شركة آبفي (AbbVie) والشركة العربية للمستحضرات الدوائية (أرابيو) تحققان إنجاز مهم في تصنيع مليون عبوة دوائية محلياً وبأيدي سعودية

  
شركة آبفي (AbbVie) والشركة العربية للمستحضرات الدوائية (أرابيو) تحققان إنجاز مهم في تصنيع مليون عبوة دوائية محلياً وبأيدي سعودية

أبرِمت الاتفاقية بين شركة آبفي (AbbVie) والشركة العربية للمستحضرات الدوائية (أرابيو) في عام 2014 لتطوير قدرات تصنيع الأدوية البيولوجية في المملكة. ونجحت الشركتان خلال ست سنوات بإنتاج مليون عبوة من الأدوية محلياً.

هذا يشمل إنتاج علاج متلازمة الضائقة التنفسية و دواء للتخدير أثناء العمليات الجراحية و أحد أهم الأدوية البيولوجية لعلاج مرض كرون والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب القولون التقرحي والتهاب الغدد العرقية القيحي والصدفية وغيرها من أمراض المناعة. و تعتبر هذه الاتفاقية أول اتفاقية مع مصنع سعودي تتضمن التعاون في تصنيع أدوية بيولوجية حسب المعايير العالمية لجودة تصنيع الأدوية البيولوجية.

مكة، المملكة : أعلنت كل من شركة آبفي (AbbVie) العالمية المتخصصة في أبحاث وإنتاج الأدوية البيولوجية، والشركة العربية للمستحضرات الدوائية (أرابيو) اليوم عن بلوغهما مرحلة تصنيع مليون عبوة من الأدوية منذ بداية شراكتهما قبل ست سنوات.

أبرِمت الاتفاقية بين شركة آبفي (AbbVie) والشركة العربية للمستحضرات الدوائية (أرابيو) في عام 2014 لتطوير قدرات تصنيع الأدوية البيولوجية في المملكة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الهام لشركة آبفي (AbbVie)، قال أشرف داود، المدير العام لشركة آبفي (AbbVie) في المملكة العربية السعودية: "كانت أولويتنا الأساسية عندما بدأنا في هذه المسيرة مع شركة أرابيو قبل ست سنوات، هي ضمان تعزيز توفُّر الأدوية وإيصالها للمرضى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وكذلك دعم قدرات تصنيع الأدوية البيولوجية في المملكة. وأشعر بالفخر اليوم بأن أعلن أننا ساهمنا في تصنيع مليون عبوة من من الأدوية المختلفة بما فيها الأدوية البيولوجية محلياً، وهو إنجاز مهم جداً بالنسبة لنا في آبفي (AbbVie). وإنه لفخر كبير لنا بأن نساهم في تحقيق رؤية المملكة في مجال الرعاية الصحية، ونتعهّد بالاستمرار بإحداث التأثير الإيجابي الملموس في حياة المرضى من خلال تسهيل وصولهم إلى علاجاتنا وأدويتنا المهمة والأساسية لاستمرارهم في عيش حياة صحية".

وأضاف د. عبد الرحمن المطيري، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للمستحضرات الدوائية (أرابيو): "سررنا ببدء عملنا الوثيق وتعاوننا مع شركة آبفي (AbbVie) منذ عام 2014، ونشعر بالفخر لقدرتنا على المساهمة في تعزيز قدرات التصنيع الدوائية في المملكة وتطويرها باستخدام أحدث التقنيات. وكَفِل هذا التعاون استمرارية توفير إمدادات الأدوية الأساسية للمرضى في جميع أنحاء المملكة. ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا لزيادة تعزيز وتوطين مجال التكنولوجيا الحيوية والتصنيع معاً".

قامت آبفي (AbbVie) مؤخراً، بهدف ضمان تسهيل وصول المرضى إلى العلاجات الرئيسية، بتنفيذ برنامج لتوصيل الأدوية إلى المنازل يغطي جميع أنحاء المملكة. وتعاونت شركة آبفي (AbbVie) مع مستشفيات مختلفة في المملكة لدعم خدمة صناديق التوصيل للمنازل التي ستساعد في خدمة حوالي 1800 مريض شهرياً. وسيتيح ذلك للمرضى الذين يعيشون في المناطق النائية تلقي أدويتهم في الوقت المحدد دون أي تأخير ودون الحاجة لتنقُّلهم إلى مسافات بعيدة وخاصة خلال فترة انتشار فيروس كوفيد-19.

نبذة عن آبفي(AbbVie)

آبفي (AbbVie) شركة عالمية متخصصة في إنتاج الأدوية البيولوجية اعتماداً على أبحاثها العميقة في هذا المجال. بهدف تطوير علاجات متقدمة ومبتكرة لأكثر الأمراض تعقيداً وخطورة في العالم. وتركز رؤية الشركة على استثمار خبراتها المتراكمة وفريق عملها المحترف وأسلوب عملها المتقدم أجل تطوير العلاجات لأربعة فئات رئيسية من الأمراض هي: أمراض المناعة والأورام السرطانية والأمراض الفيروسية وأمراض الأعصاب. ويبذل فريق آبفي (AbbVie) جهوداً متواصلة كل يوم في أكثر من 175 دولة حول العالم لتطوير العلاجات المتقدمة للأمراض وتحسين صحة الناس. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.abbvie.com، ومتابعة حسابات الشركةعلى مواقع التواصل الاجتماعي: @abbvie عل تويتر وفيسبوك و لينكدإن وإنستجرام.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

Mariam Awdi

Hill+Knowlton Strategies

Mobile:  +971 50 557 3385

Email: Mariam.Awdi@hkstrategies.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية