جلوبال ميلينيال كابيتال تعلن عن الاستثمار في مشروعات التعليم التقني بوادي السيليكون كبداية لإطلاق صندوق ابتكار مستهلكي ميلينيال الثاني

تهدف Blue Studios إلى تعليم مليار طالب في 100 مدينة على مستوى العالم وبناء مكتبة ذات محتوى رقمي قوامه 10 آلاف ساعة.

  

سان فرانسيسكو" يسر جلوبال ميلينيال كابيتال، وهي شركة استثمار ناشئة كائنة في دبي ومختصة في مجال رأس المال المُخاطر القائم على المستهلك، أن تعلن عن أول استثماراتها كجزء من عملية طرح صندوق ابتكار مستهلكي ميلينيال الثاني. وقد استكملت الشركة أولى صفقاتها بدخولها كمستثمر رئيس في Blue Studios، وهي إحدى شركات وادي السيليكون المختصة في التعليم التقني وتأسست على يد كيللي أو كامبري وهي سيدة أعمال أمريكية أفريقية.

 تأسست شركة Blue Studios في عام 2019 وهي عبارة عن منصة للتعليم الرقمي قائمة على الاشتراكات. ويجمع نموذج العمل الذي تتبعه الشركة بين محوري التجارة الإلكترونية والتعليم التقني، بما يتيح لها تنظيم صفوف حسب الطلب في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات عبر الإنترنت. يمثل حجم سوق التعليم الإلكتروني العالمية ما قوامه 238 مليار دولار أمريكي، يتركز 60% منها خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وقد كان من عواقب أزمة جائحة كوفيد-19 التعجيل بتبني المستخدمين عدة مشروعات للتعليم الإلكتروني، ما أدى إلى نمو قاعدة عملائها بما يربو على ثلاثة أضعاف. تمثل Blue Studios سوقًا خاضعة للإدارة تعمل على ربط العائلات بأفضل صفوف العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات التي يتولى تدريسها أفضل المحاضرين في تلك المجالات.

وقد كانت الشركة فيما سبق تتلقى دعمًا من مستثمرين عالميين، من بينهم 500 شركة من الشركات الكبرى والناشئة في مجال التقنية. تهدف جلوبال ميلينيال كابيتال إلى العمل مع المؤسسين لدعم طموحات التوسع على مستوى العالم عن طريق إدخال سوق التعليم التقني إلى الأسواق الناشئة وربطها بالشخصيات المؤثرة محليًا وأصحاب المواهب من المدرسين وذلك من بين مبادرات أخرى للتطوير التجاري. وقد صرحت كامبري قائلة: “نشعر بالسرور للتعاون مع جلوبال ميلينيال كابيتال. وقد كانت طموحاتنا منذ البداية أن تكون انطلاقتنا عالمية في المقام الأول. ومن الجوانب المشتركة بيننا الشغف بتقديم فرص مُيسرة وقابلة للتطوير للعائلات الحديثة كثيرة المشاغل والمتصلة دومًا بالإنترنت.”

صندوق ابتكار مستهلكي ميلينيال الثاني هو أول صندوق رأس مال مخاطر يعمل بمنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويرتكز على التعامل بين الشركات والعملاء كما يركز حصرًا على الاستثمار في الشركات الناشئة المدعومة تقنيًا والمرتكزة على المستهلك والقابلة للتطور والتوسع على مستوى العالم. وقد وُضِعت الفكرة التي ترتكز عليها استراتيجية الاستثمار في مطلع عام 2020 بناءً على فرضية مفادها توقعات بأن يستحوذ اقتصاد المشاركة الرقمية على نسبة 50% من حجم الأعمال التقليدية بحلول عام 2025 لتصل قيمته إلى 225 بليون دولار أمريكي وبأن تحقق المحاور الرئيسة كالتعليم التقني والتقنيات المالية والذكاء الاصطناعي الاستهلاكي معدل نمو شهري ثنائي الرقم. يهدف الصندوق، الذي تديره جلوبال ميلينيال كابيتال، إلى توفير فرص استثمارية فريدة وحصرية للمستثمرين العرب للوصول إلى أحدث التقنيات والابتكارات من عاصمة التقنية في العالم وهي وادي السيليكون.

- انتهى -

نُبذة عن جلوبال ميلينيال كابيتال

جلوبال ميلينيال كابيتال الكائنة في دبي هي شركة برأس مال مخاطر تعمل بروح الفريق. وهي أول شركة تنشئها وتديرها سيدة، وتستثمر بناءً على نهج فكري عالمي ومحلي في آن عن طريق إتاحة الفرصة للجيل التالي من الشركات الخاصة الناشئة المتمرسة على العمل في الفضاء الإلكتروني لتمكين المستهلكين من التصرف بما يحقق مصالحهم ويلبي احتياجاتهم. تستثمر الشركة في أعمال التمويل المبدئي وتمويل رأس المال المخاطر للشركات الناشئة كي تستهدف إحداث طفرات في السلوك الاستهلاكي والرهان على رواد الأعمال العمالقة الذين يشركون المستهلك ويعززون فرصه واقتحام القطاعات التقليدية في الوقت نفسه.

اتصلوا بنا: https://millennialcapital.net/

للتواصل:
سيد عابس حسين – محلل استثمار – syed@millennialvc.co – 569163007 00971
كانشان خيماني – مدير الاستثمار – kanchan@millennialvc.co – 544925020 00971

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.