سيراميك رأس الخيمة تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2020

  
سيراميك رأس الخيمة تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2020

بوادر التعافي المبكرة نتيجة تطبيق المبادارات التشغيلية لكوفيد 19.

إنخفاض إجمالي الإيرادات بنسبة 37.3% على أساس سنوي لتبلغ 411.3 مليون درهم نتيجة إغلاق أسواق الهند، بنجلاديش وأوروبا بسبب جائحة كوفيد 19.

أثر الإنخفاض في الإيرادات وتكاليف الإغلاق على هوامش الربح الإجمالية وصافي الأرباح.

بقاء إجمالي الأرباح قبل الفوائد، الضرائب، الإهلاك والإطفاء إيجابياً عند 40.5 مليون درهم.

نمو السوق السعودي بسبب زيادة الطلب على منتجات سيراميك رأس الخيمة.

أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع. (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز :(RAKCEC)، والتي تعد إحدي أكبر العلامات التجارية العالمية، اليوم، عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهية في 30 يونيو 2020.

بوادر التعافي المبكرة عبر العمليات العالمية:

أدى تطبيق سيراميك رأس الخيمة للتدابير الإحترازية  للنخفيف من تأثير كوفيد 19 إلى ظهور بوادر تعافي مبكرة للإعمال إبتداءاً من يونيو 2020 وما بعدها، ومع ذلك ،

تم إعادة بدء الإنتاج في الهند وبنجلاديش في يونيو ويوليو على مراحل، ومع ذلك فقد تأثرت أعمال مستلزمات المائدة بشدة بسبب التباطؤ في سوق الضيافة والطيران والتي تعمل حاليًا بطاقة إستعابية بنسبة 65?.

وفي الإمارات العربية المتحدة ، فقد تم تحسين خطوط الإنتاج لتلبية الطلب. إبتداءاً من يوليو ، فإن خطوط الإنتاج في الإمارات العربية المتحدة بدأ بالعمل بطاقته القصوى نتيجة زيادة الطلب من المملكة العربية السعودية.

تأثير كوفيد 19 على المبيعات:

تأثرت إيرادات سيراميك رأس الخيمة في جميع الأسواق باستثناء المملكة العربية السعودية  في الربع الثاني من العام 2020 سلبًا بسبب COVID-19. إنخفضت الإيرادات في أبريل ومايو حيث بدأ العمل يستشعر تأثير الإغلاق وانخفاض الطلب في قطاعات البناء والضيافة والطيران.

 كان للانخفاض في الإيرادات تأثير على صافي الأرباح ، حيث سجلت شركة سيراميك رأس الخيمة صافي خسارة بعد حقوق الأقلية قدرها 11.6 مليون درهم إماراتي للربع الثاني من عام 2020. كما كان للانخفاض في الإيرادات تأثير على إجمالي هوامش الربح الإجمالية، نتيجة التكاليف الثابتة الغير محملة بقيمة 25 مليون درهم بسبب الإغلاق المؤقت لخطوط الإنتاج.

ومع ذلك ،ومع بدء إعادة فتح الإقتصادات في يونيو ، بدأت الإيرادات في الانتعاش وشهدت الشركة زيادة في الطلب من المملكة العربية السعودية وبنغلاديش.

النمو في السوق السعودية:

دَعَمَ فرض زيادة رسوم مكافحة الإغراق على البلاط المستورد من الهند والصين وإعادة فتح الحدود السعودية في يونيو إلى زيادة الطلب على منتجات سيراميك رأس الخيمة. تمكنت الشركة من تلبية الطلبات بنجاح من خلال زيادة الإنتاج في الإمارات العربية المتحدة ونقل المنتجات عبر الحدود.

وقال السيد/ عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة ،

" كان الربع الثاني من عام 2020 فترة صعبة حيث أن أعمالنا مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بقطاعات البناء والضيافة والطيران ، والتي تأثرت بشدة بإغلاق جميع أسواقنا الرئيسية.

ومع ذلك وفي شهر يونيو 2020، بدأنا نرى بوادر تعافي في الإيرادات مع فتح الحدود وإستئناف الإقتصادات. ساهمت الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية في تحسن الإيرادات الإجمالية ، حيث أدى تطبيق رسوم مكافحة الإغراق على البلاط من الهند والصين إلى زيادة الطلب على منتجاتنا.

وفي أوروبا ، تحسنت الإيرادات على أساس شهري على الرغم من استمرار الإغلاق في المملكة المتحدة وإيطاليا.

بالنظر قدماً ، ستكون الأولوية هي الاستمرار في إدارة تأثير كوفيد 19 من خلال حماية حصة السوق في الإمارات العربية المتحدة وبنغلاديش والهند ، ودفع النمو في المملكة العربية السعودية ، والاستثمار في العلامة التجارية.

وفي الفترة السابقة،  فقد عقدت شركة سيراميك رأس الخيمة إجتماع مجلس الإدارة حيث تم تعين السيد/ يوسف علي والسيد/ خالد الأيسري كأعضاء مجلس إدارة حتى فبراير 2021. حيث سيحل الأعضاء الجدد محل الشيخ/ أحمد بن حميد القاسمي والسيد/ خالد علي سيف اليحمدي والذين تقدموا بإستقالتهم كأعضاء في مجلس الإدارة.

- إنتهى -

عن شركة سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع

شركة سيراميك رأس الخيمة هي إحدى كبرى العلامات التجارية للسيراميك في العالم، ومتخصصة في بلاط السيراميك والخزف الحجري من البروسلين للحوائط والأرضيات، ومستلزمات المائدة، والأدوات الصحية، ومستلزمات الحمامات. تنتج الشركة 123 مليون متر مربع من البلاط و5 ملايين قطعة من الأدوات الصحية سنويا، 24 مليون قطعة من بورسيلان مستلزمات المائدة و مليون قطعة من مستلزمات الحمامات سنوياً في 22 مصنعا من الطراز الأول في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وبنغلاديش وإيران.

 تم تأسيس شركة سيراميك رأس الخيمة في عام 1989 ويقع مقرنا الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، ونخدم عملائنا في أكثر من 150 بلدا من خلال شبكة من المراكز التشغيلية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا.

وعلاوة على ذلك، فإن شركة سيراميك رأس الخيمة مدرجة بشكل علني في سوق أبوظبي للأوراق المالية في الإمارات العربية المتحدة، وفي بورصة دكا في بنغلاديش وكمجموعة تحقق مبيعات سنوية بنحو 1 مليار دولار.

للتواصل:

سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع

ستيفين آلين

تـ: 7400 246 7 (0) 971+

steven.allen@rakceramics.com

إف تي آي كونسالتينغ

ديبجاني موكهرجي

تـ: 2100 437 4(0) 971+

debjani.mukherjee@fticonsulting.com

جميع المعلومات متوفرة على الموقع الإلكتروني للشركة www.rakceramics.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية