"سياحة عجمان" تحصل على تصنيف 5 نجوم لثمانية من خدماتها الرقمية

  
سياحة عجمان تحصل على تصنيف 5 نجوم لثمانية من خدماتها الرقمية

صالح الجزيري: الدائرة تدعم كفاءة وجودة الحلول الرقمية التي تعزز البيئة السياحية في عجمان

عجمان : حصلت دائرة التنمية السياحية في عجمان على تصنيف خمسة نجوم لثمانية من خدماتها الرقمية المقدّمة ضمن المرحلة الثالثة من مشروع نظام النجوم للخدمات الرقمية الذي أطلقته دائرة عجمان الرقمية لتقييم واعتماد جودة الخدمات الرقمية الحكومية وفقاً لمعايير موحّدة.

وفي إطار جهودها الرامية إلى تفعيل حوكمة التحول الرقمي على مستوى المؤسسات والدوائر الحكومية، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية والانتقال نحو المستقبل الرقمي، أكدّت دائرة التنمية السياحية في عجمان أنه بهذا التصنيف الجديد تكون 50% من خدمات الدائرة الرقمية حاصلة على تصنيف 5 نجوم، وهو ما يؤكّد توجّه الدائرة لإطلاق أحدث المشاريع والمبادرات والتطبيقات الرقمية المبتكرة، التي تهدف إلى تعزيز جودة حياة المجتمع ودعم مسيرة التحول الرقمي في قطاع الضيافة والسياحة في إمارة عجمان.

وفي هذا الاطار أكد سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن هذا الإنجاز الجديد يأتي في ظل الدعم اللامحدود من الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، للإرتقاء بالخدمات الرقمية بما يُسهم في تعزيز كفاءتها، وضمان إسعاد المتعاملين.

كما أشاد سعادته بالدور الحيوي الذي تقوم به دائرةُ عجمان الرقمية، والدعم الذي تقدمه لكافة الجهات الحكومية المحلية في الإمارة، والذي من شأنه دعم توجهات حكومة عجمان نحو تحقيق رؤيته 2021.

من جهته قال السيد محمد علي البلوشي، مستشار التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي في دائرة التنمية السياحية في عجمان:" أن حصول الدائرة على تقييم 5 نجوم لخدماتها الرقمية التي تُقدم للمتعاملين يعتبرُ إنجازاً يكلل جهود ومساعي الدائرة نحو تحقيق الريادة في تقديم الخدمات الحكومية المتطورة، حيث وضعت الدائرة نُصب عينيها أهمية التركيز على المتعامل وتوفير خدمات حكومية ذات جودة وبمواصفاتٍ عالمية.

وشملت قائمة الخدمات التي حازت على هذا التصنيف:

طلب المشاركة في الفعاليات المحلية، وطلب المشاركة في الفعاليات والمعارض الدولية، وطلب إلغاء المشاركة في الفعاليات المحلية، وطلب إلغاء المشاركة في الفعاليات والمعارض الدولية، وطلب دفع المخالفات، وطلب التظّلم على المخالفات، وطلب حجز مساحة في متحف عجمان، وأخيراً طلب إلغاء حجز مساحة في متحف عجمان.

وأضاف البلوشي أن الدائرة تدعم الإبتكار وتبنّي حلول رقمية ومبادرات فعالة تعزّز البيئة السياحية والاستثمارية في عجمان من خلال تعاون وتضافر الجهود بين جميع الجهات الحكومية في الإمارة، وبما يعزز مكانتها كواحدة من أهم رواد التحول الرقمي الحكومي، خاصة مع ما يشهده العالم من تغيّرات سريعة في مجالات التكنولوجيا والحلول الرقمية، حيث يستفيد القطاع السياحي من البيانات الضخمة التي تسهم في تعزيز تجربة المتعامل، وتطوير حزمة من الحلول المبتكرة لخدمة السياح والمنشآت السياحية والمهتمين في القطاع في الإمارة انسجاماً مع الأهداف الطموحة لرؤية عجمان.

- انتهى -

نبذة عن دائرة التنمية السياحية في عجمان:

تسعى ​دائرة التنمية السياحية في عجمان إلى إبراز العناصر السياحية الجاذبة في الإمارة، وتسليط الضوء على المقومات الفريدة التي تقدمها عجمان باعتبارها إحدى الوجهات السياحية الرائدة في دولة الإمارات.

وتعمل الدائرة على وضع الخطط الاستراتيجية للترويج السياحي للإمارة محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال تخطيط وتنفيذ حملات عالمية للترويج السياحي، وتنظيم الفعاليات التراثية والثقافية والرياضية، وإقامة المؤتمرات والمعارض أو المشاركة فيها، والعمل على تنظيم وتطوير صناعة السياحة، وتحسين إمكانيات وخدمات المرافق السياحية والمنشآت العاملة في قطاع السياحة في الإمارة.

وتختص دائرة التنمية السياحية في عجمان بإعداد اللوائح والنظم والتشريعات الخاصة بتنظيم قطاع السياحة في الإمارة، وتصنيف المنشآت السياحية، والتفتيش على المعايير السياحية والخدمات المقدمة للسائحين، وترخيص عمل وكالات السفر والسياحة والإشراف على أدائها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع https://ajman.travel/ar-ajmantourism/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية