إعلانات
|26 فبراير, 2019

قمة التجزئة بدبي تسلط الضوء على علامات مؤثرة في الأسواق

شهدت قمة التجزئة تألق علامتين رياضيتين وسط المئات من العلامات المعروفة والناجحة عالميا.

قمة التجزئة بدبي تسلط الضوء على علامات مؤثرة في الأسواق

26 02 2019

الابتكار لا يعني بالضرورة تكنولوجيا جديدة

وعلى التجار التواصل مع العملاء
دبي، الإمارات العربية المتحدة: أن تكون مبتكرا لا يعني فقط تبني أحدث ما توصلت له التكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخدام تقنيات الواقع المعزز واستبدال البشر بالآليين.

كانت هذه الرسالة التي تكررت على مسامع رواد التجارة والتنفيذيين الحاضرين في قمة التجزئة التي أقيمت في دبي أواسط فبراير الجاري، والتي شهدت مشاركة 80 متحدثا ومئات العلامات الذين تجمعوا من مختلف أنحاء العالم للتعرف على أراء رياديي القطاع حول مستقبل التجزئة وما يعنيه التواصل الحقيقي مع عملاء الوقت الحاضر.

وقال خالق خان، المدير التنفيذي لدى 'أكسينتشر'، والذي أصدر تحذيرا واضحا للتجار في الشرق الأوسط خلال جلسة نقاشية بعنوان 'أن تكون مؤثرا مثل بطل في الابتكار': "هذه المنطقة ليست كمقاس واحد يلائم الجميع. الابتكار لا يتعلق فقط بالتكنولوجيا. بل هو إسعاد العميل بأسعار وسرعات مقبولة للجميع. في بعض الأحيان علينا أن الوقوف وتقييم الأمر، لكن علينا ألا نغير وجهتنا".

وتكررت هذه الرسالة عبر الجلسات النقاشية وكلمات المتحدثين في الفعالية الجديدة التي أقيمت على مدار يومين 13 و14 فبراير في فندق أتلانتس نخلة دبي.

بدورها قالت جوليان كاليدي، الشريك المؤسس لموقع بيع الأثاث على الانترنت مايد.كوم، خلال مشاركتها في جلسة بعنوان 'دمج التكنولوجيا في صميم مؤسستك': "الناس يربطون الابتكار بالتكنولوجيا. معيار الابتكار الأساسي الذي نتبناه هو التحدث مع المستهلك والاعتماد على البيانات".

وأيد ريتشارد فلينت، رئيس العمليات لدى هيما والذي شارك كاليدي في الجلسة النقاشية، على حديثها قائلا: "نركز ابتكارنا على التوجهات التي تركز على العميل. يتعلق الأمر بدمج الاستدامة مع قابلية التوسع لتوفير الابتكار للعميل بأفضل شكل".

إعلانات

وشهدت قمة التجزئة تألق علامتين رياضيتين وسط المئات من العلامات المعروفة والناجحة عالميا. واعتبرت العلامتان 'أثلاتيك بروبالشن لابس' و'هميل' من أنجح الدراسات السوقية المتعلقة بكيفية خلص مساحات جديدة في أسواق راسخة.

وبدأ كريستيان ستادل،  الرئيس التنفيذي لمجموعة ثورنيكو، التي تملك علامة 'هميل' فعاليات اليوم الثاني من القمة بكلمة تحفيزية تطرق فيها للحديث بشغف عن أهم مبادئ العلامة وهي: المرونة، الرشاقة والفضول. وقال: "لقد تبنينا استراتيجية المستضعف والتي كانت طريقنا لخطف حصة سوقية من كبار اللاعبين. فكرتنا الأبرز كانت تغيير العالم من خلال الرياضة وركزنا على شمولية المنتجات بدلا من شمولية التسويق".

وعندما قام التوأمان آدام وريان غولدستون بابتكار حذاء رياضة فاخر والذي قامت الرابطة الأمريكية لكرة السلة 'إن بي إيه' بمنعه نظرا لاستخدامه التكنولوجيا -حيث يتيح الحذاء لصاحبه أن يقفز مسافات أعلى من الأحذية التقليدية التي يطورها المنافسون - وهو ما استغله المؤسسان لصالحهما.

وقال ريان خلال مشاركتهما في القمة: "لا يمكن لأحد أن يدخ الصناعة فقط من خلال منتج جميل التصميم. اذا حاولتم خلق فئة جديدة في صناعة ما، فعليها أن تكون فئة جديدة وخاصة. لقد قمنا بدمج الفخامة مع الأداء واختلقنا فئة خاصة بنا".

وتحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عقدت قمة التجزئة، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي وميدان ون، وشكلت أرضية لتجمع أفراد الجيل الجديد من تجار التجزئة الذين نجحوا في تقديم تجربة تسوق للذكرى بجمعهم بين الخدمة المميزة والتكنولوجيا الحديثة.

وضمت قائمة ابرز المتحدثين في القمة كلا من:

§     السير ريتشارد برانسون، مؤسس علامة فيرجن

§     سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي

§     هدى قطان، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة علامة هدى للتجميل

§     جو مالون، مؤسس 'جو لوفز'

§     بيث هورن، رئيس قطاع التجزئة لدى فايسبوك

§     فهد عبدالكريم كاظم، نائب الرئيس لمولات ميدان، مجموعة ميدان

§     جواليا غولدن، رئيس قسم التسويق لدى 'ليغو'

§     جون فيتشمانيس، رئيس قسم التسويق لدى 'فارفيتش'

§     غزلان غوينز، الرئيس التنفيذي ومؤسسة 'ذا مودست'.

يشار بالذكر إلى أن قمة التجزئة أقيمت بالتعاون مع 'غرفة تجارة وصناعة دبي' وميدان ون؛ شريك الابتكار: أكسنتشر؛ الشركاء الفضيون: بلاك جاك، 'سي بي آر إي'،'سيغيد'، 'كيه بي إم جي'، ساب، 'أومداش' و'اكسباندريتيل'؛ والشركاء الاستراتيجيون: الفطيم مولز، آرفيند إنترنت، بنتلي، 'بي جيه إس إس'، دائرة التجارة الخارجية، غايت أفينيو، 'لافا مومينتس' إم كيوب، و'نووك'، أوبن برافو، بارسلي، بونانت، بريسّو، سامسونغ وسينسيمي.

- انتهى -

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية