"كينجستون القابضة" و "إنفيرومينا" يوقعان مذكرة تفاهم في مجال مشاريع الطاقة المتجددة والخضراء

في إطار الحرص المشترك على المساهمة في تعزيز مكانة الإمارات الرائدة في الطاقة النظيفة

  
كينجستون القابضة و إنفيرومينا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال مشاريع الطاقة المتجددة والخضراء

الشارقة: وقعت مجموعة "كينجستون القابضة" إحدى أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الكهربائية في قارة آسيا التي تتخذ من المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مقرا لها، مذكرة تفاهم مع شركة "إنفيرومينا باور سيستمز" العاملة في إمارة دبي والمتخصصة بتطوير وتوريد وتشغيل حلول الطاقة المتجددة التابعة لشركة iugis ، حيث تقضي المذكرة بأن تكون "كينجستون" المورد الحصري للإضاءة لجميع المشاريع التي تنفذها "إنفيرومينا" في مجال كفاءة الطاقة.

وجرت مراسم توقيع المذكرة في مقر مجموعة "كينجستون القابضة" بهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، من قبل سعادة لالو صامويل، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لـكينجستون القابضة، و سعادة ماريوس غيكاس, الرئيس التنفيذي لشركة إنفيرومينا  بحضور عدد من مسؤولي الشركتين.

وبموجب المذكرة تتولى مجموعة "كينجستون القابضة" تنفيذ حلول كفاءة الطاقة لمنشآت شركة "إنفيرومينا"، من حيث تقديم حلول خدمات متعددة مثل الإضاءة والتهوية والتبريد، إلى جانب الحلول الهندسية المرتبطة بالمشتريات والمقاولات والتمويل بهدف تقليل استهلاك الطاقة وتكاليف التشغيل والصيانة، فضلا عن تعزيز سلامة وأداء المنشآت، ما ينعكس على تحسين الإنتاجية التي ستوفر على العملاء في استهلاك الطاقة بأنظمة التدفئة والتبريد بنسبة تتراوح من 20 إلى 40%، ومن 50 إلى 90% في أنظمة الإضاءة.

التكامل النوعي

وقال سعادة لالو صامويل: "نسعى من خلال هذا التعاون مع شركة "إنفيرومينا" إلى تحقيق التكامل النوعي في إطار الحرص المشترك على المساهمة في تعزيز المكانة الرائدة عالميا لدولة الإمارات في مشاريع الطاقة المتجددة والخضراء، من خلال توظيف أحدث التقنيات في مجال الطاقة النظيفة باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الاستدامة التي تضعها الإمارات في مقدمة أولوياتها".

وأشار صامويل، إلى أن المذكرة ستمهد الطريق لتوفير إمكانات هائلة في مجالات كفاءة الطاقة وتقليل البصمة الكربونية بهدف خفض التكلفة وتحقيق أعلى العوائد على الاستثمار، لافتا إلى أن التعاون مع شركة "إنفيرومينا"  إحدى شركات الطاقة النظيفة الرائدة إقليميا يعد إضافة نوعية إلى قاعدة عملاء "كينجستون" التي تضم كبرى المؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارات ودول المنطقة مثل: مطار دبي الدولي، ومترو دبي، وإعمار العقارية، وطيران الإمارات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وتتواجد أيضا في العديد من المشروعات الحكومية في المملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين والهند.

كفاءة الطاقة

من جانبه قال سعادة ماريوس غيكاس، الرئيس التنفيذي لشركة إنفيرومينا: "يسرنا توقيع مذكرة التفاهم والتعاون مع شركة تصنيع محلية بهذا الحجم مثل مجموعة "كينجستون" لتقديم منتجات عالية الجودة كجزء من برنامجنا المصمم لكفاءة الطاقة، والتي ستمكننا من المساهمة في مسيرة التطور المتميزة بقطاع الطاقة المتجددة التي تشهدها دولة الإمارات، كما يعد هذا التعاون خطوة مهمة حيث نتطلع إلى إيجاد طرق جديدة لإضافة قيمة نوعية لعملائنا، وإننا على ثقة كبيرة بأهمية الاستفادة من الفرص المتاحة في التي تقدمها "كينجستون" في مجال الطاقة المتجددة ونثق بقدراتها باعتبارها شركة تحظى بقدرات مثالية تمكننا من تحقيق استراتيجيتنا، كما نتطلع إلى المزيد من تعزيز العلاقات مع المجموعة لفتح آفاق جديدة للعمل المشترك."

-انتهى-

معلومات للمحرر:

حول كينجستون

تأسست مجموعة كينجستون القابضة في العام 1996 ويقع مقرها الرئيسي في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي بالإمارات. وتعمل كينجستون من خلال عدد من الشركات التابعة لها في مجالات التصنيع ، والتوزيع الإقليمي ، والخدمات اللوجستية للطرف ، والشحن ، والبحث عن الكفاءات ، وحلول المنزل الذكي ، وتطوير المشاريع.

وتعد كينجستون اليوم المستثمر الأكبر في المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي بمساحة مليون قدم مربع ، وأكثر من 600000 قدم مربع مساحات مباني، ووحدتي تصنيع ، ومركز توزيع إقليمي ، ومكاتب على مساحة 80.000 قدم مربع ويضم مركزاً للتدريب وخدمة العملاء.

وتقدم كينجستون ما يقرب من 1200 منتج من خلال مصانعها بدولة الإمارات وجميع مرافق التصنيع حاصلة على شهادات ISO9001 و 14001 و 45001، ومن بين المنتجات التي تعمل على تصنيعها مجموعة كينجستون إدارة الكابلات ، ومواسير PVC والمعادن ، وملحقات الأسلاك ، وإضاءة ليد لكافة الأغراض المنزلية والتجارية والصناعية وإنارة الشوارع. وحاويات الشبكات والاتصالات وحاويات توزيع الطاقة والصناديق المعدنية. وتغطي عمليات المجموعة 120 دولة ومنطقة بما في ذلك الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا وأوروبا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

حول "أرجون إنفراستركتشر بارتنرز"

استحوذت شركة Iugis على إنفيرومينا في يوليو 2020 وهي الشركة الأم لشركة إنفيرومينا. وقد أعقب الاستحواذ عملية إعادة هيكلة للأعمال من أجل تعزيز النمو في سوق خدمات الطاقة بدولة الإمارات. وترى شركة Iugis أن سوق خدمات الطاقة جدير بضخ استثمارات كبيرة بينما تعتبر شركة إنفيرومينا حجر الزاوية في عمليات Iugis التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى نطاق أوسع في أوروبا الشرقية، وتعمل Iugis في قطاع الاستدامة من خلال استثمارات وشركات تعمل في المملكة المتحدة وألمانيا واليونان وأستراليا ونيوزيلندا والإمارات العربية المتحدة. وهي شركة تكنولوجيا مستدامة تقدم حلولاً لمخلفات الطعام والصحة والطاقة. وينصب التركيز الرئيسي للشركة على توفير الطاقة للأسواق الحكومية والشركات وتوليد الطاقة المستدامة ، من خلال مشاريع تشمل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

Iugis هي منظمة عالمية تهتم بالأجيال القادمة من خلال الحفاظ على كوكب الأرض وموارده.

حول إنفيرومينا

إنفيرومينا هي شركة عالمية مقرها إمارة دبي تعمل في مجال كفاءة الطاقة،مع التركيز على تقديم حلول الهندسة والمشتريات والمقاولات والتمويل لبناء كفاءة الطاقة وإنارة الشوارع ومشاريع الطاقة الشمسية، وتمتلك إنفيرومينا المئات من الحلول الموفرة للطاقة التي يبلغ إجماليها حوالي 52 مليون دولار أمريكي وتساهم في تقليل ما يقرب من 56000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات:

هبه الشاهد

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

00971505784522

Heba.alshahed@misbar-me.com

محمود سليمان

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

mahmoud.soliman@misbar-me.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية