استكمالاً لجولتها الاستثمارية من السلسلة أ،  نجحت الشركة الأسرع نمواً في قطر في جمع الأموال من مستثمرين متعددين، ومن شريكها الاستراتيجي، بنك قطر للتنمية.

سيتم استخدام الأموال لدعم سنونو لتوسيع عملياتها في جميع أنحاء المنطقة

الدوحة ، قطر – اختتمت شركة سنونو، الشركة المتخصصة في خدمات التوصيل الأسرع نموًا في قطر، جولتها السنوية لجمع الأموال من سلسلة أ، بدعم من مستثمرين متعددين وشريك سنونو الاستراتيجي، بنك قطر للتنمية، بجمع 5 ملايين دولار، وهو أكبر تمويل يتم جمعه من قبل شركة ناشئة في قطر مما سيمكن سنونو من توسيع عملياتها بسرعة في جميع أنحاء المنطقة.

تماشياً مع مهمة سنونو في تنويع خدماتها وتعزيزها ولتصبح تطبيق خدمات شامل، سيتم تخصيص الأموال التي تم جمعها حديثًا في البحث وتطوير منتجات جديدة، ولدعم خطط التوسع الإقليمي لـسنونو.

تشمل المنتجات الجديدة التي سيتم إطلاقها "سنوباي" وهو حل الدفع الرقمي الخاص بـسنونو، والكونسيرج - ميزة داخل التطبيق توفر خدمات مخصصة، فضلاً عن سوق مباشر إلى المستهلك، الذي يقدم أفضل الأسعار والشروط لكل من المستهلكين والتجار.

لتعزيز مكانتها داخل قطر وخارجها، ستستثمر سنونو بشكل أكبر في أنشطتها التسويقية وتطوير علامتها التجارية، مما يدعم هدفها في أن تكون تطبيق الخدمات الأول في الدولة والمنطقة. كما تهدف سنونو إلى دعم قطاع التكنولوجيا في البلاد، وتشجيع الابتكار وتعزيز الاقتصاد التكنولوجي.

ومن جانبه صرح حمد الهاجري، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة سنونو قائلاً: "يسعدنا أن نختم هذه الجولة من التمويل بنتيجة غير متوقعة، ونحن ممتنون للغاية لمستثمرينا ولشريكنا الاستراتيجي بنك قطر للتنمية لإيمانه بإمكاناتنا ودعم نمونا".

وأضاف الهاجري قائلاً: "بينما تظل خدمات التوصيل المتميزة في صميم مهمتنا، فإننا ندرك أهمية إضافة الخدمات الهامة لتصبح تطبيقًا شاملًا، فضلًا عن دفع المنطقة إلى الأمام من خلال الابتكار والتكنولوجيا، وهو هدفنا النهائي. نهدف في سنونو، وبالتعاون مع شركائنا، إلى أن نصبح روادًا في تعزيز النظام البيئي التكنولوجي في قطر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وتعليقًا على  جولة سنونو الاستثمارية المثمرة، قال السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: "بصفتنا أول مستثمر مؤسسي في سنونو، نحن فخورون برؤية المزيد من الشركات القطرية الناشئة التي تستفيد من نظام الدعم الشامل لبنك قطر للتنمية لتعزيز رؤيتها، وتأمين تمويل استثنائي، وإطلاق خطط النمو الإقليمية. إن الانجازات التي حققها حمد وفريق سنونو حتى الآن مميزة للغاية، ونحن متحمسون لمواصلة دعمنا الاستراتيجي والهيكلي لتعزيز نمو الشركة وطموحاتها التقدمية".

ومن جانبها قالت سابينا أبوفا، المؤسسة المشاركة ورئيسة قسم التسويق: "سيمكننا الدعم الذي تلقيناه من تطوير منتجنا وعلامتنا التجارية بشكل أكبر، بما يتماشى مع نهج سنونو الذي يركز على العملاء والتزامه بالابتكار وتحسين سبل عيش الناس في قطر والمنطقة".

تعتبر سنونو قصة نجاح محلية تهدف إلى أن تكون أول شركة أحادية القرن في قطر. مع أكثر من 100000 مستخدم، تسعى سنونو لتوسيع وتنويع عروضها من خلال إضافة ميزات وخدمات جديدة إلى نظامها الأساسي، بهدف دخول الأسواق الدولية، بما في ذلك الشرق الأوسط.

وبدوره علق حمزة عابد خان، الرئيس التنفيذي للعمليات والعضو المؤسس في كريم باكستان، على التمويل الجماعي، قائلاً: "نحن سعداء بتلقي دعم المستثمرين الذين يشاركونا رؤيتنا. بالاعتماد على التحسين المستمر للمنتجات والتميز التشغيلي، سنخصص الأموال التي تم جمعها لتعزيز خدماتنا التكنولوجية، ودعم نمو سنونو في قطر والعالم".

من خلال المساهمة في بناء اقتصاد مرن في قطر، قدمت سنونو عمولات أقل للتجار المحليين، لدعمهم خلال جائحة كوفيد-19، مع توفيرها تجربة تسوق سلسة عبر الإنترنت للحفاظ على سلامة المجتمع.

- انتهى -

للتواصل الإعلامي:

غنى شعبان

مدير العلاقات العامة

كنيكت

البريد الإلكتروني ghina.chaaban@qanect.com

نبذة عن سنونو:

تأسست شركة سنونو في عام 2019  من قبل حمد مبارك الهاجري، وهو رجل أعمال وخبير في الشركات الناشئة يمتلك أكثر من 20 عامًا من الخبرة في مجال الابتكار في الأعمال التجارية. وتهدف الشركة إلى إحداث ثورة في السوق القطري من خلال تقديم أسرع خدمات التوصيل والأسواق الأكثر تنوعًا، وتسهيل التسوق عبر الإنترنت، بما يشمل الطعام والبقالة، والخدمات اللوجستية من طرف ثالث للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر.

في نوفمبر 2020، أطلقت سنونو متجر بقالة على الإنترنت يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث تقدم مجموعة واسعة من المنتجات المحلية وتدعم التجار في قطر. نظرًا لأدائها الاستثنائي، تم اختيار سنونو كالمشروع الأكثر مرونة في قطر من قبل جوائز الفكرة من بنك قطر للتنمية.

وتهدف سنونو الى أن تصبح رائدة في خدمات التوصيل في قطر والتوسع دوليًا.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة snoonu.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.