عمانتل تختار إريكسون لتوسعة شبكة الجيل الخامس في السلطنة

  
عمانتل تختار إريكسون لتوسعة شبكة الجيل الخامس في السلطنة

ستعمل إريكسون على مساعدة عمانتل على توسعة ونشر شبكة الجيل الخامس في عدد من المواقع الرئيسية في السلطنة

توفر إريكسون ضمن الاتفاقية التي تمتد لعدة سنوات أنظمة هوائيات متقدمة إضافة إلى تقنية الجيل الخامس بموجات الراديو الجديدة

التعاون يتضمن توفير تقنية الوصول اللاسلكي الثابت من إريكسون إلى العديد من المناطق الرئيسية

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توقيع عقد تعاون جديد مع عمانتل، وتهدف هذه الشراكة، التي ستمتد لعدة سنوات، لدعم خطط نشر شبكات الوصول اللاسلكي الثابت في السلطنة.

وستشهد شبكة عمانتل نشر العديد من البرامج والأجهزة والحلول من نظام إريكسون الراديوي، ومن ضمنها أنظمة الهوائي المتقدمة والمخصصة لتقنية الجيل الخامس بالموجة الجديدة والمتوافقة مع معايير 3GPP. وستقوم إريكسون في إطار هذا التعاون بمساعدة عمانتل على توسعة ونشر شبكات الجيل الخامس في عدد من المدن والمواقع الرئيسية في السلطنة ومن أهمها ذلك صلالة ونزوى وصور.

كما ستعمل إريكسون بفضل تقنياتها المتطورة على دعم عمانتل في توسيع نطاق التغطية وتوفير شبكة اتصالات متقدمة تستشرف المستقبل. وتوفر تقنية الجيل الخامس من إريكسون، والتي تتميز بالسرعات العالية ووقت استجابة أسرع القدرة على تلبية النمو المتزايد على البيانات وتوفير وصول لاسلكي ثابت عالي الجودة وخدة محسنة للنطاق العريض. وسيؤدي التحول لتبني تقنية الجيل الخامس إلى تعزيز تجربة المستخدمين بفضل السرعات التي تتجاوز 1 جيجابت في الثانية بالإضافة إلى سرعة وقت الاستجابة (low-latency) لتعزيز تجربة المستخدمين أثناء التنقل مثل البث والتنزيل والألعاب والترفيه والمعلومات والتفاعل.

وتوفر التكنولوجيا الجديدة العديد من المزايا لقطاعات الأعمال في السلطنة، حيث ستتمكن عمانتل من استكشاف وتطوير نماذج أعمال جديدة وتطبيقات استخدام متطورة، بما في ذلك تطبيقات إنترنت الأشياء (IoT).

وقال  المهندس سامي أحمد الغساني، الرئيس التنفيذي للعمليات بعمانتل: " نسعى في عمانتل على الدوام إلى تعزيز التجربة الرقمية للأفراد والمؤسسات وقطاعات الأعمال في السلطنة عبر الاعتماد على أحدث التقنيات المتاحة في القطاع. وسيؤدي نشر تقنية الجيل الخامس إلى تعزيز ريادة السلطنة في مجال التحول الرقمي وهو ما يساعدنا على نقل القطاعات والبنى الأساسية إلى آفاق أرحب واستكشاف جيل جديد من فرص التحول الرقمي. نقدر في عمانتل الشراكة و التعاون طويل الأمد مع إريكسون في مجال تطوير وتجربة تقنية الجيل الخامس على مدار السنوات الثلاث الماضية. ونتطلع إلى مزيد من التعاون في عصر الجيل الخامس".

من جهته قال فادي فرعون، رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: " نتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع عمانتل وتقديم أفضل تجارب الجيل الخامس لعملائها. تعد شركة إريكسون رائدة في مجال نشر شبكات الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم، ويسعدنا توفير أحدث الخدمات والحلول المعززة بتقنية الجيل الخامس لسكان سلطنة عمان. سيسهم نشر هذه التكنولوجيا الرائدة، في إيجاد العديد من حالات الاستخدام من الجيل الخامس للأشخاص وقطاعات الأعمال ومن ضمنها الوصول اللاسلكي الثابت (FWA). وهو ما سيمكّن المواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان من الاستمتاع بوقت استجابة منخفض للغاية ونطاق عريض فائق السرعة للغاية، إضافة إلى دعم التطبيقات المنزلية والتجارية والقطاعية مثل الموانئ والمحاجر التي يتم إدارتها عن بعُد".

يعكس تطوير عمانتل لشبكة الجيل الخامس سعيها للمساهمة في تنفيذ رؤية عُمان 2040، والوفاء بالتزامها نحو دعم عملية التحول الرقمي لقطاعات الأعمال والمجتمع في السلطنة.

ملاحظات للمحررين

لمتابعة المواد الإعلامية والمعلومات الأساسية ولمشاهدة صور عالية الدقة، يرجى زيارة www.ericsson.com/press

تابعونا على :

www.twitter.com/ericssonmea
www.facebook.com/ericssonmea
www.instagram.com/ericssonmea
www.youtube.com/ericssonmena
www.linkedin.com/company/ericsson

لمزيد من المعلومات :

مركز الأخبار

media.relations@ericsson.com

+46 10 719 6996)

investor.relations@ericsson.com

(+46 10 719 00 00)

حول إريكسون

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك www.ericsson.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية