26 يونيو, 2019

عُمان تستضيف أكثر من 100 متحدث دولي خلال معرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي 2019

مسقط - تستضيف السلطنة أكثر من 100 متحدثاً من جميع أنحاء العالم خلال النسخة العاشرة من مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي 2019 والمقرر إقامته خلال الفترة بين 2 و4 سبتمبر المقبل في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط. وبدعمٍ من وزارة النفط والغاز واستضافة شركة تنمية نفط عُمان، تحتضن السلطنة هذا المؤتمر للعام الثاني على التوالي؛ اذ من المتوقع حضور أكثر من 500 وفداً يمثلون 80 شركة من أكثر 40 دولة.

عُمان تستضيف أكثر من 100 متحدث دولي خلال معرض ومؤتمر النفط الثقيل العالمي 2019

26 06 2019

مسقط - تستضيف السلطنة أكثر من 100 متحدثاً من جميع أنحاء العالم خلال النسخة العاشرة من مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي 2019 والمقرر إقامته خلال الفترة بين 2 و4 سبتمبر المقبل في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط. وبدعمٍ من وزارة النفط والغاز واستضافة شركة تنمية نفط عُمان، تحتضن السلطنة هذا المؤتمر للعام الثاني على التوالي؛ اذ من المتوقع حضور أكثر من 500 وفداً يمثلون 80 شركة من أكثر 40 دولة. وستسلط نسخة هذا العام الضوء على التعاون العالمي وصناعة السياسات والتشريعات الحكومية في مستقبل قطاع النفط الثقيل، إضافة إلى أهمية الاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات.

ستشمل هذه الفعالية البارزة مؤتمر استراتيجي على مدار يومين ومؤتمر تقني يستمر لمدة ثلاثة أيام، فضلاً عن معرض دولي سيقام على مدار ثلاثة أيام. ويضم المؤتمر أيضاً حلقات للمتحدثين وجلسات تفاعلية وفرص مميزة للتواصل مع أبرز رواد قطاع النفط والغاز وموفري التقنيات والخبراء من مختلف أنحاء العالم. 

 وتعليقاً على ذلك، قال جيري هاجيك، مدير التطوير والابتكار ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة أوني بترول، وأحد المتحدثين خلال المؤتمر: "يسعدني المشاركة في هذا المؤتمر والتواجد ضمن عددٍ من أبرز رواد القطاع والمفكرين من مختلف أنحاء العالم. كما ستتاح أمامنا الفرصة لمناقشة أفضل السبل والقرارات التي من شأنها تلبية الطلب المتنامي على المنتجات عالية الجودة وتحديث تقنيات المصافي وبنيتها الأساسية بما يعزز من نمو قطاع النفط الثقيل. وسنقوم أيضاً بتبادل الأفكار ووجهات النظر حول مفاهيم الاستدامة والابتكارات نظراً لأهميتها الكبيرة في عالمنا الحالي".

ويتألف المؤتمر الاستراتيجي من خمس جلسات حوارية وأربعة حلقات نقاشية حول سلسلة القيمة في قطاع النفط الثقيل. وتضم قائمة المتحدثين في هذا المؤتمر كل من جيريش سرينيفاس، نائب رئيس تي دي إيه ريسيرش، وجنيد محي الدين غلام، مدير مركز تطوير الحقول لدى شركة تنمية نفط عُمان، والدكتور صالح بن علي العنبوري، مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة النفط والغاز بسلطنة عُمان، وغيرهم الكثير من أبرز الخبراء والمتحدثين.

وقامت لجنة المؤتمر التقني بتقييم 255 ورقة بحثية واختيار المواضيع التي سيتم طرحها والتي تبرز الخبرات التقنية في ثمانية فئات مختلفة تتضمن فئتين جديدتين وهما 'إدارة المشاريع والتميز التشغيلي' و'الصيانة والصحة والسلامة والبيئة'. ومن بين ذلك، اختارت اللجنة 110 ورقة بحثية لعرضها أمام أكثر من 3000 خبيراً ومتخصصاً دولياً.

هذا، وكانت نسخة العام الماضي قد تضمنت جلسة نقاشية بحضور معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز، ومعالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط لدى مملكة البحرين.

وستقام نسخة هذا العام بدعمٍ من وزارة النفط والغاز واستضافة شركة تنمية نفط عُمان وبرعاية ذهبية من شركة جي بي جلوبال ديجيتال، ورعاية فضية من شركة مها إينرجي. ومن جانبه، قال ياساك كورونادو، الرئيس والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في شركة جي بي جلوبال ديجيتال: "تعد جي بي جلوبال ديجيتال إحدى الشركات الرائدة في توفير الحلول الرقمية ثلاثية الأبعاد لقطاع النفط والغاز ونفتخر برعايتنا الذهبية للمؤتمر. فهو سيتيح منصة تواصل مع مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لزيادة الوعي حول أحدث الاتجاهات التقنية في العالم، كما سيجمع رواد وقادة هذا القطاع خاصة ونحن نضع أقدامنا على أول الطريق نحو العصر الصناعي الرابع".

كما وتدعم شركة تنمية نفط عُمان الجناح الخاص بمجتمع المقاولين العمانيين لعام 2019 والذي يضم 24 مشاركاً لعرض منتجاتهم وخدماتهم خلال المعرض. وتهدف شركة تنمية نفط عُمان من خلال هذه الخطوة إلى دعم مجتمع المقاولين العُمانيين وتعريفهم بالشركات الأخرى في مختلف أنحاء السلطنة ضمن استراتيجيتها للقيمة المحلية المضافة. وتلتزم الشركة بتعزيز مشاركة وخدمات الموردين المحليين وإمكانات العُمانيين بشكل عام بما يعود بالنفع التجاري المستدام على السلطنة.

ويمكن حضور المعرض المصاحب للمؤتمر بواسطة جميع المشاركين بما ذلك الممثلين الحكوميين، وملاك المشاريع، والاستشاريين، والمقاولين، والمستثمرين للاجتماع والتفاعل ومد جسور التعاون المشترك وتعزيز الفرص التي يزخر بها قطاع النفط الثقيل وذلك على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم.

جديرٌ بالذكر أن مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي قد تمت إقامته سابقاً في عددٍ من الدول بما في ذلك كندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفنزويلا، والصين. وتضم قائمة العارضين في نسخة هذا العام كل من شركة تنمية نفط عُمان، وشركة جي بي جلوبال ديجيتال، وشركة مها إينرجي، إضافة إلى شركة هيما للطاقة، ومتسكو، وشركة نحاس عُمان، وشركة الطليعة لخدمات معدات النفط وغيرها الكثير.

-انتهى-

نبذة عن مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي (WHOC)

يعقد مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي تحت رعاية وزارة النفط والغاز بسلطنة عمان، ويشكل منصة عالمية تجمع كافة عناصر سلسلة القيمة بقطاع النفط الثقيل للاجتماع والتواصل والمشارك. كما تتيح هذه الفعالية فرصة فريدة لرواد هذا القطاع لتبادل الخبرات والمعارف حول عمليات الشقّ العلوي والأوسط والسفلي لمشاريع النفط الثقيل، إلى جانب استعراض أبحاث وتكنولوجيا هذا القطاع من خلال مؤتمر تقني يشرف على إدارته لجنة فنية على مدار ثلاثة أيام.

انضم إلى وزارة النفط والغاز في سلطنة عمان، وشركة تنمية نفط عمان، وقطاع النفط الثقيل العالمي في عُمان في الفترة بين الثاني والرابع من شهر سبتمبر 2019 للمشاركة في أكبر تجمع لرواد صناعة النفط الثقيل في العالم.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://worldheavyoilcongress.com/.

حول شركة دي إم جي للفعاليات

يتم تنظيم مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي من قبل شركة دي إم جي للفعاليات، إحدى الشركات التابعة لشركة ديلي ميل وجنرال تراست بي إل سي (DMGT). ويقع مقر شركة دي إم جي للفعاليات، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم المعارض والنشر، في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1989. وتمتد عمليات الشركة إلى عدة دول منها المملكة العربية السعودية، وسنغافورة، وكندا، وجنوب أفريقيا، والمملكة المتحدة. وتضم محفظة الشركة 80 معرضا سنويا في مختلف القطاعات بما في ذلك الإنشاءات، والطاقة، والطلاء، والنقل والضيافة والتصميم.

www.dmgevents.com

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية