قانون مركز دبي المالي العالمي للشركات يشهد إستكمال صفقة إندماج غير مسبوقة

  
قانون مركز دبي المالي العالمي للشركات يشهد إستكمال صفقة إندماج غير مسبوقة

"العربية المتحدة لناقلات الكيماويات" و"يونايتد أوفرسيز جروب" تستكملان صفقة إندماج غير مسبوقة من نوعها

أول إتفاقية إندماج عابرة للحدود عملاً بقانون مركز دبي المالي العالمي للشركات

دبي، الإمارات العربية المتحدة: رحّب مركز دبي المالي العالمي، أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بإستكمال أول صفقة إندماج عابرة للحدود عملاً بقانون المركز المالي للشركات.

وبموجب الصفقة التي تستخدم هيكلية "الاندماج الثلاثي العكسي" المتطورة، تنضم شركة "العربية المتحدة لناقلات الكيماويات" إلى مجموعة "يونايتد أوفرسيز جروب" بدعم من تحالف إستثماري تم تشكيله مؤخراً. وستحتفظ المجموعة الموسّعة بإسمها الحالي "العربية المتحدة لناقلات الكيماويات المحدودة".

وتعد هذه أول صفقة تتم عملاً بشروط وأحكام الإندماج التي ينص عليها "قانون مركز دبي المالي العالمي للشركات" لإتمام عمليات الإندماج، ومن شأنها أن تمهّد الطريق لإستخدام القانون في مزيد من الصفقات مستقبلاً. وكان "قانون الشركات" في مركز دبي المالي العالمي قد شهد مجموعة من التعديلات في عام 2018، منها تعديل شروط وأحكام الإندماج. وتعد قوانين مركز دبي المالي العالمي أقل تعقيداً وأكثر سهولة للمستخدمين مقارنة بمواد القانون الإنجليزي، والأهم من ذلك أنها تتيح للشركات العامة والخاصة المسجّلة في المركز المالي إمكانية الإندماج مع الشركات الأخرى، بما فيها الشركات المسجّلة التي تم تأسيسها خارج المركز ووفقاً لقوانين تنظيمية أخرى.

وفي هذا السياق، قال سلمان جيفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي: "يواصل مركز دبي المالي العالمي ترسيخ مكانته الريادية العالمية بفضل إطار عمله القانوني والتنظيمي سهل التطبيق والمتميز على مستوى العالم. وفي أعقاب هذه الصفقة التي تعد أول عملية إندماج دولية تتم عملاً بشروط وأحكام الإندماج التي ينص عليها ’قانون مركز دبي المالي العالمي للشركات‘، نتوقع مستقبلاً مزيداً من الصفقات المشابهة، تزامناً مع تركيزنا المتواصل على دعم الشركات وضمان منحها فرص النمو والتوسّع في الدولة وأنحاء المنطقة."

من جهته، قال جاك فيسر، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية في سلطة مركز دبي المالي العالمي: "يسعدنا إستخدام ’قانون مركز دبي المالي العالمي للشركات‘ بهذا الأسلوب المبتكر لتيسير إستكمال صفقة الإندماج العابرة للحدود. ونغتنم هذه الفرصة لنتوجه بالشكر إلى الكيان الجديد الذي سيحمل إسم ’العربية المتحدة لناقلات الكيماويات المحدودة‘ لإستخدامهم قانون المركز المالي للشركات لإتمام هذه الصفقة."

وأضاففيسر: "يفخر مركز دبي المالي العالمي بقدرته على توفير أفضل الهيكليات القانونية والتنظيمية في فئتها، والمصمّمة خصيصاً لتراعي المتطلبات ذات الصلة في المنطقة، وهذا ما يتجلى بوضوح في قانون الشركات المحدث الذي أطلقه المركز المالي. وتمثل صفقة الإندماج سابقة فريدة من نوعها على صعيد صفقات الإندماج والإستحواذ الناجحة في المركز، كما أنها تؤكد على المزايا والفوائد التي يوفرها إطار العمل القانوني المتميز في مركز دبي المالي العالمي."

-انتهى-

حول مركز دبي المالي العالمي

يعتبر مركز دبي المالي العالمي أحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي تضم أكثر من 72 بلداً بتعداد سكاني يبلغ 3 مليارات نسمة تقريباً، وناتج محلي إجمالي إسمي يبلغ 7.7 تريليون دولار أمريكي.

ويمتلك مركز دبي المالي العالمي سجلاً حافلاً بالإنجازات يمتدّ على مدى 16 عاماً على صعيد تعزيز حركة التجارة والتدفقات الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وهو يشكّل جسراً يربط أسواق المنطقة المتسارعة النمو باقتصادات آسيا وأوروبا والأميركتين عبر دبي.

ويوفّر المركز بيئة عمل مثالية ومتكاملة تجمع بين هيئة تنظيمية عالمية ومستقلة ونظام قضائي فعّال يستند إلى مبادئ القانون العام الإنجليزي، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية، يبلغ تعداد القوى العاملة فيه قرابة 27,000 مهني لدى أكثر من 2900 شركة نشطة ومسجّلة، ما يجعله المجتمع الأكبر والأكثر تنوعاً من الكفاءات البشرية المتميّزة في المنطقة.

وتتمثّل رؤية المركز في ريادة مستقبل القطاع المالي، وهو يحتضن اليوم البيئة الأكثر شمولية لقطاع التكنولوجيا المالية ورأس المال الجريء على مستوى المنطقة، ويشمل ذلك توفير حلول ترخيص فعّالة ومنظومة تشريعية هادفة وبرامج مسرعات الابتكار وخدمات تمويل الشركات الناشئة في مرحلة النمو.

ويوفّر مركز دبي المالي العالمي مجموعة متنوعة من خيارات التجزئة والمطاعم العالمية، وغير ذلك من المعارض الفنية والشقق السكنية والفنادق الفاخرة والمساحات العامة. ويواصل المركز مكانته الريادية كأحد أبرز وجهات الأعمال والحياة العصرية في دبي.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: difc.ae أو متابعتنا عبر تويتر: @DIFC

 

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

بتول البيتوني

أصداء بي سي دبليو

هاتف: 971-4-4507600

البريد الإلكتروني: Batoul.albeitouni@bcw-global.com

طارق كيوان

سلطة مركز دبي المالي العالمي

مدير الإتصال المؤسسي

+971 4 362 2454

Tarek.kiwan@difc.ae

 

 

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية