سحر نصر تنضم لمجلس إدارة شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر

  
سحر نصر تنضم لمجلس إدارة شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر

د. سحر نصر: "يسعدني الإنضمام لمجلس إدارة شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر، لما للشركة من دور بارز في خدمة المجتمع المصري بكافة أطيافه للحصول على خدمات تأمينية ملائمة لاحتياجاتهم".

أيمن حجازي: "كلنا ثقة بأن خبرات دكتورة سحر نصر المشهودة ستمثل قيمة مضافة لأليانز بمصر، ولا نتوانى عن تحقيق التنوع والدمج في المناصب القيادية العليا بالشركة، وهو ما انعكس على زيادة نسبة السيدات اللاتي تعملن كمديرات في المناصب الحيوية الهامة لتصل إلى 33.58%".

تفتخر شركة أليانز بمصر بالإعلان عن تولي دكتورة سحر نصر لمنصب عضو مجلس إدارة شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر، وذلك لتساهم بخبراتها الإستثنائية في تعزيز جهود الشركة لتحقيق المزيد من النجاح ومواصلة ريادة القطاع التأميني في مصر. وتأتي تلك الخطوة في إطار التزام أليانز مصر بتطبيق توجيهات هيئة الرقابة المالية الرامية إلى دمج الكوادر النسائية وتعظيم دور المرأة في المناصب القيادية للمساهمة في تحقيق رؤية الدولة بشأن تمكين المرأة.

في هذا الصدد، صرحت دكتورة سحر نصر: "يسعدني الإنضمام لمجلس إدارة شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر لما للشركة من دور بارز في تنمية قطاع التأمين في مصر ونشر الوعي بأهميته، فضلاً عن خدمة المجتمع المصري بكافة أطيافه للحصول على خدمات تأمينية ملائمة لاحتياجاتهم وتمنحهم الشعور بالأمان وتخفف عنهم أعباء المخاطر المختلفة، وخاصةً الأزمات الصحية. أتطلع من خلال هذا المنصب إلى دعم مساعي الشركة للتوسع وخدمة المزيد من الأفراد وتفعيل استراتيجيات الدولة نحو الشمول المالي".

ومن جانبه، عقب السيد/ أيمن حجازي - رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أليانز بمصر: "نشعر بمزيد من الفخر للترحيب بالدكتورة سحر نصر في شركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر، وكلنا ثقة بأن خبراتها المشهودة محلياً وإقليمياً ودولياً في القطاع المالي والاقتصادي ستمثل قيمة مضافة تساعدنا على تعظيم الأداء خلال الفترة القادمة، مع إثراء خططنا لتنفيذ استراتيجية الشركة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها".

وأضاف حجازي: "تحرص أليانز بمصرعلى تحقيق تكافؤ الفرص، حيث بلغت نسبة النساء من القوى العاملة بشركاتها بمصر 50.47% مقابل 44.73% في عام 2018. كما لا تتوانى الشركة عن العمل على تحقيق التنوع والدمج في المناصب القيادية العليا بالشركة، وهو ما انعكس على زيادة نسبة السيدات اللاتي تعملن كمديرات في المناصب الحيوية الهامة لتصل إلى 33.58%، مقارنةً بنسبة 26.63% في عام 2018".

جدير بالذكر أن دكتورة سحر نصر شغلت منصب محافظ جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الدولي منذ 2017، كما أنها محافظ جمهورية مصر العربية في مجلس محافظي "البنك الأوروبي للتعمير والتنمية"، هذا وتولت سحر نصر منصب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سابقاً، كما كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام، وقد سبق ذلك 25 عاماً من الخبرة في مجال التنمية الاقتصادية، حيث عملت مع البنك الدولي كخبيرة اقتصادية رائدة في قسم التمويل والقطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكمدير للبرنامج الإقليمي لصندوق تمويل مؤسسات الأعمال صغيرة ومتوسطة الحجم للمنطقة نفسها.

- انتهى -

نبذة عن أليانز بمصر:

"أليانز" هي شركة تأمين ألمانية متعددة الجنسيات، تعمل منذ عام 1890، فيما تأسست شركة أليانز للتأمين فى مصر عام 1976، تحت اسم الشركة العربية الدولية للتأمين، وفى عام 2004 تم الاستحواذ عليها بالكامل من قِبل أليانز تحت الأسماء التجارية الحالية، وهي شركة أليانز لتأمينات الحياة، وشركة أليانز للتأمين التي تقوم بتقديم خدمات تأمينية شاملة، مثل تأمينات الحياة، والتأمينات الطبية، وتأمينات الممتلكات للأفراد والشركات في 14 فرعاً و من خلال شراكات استراتيجية مع كبرى البنوك العاملة في مصر.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية