شركة ستيت ستريت العربية السعودية للحلول المالية تعين هيفاء الخايفي رئيساً لمجلس إدارة الشركة ورشا صالح عضواً بمجلس إدارتها

  
شركة ستيت ستريت العربية السعودية للحلول المالية تعين هيفاء الخايفي رئيساً لمجلس إدارة الشركة ورشا صالح عضواً بمجلس إدارتها

الشرق الأوسط- أعلنت اليوم شركة ستيت ستريت العربية السعودية للحلول المالية، إحدى الشركات التابعة لبنك ستيت ستريت  (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز NYSE:STT) عن تعيين هيفاء الخايفي رئيساً لمجلس إدارة الشركة ورشا صالح عضواً بمجلس إدارتها.

تشغل الخايفي منصب الرئيس المالي لشركة تنمية نفط عمان (PDO)، الشركة الرائدة في سلطنة عمان في مجال استكشاف النفط والغاز وإنتاجهما، وتتمتع بسجل حافل ومثبت في الريادة الإستراتيجية الدولية في كل من الشركات ومجالس الإدارات. وتشتهر الخايفي بوصفها واحدة من أبرز القادة في مجال الأعمال على مستوى المنطقة؛ لما تتميز به من سمات القيادة الشاملة والإدارة التنفيذية والتميز التشغيلي على مدار الأعوام الخمسة والعشرين الماضية، كما تصنف بأنها واحدة من أكثر النساء تأثيراً في منطقة الشرق الأوسط من قِبل مجلة فوربس، وعلاوة على ذلك، تشمل خبرتها إستراتيجيات التمويل من خلال النماذج المالية البديلة والمشروعات المُدرِّة للدخل النقدي. تترأس الخايفي العديد من مجالس الإدارات واللجان، مثل: مجلس المناقصات وصندوق المعاشات في شركة تنمية نفط عمان، التي تسهم بنسبة 75% من الاقتصاد العماني. ولقد مثلت الخايفي الدولة في المباحثات مع صندوق النقد الدولي ووكالات التصنيف الائتماني وغيرها من الجهات الحكومية.

وعلى الجانب الآخر، شغلت صالح مؤخراً منصب رئيس الامتثال والإبلاغ عن غسيل الأموال في شركة نورثرن ترست العربية السعودية بالرياض، وتتمتع بخبرة تزيد على 24 عاماً في قطاعي الخدمات المصرفية والاستثمار، وقد قادت في نورثرن ترست عملية التفويض في بناء الإطار التنظيمي للشركة في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه، صرح السيد/ يورغ أمبروسيوس، رئيس قطاع أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: «يسعدنا ويشرفنا أن تنضم هيفاء ورشا إلى مجلس إدارتنا؛ للمساعدة في الإشراف على خطط التوسُّع الجديدة المثيرة لدينا في منطقة الشرق الأوسط». «تجدر الإشارة إلى أن وجود شخص بقيمة هيفاء وما تحظى به من مكانة مرموقة وشهرة جديرة بالاحترام، جنباً إلى جنب مع رشا وما لديها من خبرة ثرية في مجال البيئة التنظيمية يدعم التزامنا تجاه هذا المشروع. أعرف أن شركة ستيت ستريت ستستفيد من الرؤية والاستشارات الثمينة التي سيقدمانها لمجلس إدارتنا في المملكة العربية السعودية».

ومن جانبها، صرحت الخايفي قائلة: «يشرفني أن أشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، وهو منصبٌ مهم في إدارة ستيت ستريت». «حيث تتمتع ستيت ستريت بإرث قوي في منطقة الشرق الأوسط، وهي ملتزمة بتحقيق النمو في منطقتنا. وإنني أتطلع إلى العمل مع مجلس الإدارة والإدارة في تنفيذ هذه الإستراتيجية الرائعة».

 

نُبذة حول بنك ستيت ستريت

يعد بنك ستيت ستريت (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز NYSE:STT) واحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال تقديم الخدمات المالية للمستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك: خدمات الاستثمار وإدارة الاستثمار وأبحاث الاستثمار والتجارة. تعمل شركة ستيت ستريت في أكثر من 100 سوقٍ جغرافية في شتى بقاع العالم ويعمل لديها ما يقرب من 39,000 موظفٍ في جميع أنحاء العالم، بفضل ما تمتلكه من أصول قيد الوصاية/ الإدارة بقيمة 33,52 تريليون دولار أمريكي وأصول خاضعة للإدارة *بقيمة 3,05 تريليون دولار أمريكي بدءاً من 30 يونيو 2020. وللحصول على مزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بشركة ستيت ستريت على: www.statestreet.com.

*تتضمن الأصول الخاضعة للإدارة بدءاً من 30 يونيو 2020 ما يقرب من 76 مليار دولار أمريكي من الأصول التي تعمل شركة ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز موزعون ش.ذ.م.م (SSGA FD) بوصفها وكيل تسويق صناديق الاستثمار؛ شركة ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز موزعون وستيت ستريت.

 

 

 

For media enquiries, please contact:

Nigel Sillitoe

CEO, Insight Discovery

sillitoe@insight-discovery.com

Mob: +971 55 880 9676

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية