شركة تكنولوجيا معلومات عالمية: "كوفيد-19" سرّع التحول الرقمي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

التشديد على أهمية أتمتة العمليات في المنطقة لمواجهة تداعيات الوباء

  
شركة تكنولوجيا معلومات عالمية: كوفيد-19 سرّع التحول الرقمي لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 22 أكتوبر 2020: لقد فرض "كوفيد-19" العديد من التحديات على كامل سوق الأعمال في المنطقة والعالم. ومع ذلك، فإنه قد أدى أيضاً الى تكثيف التحول الرقمي للأعمال لتأمين إستمرارية التشغيل تماشياً مع "الوضع الطبيعي الجديد"، وفقاً لـ "تالي سوليوشنز"، وهي شركة عالمية رائدة في مجال برامج إدارة الأعمال والإمتثال الضريبي. وقبل الوباء، لم يكن التحول الرقمي من أولويات عدد كبير من الشركات، ولكن مع بداية "كوفيد-19"، وكون الأعمال لم تعد تتم كالمعتاد، أدرك العديد من أصحاب الأعمال أهمية الإستثمار في التقنيات ذات الصلة لمواجهة الأزمة الحالية. وبذلك بدأت قطاعات أعمال جديدة بالاستثمار في برامج إدارة الأعمال والإمتثال الضريبي الرقمي لضمان إستمرارية أعمالها وتغذيتها.


ومن جهته، قال "فيغاس بانشال"، رئيس قسم الأعمال في "تالي سوليوشنز" الشرق الأوسط: "لقد أجبر الوباء الشركات على تسريع خطوات تحولها الرقمي، وسيكتسب هذا الاتجاه المزيد من القوة مع المضي قدماً. وإذ بدأ رواد الأعمال في إدراك أهمية الرقمنة، ليس فقط من باب التكيف مع الواقع الجديد، إنما أيضاً من باب الجهوزية والمرونة لمواجهة المستقبل. وإن التبني الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة يتجه نحو المزيد من التسريع على خلفية مبادرات الرقمنة القوية التي تدعمها الحكومة والتي بدأت حتى قبل تفشي الفيروس".


وتعطي معظم الشركات اليوم الأولوية لتقوية بنيتها التحتية الرقمية لضمان عدم توقف العمليات. فقد أصبح الوصول إلى البيانات التجارية والمالية، وإدارة الفرق التي تعمل عن بُعد، والتعاون السلس على الرغم من العقبات والتحديات الناشئة عن الأزمة الصحية العالمية أمراً بالغ الأهمية. ومن بين العديد من الأنشطة التجارية، تظل المحاسبة، الإمتثال، والجوانب المالية الأخرى أولوية رئيسية تحتاج إلى الإدارة بشكل سليم.


وأضاف "بانشال": "لإدارة الجوانب المهمة من العمليات، يجب على أصحاب الأعمال اعتماد تقنية بسيطة، مرنة، وسهلة الاستخدام لتأمين الإنتقال السلس. وبالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضاً أن يتمكنوا من الوصول إلى جميع البيانات التجارية والمالية الهامة بشكل آمن وخاص من أي مكان. وهذا يضمن إستمرارية العمل، مع إبقائهم على رأس عملياتهم التجارية حتى عند العمل عن بُعد".


وتم تصميم "تالي سوليوشنز" لتبسيط إحتياجات المحاسبة، المخزون، والإمتثال للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر القطاعات والأقسام. وفي ظل سيناريو "العمل من المنزل"، إستفاد أصحاب الأعمال من إمكانات البرنامج في العمل عن بُعد لضمان إستمرارية الأعمال بدون متاعب. وإن تقارير الأعمال الواقعية التي كانت متاحة بشكل آمن وخاص مكنتهم من الامتثال ومنع أي التزامات وتراكمات.
وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كانت "تالي سوليوشنز" أيضاً في طليعة الترويج لأهمية الأتمتة للشركات الناشئة وقطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج. وتعاونت الشركة مع العديد من الجمعيات التجارية واستضافت عدة ندوات عبر الإنترنت لصالح أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة، البحرين، والمملكة العربية السعودية. وتعاونت معUnicommerce ، واستضافت فعالية حول "الأنشطة الاقتصادية الواقعية"، جنباً إلى جنب مع العديد من الفعاليات المخصصة حسب القطاعات لتلبية متطلبات القطاعات المعنية تبعاً حول نمو الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، أقامت أيضاً ورشة عمل مع أعضاء ICAI حول قدرات التدقيق الخاصة بـ "تالي"، والتي إنضم إليها أكثر من CAs 300، وورشة عمل للطلاب والشركات التابعة لـ ACCA لتدريبهم على المنتج.
- إنتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية