رولز رويس تزود جامعة سعودية بـ 12 وحدة طاقة حركية من نوع إم تي يو لمنشأة حوسبة فائقة

  
رولز رويس تزود جامعة سعودية بـ 12 وحدة طاقة حركية من نوع إم تي يو لمنشأة حوسبة فائقة

12 وحدة طاقة حركية من نوع إم تي يو لتوفير حل إمداد الطاقة غير المنقطعة

حل متكامل ومتكيف مع الظروف المحلية

عقد بملايين الدولارات

تعتزم شركة رولز رويس توريد اثني عشر وحدة من وحدات الطاقة الحركية إم تي يو (mtu Kinetic PowerPacks) إلى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) في المملكة العربية السعودية هذا الصيف. وسيتم استخدام هذه الأنظمة المجهزة بمجمّع الطاقة الحركية الدوارة بشكل ديناميكي، لتزويد مرفق الحوسبة الفائقة في الجامعة ومركز البيانات بإمدادات طاقة نظيفة ومكيفة وغير منقطعة، لتكون بمثابة العمود الفقري للطاقة.

 وأوضح أندرياس شيل، الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس لنظم الطاقة: "يسعدنا اختيارنا من قبل جامعة مشهورة مثل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية كشريك موثوق به حيث وضعوا ثقتهم في حلولنا وخبرتنا وتجاربنا التي اكتسبناها على مدى سنين. ويبرز هذا الاختيار خبرتنا الواسعة في مجال مزوّدات الطاقة اللامنقطعة وهو ما يمثل نجاحاً كبيراً بالنسبة لنا." وأضاف برنارد هانسنز، المدير العام للشركة الفرعية في دبي: "لقد دخلنا في مباحثات مع العميل منذ عام 2016. وتمكنّا من تلبية جميع رغبات العميل ومتطلباته، وبالتالي وضعنا حلاً متكاملاً يتضمن محتوى محليًا كبيرًا".

 وتمتلك كل وحدة طاقة حركية من نوع إم تي يو (mtu) طراز كيه بي 5 (KP5) إمكانية إنتاج قدرة تبلغ 1.6 ميغا واط، وتعمل بجهد متوسط عند 13.8 كيلو فولط، 60 هرتز، ويتم تشغيلها بواسطة محرك ديزل نوع 16 فولت 4000جي74إس (16V 4000 G74S). يتم إنتاج أنظمة الإمداد بالطاقة غير المنقطعة هذه في لييج (بلجيكا)، ثم يتم تركيبها داخل حاويات مصنوعة خصيصًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم يتم تركيبها أخيرًا في الموقع في المملكة العربية السعودية. وقد تم تصميم الأنظمة لتتوافق مع الظروف المحيطة المتسمة بالرطوبة ودرجات الحرارة التي قد تصل إلى 50 درجة مئوية. ويشمل نطاق عقد التوريد أيضًا المفاتيح والمحولات ذات الجهد المتوسط بالإضافة إلى محطتي تحكم. ومن المتوقع أن يبدأ فريق رولز رويس لنظم الطاقة في الشرق الأوسط تشغيل محطة الطاقة المتكاملة هذه في نهاية عام 2021 وسيكون الفريق جاهزاً لتقديم الدعم التشغيلي لمدة عام آخر، وسيظل الفريق متاحًا لدعم الخدمة على المدى الطويل طوال فترة التثبيت. وسيتم تثبيت وحدات الطاقة الحركية من نوع إم تي يو  ضمن مجموعتين تتألف من 6 أنظمة لكل منهما، مع عمل واحدة منها كوحدة احتياطية في كل مجموعة. وفي حال انقطاع التيار الكهربائي، سيدفع مجمّع الطاقة الحركية الثقيل الذي يدور باستمرار المولد ويسد انقطاع الطاقة لثوانٍ قليلة إلى أن يتولى محرك الديزل بقية العمل، والذي يكون قد بدأ عمله في هذه الأثناء.

وتعدّ جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية مركزاً حضارياً وتعليمياً عالي التقنية، وهي مجهزة بأحدث المرافق وواحدة من أفضل أجهزة الحوسبة الفائقة في العالم. ويتم حاليًا استبدال الكمبيوتر العملاق السابق "شاهين 2" بأحدث وأقوى نظم الحوسبة الفائقة والتي سيتم استخدامها في أعمال البحث والتطوير لإنتاج ومعالجة النتائج العلمية.

 وقد أصبحت أنظمة الإمداد بالطاقة الدينامية غير المنقطعة جزءًا من محفظة رولز رويس منذ الاستحواذ على شركة كينولت إس أيه (Kinolt SA) في يوليو 2020. وقد قامت الشركة بالفعل بتزويد العديد من الأنظمة المماثلة للمنطقة، بما في ذلك أنظمة تم تركيبها في جدة والرياض والجبيل في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر. ووفقًا لما ذكره برنارد هانسنز، العضو المنتدب لشركة رولز رويس سوليوشنز الشرق الأوسط: "لقد عبّر العميل عن تقديره للقيمة التي يمكن أن تقدمها أنظمتنا له، ومنها الحجم الصغير للحل الذي نقدمه، وأداء النظام المتميّز في الظروف المناخية المحلية القاسية للغاية، والقدرة على التعامل مع تقلبات الأحمال الكهربائية الكبيرة جدًا".

تتوفر الصور الصحفية للتنزيل من خلال الرابط

https://www.mtu-solutions.com/eu/en/news-and-media/media-center.html

نبذة عن رولز رويس القابضة

  • تعدّ رولز رويس شركة رائدة في مجال الطاقة التي تهم الأطراف المستفيدة لتحقيق الترابط وتوفير الطاقة وحماية المجتمع. لقد تعهدنا بتحقيق صافي انبعاثات صفرية من الغازات الدفيئة في عملياتنا بحلول عام 2030 [باستثناء اختبارات المنتجات] وانضممنا إلى حملة سباق الأمم المتحدة إلى الصفر في عام 2020، مؤكدين على طموحنا للعب دور أساسي في تمكين القطاعات التي نعمل فيها من تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام
  • يقع المقر الرئيسي لشركة رولز رويس لنظم الطاقة في فريدريشهافين في جنوب ألمانيا ويعمل بها حوالي 9,000 شخص. تشتمل مجموعة المنتجات على المحركات عالية السرعة وأنظمة الدفع التي تحمل علامة إم تي يو للسفن وتوليد الطاقة والمركبات الأرضية الثقيلة والسكك الحديدية والمركبات الدفاعية ولصناعة النفط والغاز بالإضافة إلى أنظمة الديزل والغاز وحاويات البطاريات للمهام الحرجة والاحتياطية و الطاقة المستمرة، والتوليد المشترك للحرارة والطاقة، والشبكات الكهربائية الصغيرة.
  • وتمتلك رولز رويس عملاء في أكثر من 150 دولة، بما في ذلك أكثر من 400 شركة طيران وشركة تأجير، و 160 من القوات المسلحة، والقوى البحرية، وأكثر من 5000 شركة من مؤسسات الطاقة والكهرباء.
  • وقد حققت الشركة إيرادات سنوية بلغت 76 مليار جنيه استرليني في عام 2020، واستثمرنا 1.25 مليار جنيه إسترليني في البحث والتطوير. ونحن ندعم أيضًا شبكة عالمية تضم 28 مركزًا جامعيًا للتكنولوجيا، مما يضع مهندسي رولز رويس في طليعة مسيرة البحث العلمي.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

ايمان أشرف

هاتف: 00971567591449

البريد الإلكتروني: iman.ashraf@taqarabu.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية