دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع شركة «مايكروسوفت» لتطوير مهارات الكوادر الإماراتية

  
دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع شركة laquo;مايكروسوفتraquo; لتطوير مهارات الكوادر الإماراتية

على هامش مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2021

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: في إطار استراتيجيتها لتمكين المواهب الإماراتية وتطوير مهاراتهم تماشيا مع توجهات حكومة المستقبل، وقعت دائرة الإسناد الحكومي- أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة «مايكروسوفت» العالمية؛ هدفت إلى دعم وتطوير مهارات الخريجين الجُدد من المواهب الإماراتية الشابة، وموظفي حكومة أبوظبي، وذلك من خلال برنامج "طموح" للتدريب المهني الخاص بشركة مايكروسوفت.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش مشاركتهما في أسبوع جيتكس للتقنية 2021، وذلك بحضور معالي علي راشد الكتبي رئيس دائرة الإسناد الحكومي و سعادة فهد سالم الكيومي، وكيل دائرة الإسناد الحكومي - أبوظبي، وسيد حشيش المدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات، وممثلين عن الجهتين.  

وتنص مذكرة التفاهم على تقديم شركة مايكروسوفت الدعم لدائرة الإسناد الحكومي بهدف تطوير المهارات التكنولوجية ورفع الجهوزية المهنية للعاملين بالجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والخريجين الإماراتيين الجدد، وذلك من خلال برنامج "طموح" للتدريب المهني الخاص بشركة مايكروسوفت، وذلك عبر سلسلة من ورش العمل التخصصية التي يجري تقديمها بإشراف نخبة من المدربين البارزين، لمواكبة متطلبات سوق العمل وبما بتناسب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

حيث يهدف برنامج "طموح" لتمكين موظفي الجهات الحكومية من اكتساب خبرات حقيقية عبر مشروعات قائمة ومنحهم الفرصة للحصول على اعتمادات معترف بها عالمياً. وستقوم الدائرة بدعم البرنامج من خلال توفير قواعد البيانات للخريجين الإماراتيين الجدد والطلاب خريجي الدفعة الأخيرة من دراستهم لالحاقهم في البرنامج.

وقال سعادة فهد سالم الكيومي: « إن مذكرة التفاهم مع شركة مايكروسوفت العالمية تتماشى مع الرؤية والتوجه للاستثمار في المواهب الإماراتية الشابة، كما تشكل خطوة نحو تنفيذ أحد أهم المستهدفات التي وضعتها القيادة الرشيدة ضمن أولوياتها واستراتيجيتها الوطنية، والتي تهدف إلى تشجيع وتمكين الشباب لقيادة المستقبل والمشاركة الفاعلة في كافة المجالات والقطاعات داخل الإمارة».

ومن جانبه، وقال سيد حشيش، «إنَّ مذكرة التفاهم تعبر عن التزامنا الكامل بدعم كافة خطوات التطور الذي تشهده الدوائر الحكومية في الإمارة، لدعم وتمكين الشباب لمواكبة آخر التطورات العالمية في مجال التقنيات الرقمية والتعاون من خلال نخبة بارزة من المدربين المعتمدين عالميا بما يلبي تطلعات وطموحات المستقبل»، مضيفا «متحمسون للغاية للتعاون مع دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي عبر سلسلة من الورش التدريبة النوعية».

يشار إلى أن برنامج «طموح» هو برنامج شركة مايكروسوفت الخاص بالتوطين، ويهدف إلى تنمية مواهب مواطني دولة الإمارات وتسريع التطوير المهني والتدريب للشباب من خلال مجموعة من المبادرات التي تركز على التوظيف المباشر والبرامج التدريبية والتدريب أثناء العمل.

-انتهى-

حول دائرة الإسناد الحكومي

تعمل دائرة الإسناد الحكومي على تمكين حكومة أبوظبي المستقبل من خلال تعزيز جودة الخدمة وكفاءتها وغرس ثقافة الابتكار، بناء على مواد القانون رقم 4 لسنة 2020 الصادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة أبوظبي، "حفظه الله"، إذ تهدف الدائرة إلى تطوير القطاع الحكومي والقدرات البشرية والفنية والرقمية والارتقاء بجودة وفاعلية الخدمات المقدمة من الجهات التابعة والعمل على تعزيز التعاون والمرونة الإنتاجية في القطاع العام لإمارة أبوظبي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية