"كابيتال جروب بروبرتيز" تنتهي من تسليم 817 وحدة بمشروع "البروچ".. وتخطط لتسليم 670 آخرين بنهاية العام

  
كابيتال جروب بروبرتيز تنتهي من تسليم 817 وحدة بمشروع البروچ.. وتخطط لتسليم 670 آخرين بنهاية العام

شركة "إمكان - مصر" تبدأ أولى خطوات تطوير أرض "التجمع الخامس" على مساحة 167 فدانًا

القاهرة : تؤكد شركة ADCG، المطور العالمي الرائد بمحفظة استثمارية متنوعة تزيد عن 30 مليون متر مربع في أهم المواقع الرئيسية بأهم دول العالم في 4 قارات مختلفة، والتي تمتلك حصة 50% في شركة كابيتال جروب بروبرتيز وكذلك حصة 100% من شركة "إمكان - مصر"، انتهائها من تسليم 817 وحدة بمشروع "البروچ"، أحد أكبر مشروعات الشركة في مصر، والمقام على مساحة 5 ملايين متر مربع، وذلك من إجمالي 2728 وحدة تم بيعها بالفعل ضمن المشروع.

وتخطط الشركة تسليم 670 وحدة من وحدات المشروع بنهاية العام الجاري، إذ يقام المشروع على 4 مراحل تنتهي فى عام 2029. كما تعاقدت مع عدة شركات لتنفيذ أعمال المقاولات ومنها: حسن علام، وريدكون، ومصر للتنمية الهندسية ــ ميدكوم، وجاما، ودرة جروب للتطوير، والخرافى، فيما يضع المخطط العام للمشروع مكتب بالاس داينمكس.

ويعد "البروچ"، والذي أطلقته الشركة في عام 2016، نموذجًا مثاليًا للمجتمعات العمرانية المتكاملة، تصل تكلفته الاستثمارية إلى 47 مليار جنيه، ويقع في شرق القاهرة، ويضم نحو 15 ألف وحدة سكنية، ومدرسة دولية، ومركزًا تجاريًا بمساحة تأجيرية تبلغ 46.5 ألف متر مربع، وناديًا رياضيًا على مساحة 38 ألف متر مربع، ومركزًا ثقافيًا، بالإضافة إلى بيزنس بارك (مبانٍ إدارية) على مساحة بنائية تبلغ 120 ألف متر مربع وتضم 12 مبنى وتُدار من قبل القرية الذكية.

ونظرا إلى النجاحات الكبيرة والمستمرة التي حققتها الشركة في مجال التطوير العقاري بالسوق المصرية، بالإضافة إلى النمو الملحوظ في القطاع العقاري المصري، أعلنت إمكان مصر عن مشروعها الجديد بالتجمع الخامس على مساحة 167 فدانًا بمنطقة "المربع الذهبي"، أحد أفضل المناطق على الإطلاق بالتجمع، وتؤكد سداد مبلغ مليار جنيه مصري كقسط من ثمن الأرض لبدء أعمال تطويرها. 

كما تؤكد الشركة أنها أنهت مع الحكومة المصرية كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع، وقدمت بالفعل القرار الوزاري، وهو حاليًا في مرحلة المراجعة الفنية. 

وحول خطوات تنفيذ المشروع، قامت الشركة بتعيين مكتب استشاري عالمي والذي استكمل 100? من المخطط العام للمشروع، كما عقدت الشركة اتفاق شراكة استراتيجية مع شركة ديلوس (delos) لطرح فكرة مبتكرة لأول مرة فى مصر وإفريقيا.

وتنوه الشركة إلى أنها تعاونت مع شركة SWA، وهي شركة أمريكية مقرها نيويورك، ولقد تم الانتهاء من تصميم المساحات الخضراء landscape الخاصة بالمشروع، موضحة أنها حاليًا في مرحلة الاستعداد والتحضيرات لطرح الأرض.

جدير بالذكر أن شركة "إمكان" هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار والتنمية العقارية، واعتلت منصة كبار المطورين العقاريين بمصر في زمن قياسي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية