08 يوليو, 2019

بيوت تعين رئيساً تنفيذياً لفرعها في المملكة العربية السعودية لقيادة المرحلة المقبلة من النمو والتوسع

بيوت تعين رئيساً تنفيذياً لفرعها في المملكة العربية السعودية لقيادة المرحلة المقبلة من النمو والتوسع

08 07 2019

في إطار جهودها الرامية لتعزيز توسعها في المملكة

· هارون رشيد ينضم إلى فرق الشركة في السعودية تزامناً مع سعي الشركة المتواصل لتوسيع نطاق خدماتها المتكاملة في المنطقة


الرياض، المملكة العربية السعودية: استكمالاً لخططه التوسعية في أسواق الخليج العربي، أعلن موقع بيوت، المنصة العقارية الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين رجل الأعمال ورائد التكنولوجيا هارون رشيد رئيساً تنفيذياً للشركة في المملكة العربية السعودية (Bayut.sa)، حيث سيعمل على إدارة أعمالها وتوسعها في المملكة.

ويأتي هذا التعيين في أعقاب إعلان الشركة عن إطلاق نسخة موقعها في المملكة العربية السعودية في مايو الماضي وبعيد استحواذها على شركة لامودي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك أصول الشركة في المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن، والذي من المتوقع أن يساهم بتعزيز مكانة الشركة كمنصة رائدة لتقديم الحلول العقارية المصممة خصيصاً لتواكب المتطلبات المتسارعة في كل سوق.

ومن المنتظر أن تساهم خبرة هارون بتمكين بيوت في السوق السعودي، حيث يتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً في قطاع ريادة الأعمال والتكنولوجيا اكتسبها من خلال المنصب الذي شغله مؤخراً منصب رئيس قسم اندماج الشركات الصغيرة والمتوسطة في موقع باي بال (PayPal) في أمريكا الشمالية. وتولى في منصبه الأخير قيادة هندسة الاندماج والمبيعات في قطاعات السوق المتوسطة وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة، وساهم بتحقيق الشركة لأرباح تخطت 90 مليون دولار من خلال الأعمال التجارية. وخلال الفترة التي قضاها في باي بال، شارك هارون بعمليات الإدارة المشتركة لتطوير أول منصة دفع عالمية. كما قاد مشاريع هندسية استراتيجية في شركات ماجينتو، والتي تتبع حالياً شركة أدوب (Adobe)، وX.commerce التابعة حالياً لشركة إي باي (eBay). وساهم هارون كذلك بتأسيس شركة يوتاسكيل (Yotascale)، الشركة الرائدة في التقنيات السحابية المستقلة، حيث طور استراتيجية المنتج وقاد تطوير الأعمال؛ الأمر الذي ساهم بتحقيق الشركة لدفعات تمويلية وصلت لـ11 مليون دولار.

وفي هذا الإطار، قال حيدر علي خان، الرئيس التنفيذي لموقع بيوت: "يسرنا أن ينضم إلينا هارون رشيد لقيادة عمليات توسع الشركة وتطورها في السوق السعودية. يتمتع هارون بخبرة تمتد لأكثر من عقدين من الزمان في مجالات بناء وقيادة الفرق وتعزيز كفاءتها، وتنمية الأعمال نحو الاستدامة وتحقيق الربحية. ستساعد قيادته والتزامه بالتميز في تحقيق رؤيتنا طويلة المدى المتمثلة في جعل بيوت من العلامات الرائدة في السوق السعودي، وتقديم خدماتنا وخبراتنا لتعزيز سوق العقارات في المملكة."

وبدوره، قال هارون رشيد، الرئيس التنفيذي لموقع بيوت في السعودية: "إنه لمن دواعي سروري الانضمام إلى فريق بيوت، والمساهمة بقيادة جهود توسعها في المملكة العربية السعودية. حققت بيوت العديد من الإنجازات التي انعكست بشكل إيجابي على سوق العقارات في الإمارات، ونتطلع إلى تكرار هذا النجاح في المملكة العربية السعودية. من المثير للاهتمام رؤية مدى التطور التي تحققه المملكة في كافة المجالات، الأمر الذي يشجعنا للاستفادة من التكنولوجيا العالمية وخبراتنا الرائدة في المنطقة لإحداث تغيير ملموس في تجربة المستخدم في المملكة."

وتهدف بيوت خلال تواجدها في سوق المملكة العربية السعودية إلى تكرار نجاحاتها التي حققتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصةً مع النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة من خلال تمكين استراتيجياتها الاقتصادية الساعية نحو تنويع مصادر الدخل بعيداً عن الموارد النفطية. وتستعد شركة بيوت كذلك للمزيد من التوسعات في السوق السعودية حيث تتابع الشركة إجراء أبحاث مستفيضة حول احتياجات قطاع العقارات في المملكة.

يذكر أن هارون رشيد حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة تكساس في أوستن، كما أنه قد أمضى عدة سنوات من شبابه في المملكة العربية السعودية الأمر الذي يجعله ملماً بالثقافة الخاصة بالمملكة.

-انتهى-

نبذة عن "بيوت":

يعد موقع "بيوت" المنصة المتخصصة الأكثر ثقة في دولة الإمارات العربية المتحدة لشراء وبيع وتأجير العقارات. يوفر "بيوت" رؤى تفصيلية وإحصائيات محدثة تتيح للمستخدمين النهائيين اتخاذ القرار الأفضل عند البحث عن العقارات في مختلف إمارات الدولة. تم تأسيس الشركة في عام 2008 من قِبل الأخوة علي خان، ولاحقاً تم دمجها مع مجموعة Emerging Markets Property Group (EMPG) التي تدير أيضاً أكبر مواقع تصنيف العقارات في باكستان وبنغلاديش والمغرب. منذ تأسيسها، شهدت الشركة نمواً متسارعاً، ليس فقط من حيث زيادة الشركاء العقاريين الذين تعمل معهم، وإنما من حيث نمو عدد الزيارات وعمليات البحث التي شهدها الموقع خلال السنوات القليلة الماضية. وفي عام 2014 تم تعيين حيدر علي خان بمنصب الرئيس التنفيذي لـ"بيوت" حيث ساهم بمواصلة مسيرة النمو التي سجلتها الشركة على مدار السنوات الخمس الماضية بما في ذلك إغلاق جولات متعددة من التمويل من كبرى شركات التمويلية بما في ذلك KCK و Exor وأسماء أخرى معروفة، ليصل مجموع التمويل الذي حصلت عليه "بيوت" إلى 160 مليون دولار أمريكي، مما يجعل المجموعة إحدى أكبر شركات تكنولوجيا العقارات تمويلاً في المنطقة. وفي أبريل من عام 2019، أعلنت "بيوت" عن استحواذها على جميع أصول "لامودي" في دول مجلس التعاون الخليجي لتوسيع وجودها في المنطقة.

للمزيد من التفاصيل، يرجى التواصل مع:

خالد يحيى

مدير العلاقات العامة

Khalid.Yahya@Bayut.com

0186 455 54 971+

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية