"بيتك" يتصدر البنوك الكويتية والقطاع الخاص كافة في عدد الموظفين الكويتيين

  
بيتك يتصدر البنوك الكويتية والقطاع الخاص كافة في عدد الموظفين الكويتيين

99% من اجمالي تعيينات 2020 من نصيب الكويتيين

 نحو 70% من التعيينات .. لحديثي التخرج

المطيري: جهود استثنائية في توظيف الشباب الكويتي وتطوير المواهب

2950 موظفاً في "بيتك" استفادوا من برامج التدريب والتطوير خلال 2020

شراكة مع منصات رقمية احترافية متخصصة بالتدريب وتطوير المهارات

الكويت: أعرب نائب المدير العام لعمليات الموارد البشرية والمكافآت للمجموعة في بيت التمويل الكويتي "بيتك"- طلال المطيري، عن اعتزازه بأن "بيتك" يتصدر البنوك الكويتية ومؤسسات القطاع الخاص كافة كأكبر جهة توطين عمالة، مبينا أن أن نسبة استقطاب الكويتيين من التعيينات الجديدة لسنة 2020 بلغت 99%، الأمر الذي يعكس التركيز المستمر على بناء وتطوير المواهب المحلية ومواصلة تحقيق التقدم في مؤشرات العمالة الوطنية ونسب التكويت.

وأكد المطيري في تصريح صحفي ان نحو 70% من اجمالي التعيينات في 2020 كانت من نصيب حديثي التخرج، الأمر الذي يؤكد ريادة "بيتك" بتوظيف وتأهيل الكفاءات الوطنية الشابة وتطبيق استراتيجية متكاملة للتدريب وتطوير المواهب، مع الحرص على الاستعانة بالشباب وتوفير كل عناصر النجاح لهم، وإتاحة الفرصة أمامهم لبناء مسيرة مهنية ناجحة وتولي مناصب قيادية في المستقبل باعتبار العناصر الوطنية في المؤسسات هي من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح المطيري أن "بيتك" يولي أهمية كبرى لتعزيز دوره بالتعاون مع الجهات المعنية لخدمة جهود توطين العمالة والارتقاء بمستواهم العلمي والمهني في مجال العمل المصرفي الإسلامي وصقل الخبرات وفق المعايير والمقاييس العالمية.

مقابلات توظيف.. افتراضية

وشدد على التزام "بيتك" بالإجراءات الاحترازية الصحية والحرص على سلامة الموظفين خلال الظروف الاستثنائية الحالية، حيث جرى مقابلة أكثر من 250 مرشح للتوظيف بمختلف القطاعات، وذلك بالاعتماد على المنصات الرقمية واجراء المقابلات عن بعد بطرق مبتكرة.

وأوضح ان اجراءات مباشرة العمل لم تتوقف خلال الجائحة وفترة الاغلاق، لافتا الى ان "بيتك" واصل جهود التوظيف عبر ارسال مستندات التعيين ومسلتزمات الوظيفة من عقد وهوية العمل وجهاز محمول إلى منزل الموظف، وكذلك زوّد المعينين الجدد بالبرامج التدريبية اللازمة عبر المنصات الرقمية المتخصصة، ليكونوا على استعداد تام بمباشرة مهامه.

13 ألف مقعد تدريبي لـ 2950 موظف

وذكر المطيري ان "بيتك" نجح على مدار العام 2020 بتصميم وتنظيم برامج تدريبية عبر منصات رقمية احترافية متخصصة بالتدريب وتطوير المهارات، شملت 2950 من موظفيه من خلال 13225 مقعدا تدريبياً عبر أكثر من 330 برنامجاً تدريبياً وما يزيد عن 575 انعقاد غطت مختلف الجوانب والمهارات المصرفية والتقنية والسلوكية، مؤكدا أن ذلك يأتي انطلاقاً من الإيمان بأهمية الموارد البشرية كأصول جوهرية وطاقة حقيقية لنجاح المؤسسة ومحور رئيسي في التكيف مع التطورات على صعيد الصناعة المصرفية، فضلاً عن رفع مؤشرات الأداء العام وتحسين الكفاءة .

ابتعاث.. ومعايير مهنية عالية

وقال أن الجائحة لم تمنع "بيتك" من مواصلة برنامج الابتعاث الخاص لموظفيه، حيث ابتعث البنك خلال 2020، 12 من موظفيه منهم 6 ماجستير، و6 بكالوريوس، كما احتفل "بيتك" بموظفيه خريجي عام 2020: 4 ماجستير و 1 بكالوريوس  ضمن برنامج البعثات الذي يوفره "بيتك" للموظفين منذ سنة 2013.

وأكد أن "بيتك" يعتمد معايير مهنية عدة في تقدير الاحتياجات التدريبية بدقة، أهمها التواصل المباشر بين المديرين والموظفين في إطار من الشفافية  فضلاً عن احتياجات العمل وأية قرارات إدارية ومنتجات أو أنظمة جديدة يطلقها البنك لعملائه، في حين يتبنى أنظمة موارد بشرية عصرية متطورة يقوم من خلالها الموظف بطلب احتياجاته التدريبية بكل سهولة ويسر والتعرف على الفرص التدريبية المتاحة وفقاً لمتطلباته الوظيفية.

ويحرص "بيتك" على استمرار جهود رفع القدرة والكفاءة الإنتاجية للكوادر الفنية العاملة في البنك عن طريق تزويدهم ببرامج تدريبية متطورة تواكب آخر تطورات صناعة الصيرفة مع مواصلة التجديد والابتكار في نوعية البرامج التدريبية المطروحة وملاءمتها مع واقع العمل والتنافسية والتطورات المتسارعة التي تشهدها ساحة الصيرفة بما يساهم بالحفاظ على ريادة "بيتك" في جميع الأصعدة.

شراكة مع مؤسسات تدريبية عالمية

ونوه المطيري ان عملية تطوير موظفي "بيتك" خلال 2020 احتلت أولوية قصوى للبنك حيث قدم بنجاح سلسلة من الدورات الافتراضية المكثفة مع هارفارد Harvard وجامعة إنسياد INSEAD وجامعة IMD وذلك لبناء قدرات الموظفين وإعدادهم كقادة لمجموعة بيتك في المستقبل.

منصة “LinkedIn Learning” التعليمية

ولفت الى أن "بيتك" أبرم شراكة مع "LinkedIn" لاطلاق المنصة التعليمية “LinkedIn Learning”، لموظفي "بيتك" وبنوكه التابعة في البحرين وتركيا، بهدف تطوير واستكشاف مهاراتهم من خلال تجربة تعليمية متقدمة وقائمة على البيانات.

وتدعم هذه الشراكة المبادرة والتعلم الذاتي من اجل التطور الشخصي والمهني. وتتضمن المنصة مجموعة من الأكاديميين والخبراء العالميين، يستندون في أدائهم التعليمي على التركيز على تطوير المهارات المتنوعة للفرد والتعرف على اخر الاتجاهات في بيئة الأعمال والابداع والتكنولوجيا.

وأضاف أن المنصة تتيح للمستخدمين دخولاً غير محدود لمحتوياتها، والاختيار من مجموعتها التي تضم أكثر من 5000 فيديو تعليمي و13000 دورة تدريبية تغطي مجالات تتعلق بعالم الأعمال والإبداع والتكنولوجيا.

وقال انه يجري تقديم الدورة التدريبية باستخدام الذكاء الذي يأتي مع شبكة LinkedIn ، حيث تنشئ منصة LinkedIn Learning  توصيات خاصىة، تمكن المتدربون من اكتشاف الدورات التدريبية الأكثر صلة بأهدافهم أو وظائفهم بكفاءة. كما يمكن لـ"بيتك" استخدام رؤى LinkedIn لاعداد تحليلات وتقارير للمساعدة على قياس فعالية كفاءة التعلم.

تكريم "معهد الدراسات المصرفية" لموظفي "بيتك"

وأوضح أن "معهد الدراسات المصرفية" كرّم مؤخرا 10 من موظفي "بيتك"، تقديرا لحصولهم على شهادة "المدقق الشرعي المعتمد"، وهو أحد برامج مبادرة "كفاءة" التي أطلقها بنك الكويت المركزي رسميا بالتعاون مع البنوك الكويتية وإدارة معهد الدراسات المصرفية، منوها بأن شهادة المدقق الشرعي المعتمد تتمتع باعتماد بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال ومركز الكويت للاقتصاد الإسلامي.

وأعرب عن فخر "بيتك" بكفاءة وقدرات المراقبين الشرعيين لديه، مشيرا الى أنهم اجتازوا برنامج "المدقق الشرعي المعتمد" خلال سنة واحدة فقط بالرغم من أن تعميم "المركزي" للبنوك الاسلامية الكويتية سنة 2019 كان ينص على أنه يتعين الحصول على شهادة «المدقق الشرعي المعتمد» خلال سنتين من تاريخ التعميم.

مرجع في الصيرفة الاسلامية

 وأكد انه من منطلق قيادة "بيتك" للصيرفة الاسلامية ضمن المهنية العالية والالتزام الشرعي في كافة اعماله، فانه يتميز بفريق عالي الكفاءة من المراقبين والمدققين الشرعيين، منوها بأن "بيتك" يعتبر مرجعا عالميا موثوقا في صناعة التمويل الاسلامي على مستوى العالم.

سنة العافية، والارتباط الوظيفي

ولفت الى أن "بيتك" أطلق العديد من المبادرات التي ترّكز على عافية وسلامة موظفيه، تحت شعار: "صحة أفضل، حياة أفضل، مؤسسة أقوى"، منوها بتوقيع شراكات استراتيجية مع جهات صحية مختلفة ضمن إطار استراتيجية تشجيع الموظفين على الاهتمام بصحتهم ورعايتها، بما يؤكد الجهود التي يبذلها البنك نحو الارتقاء بديناميكية وفعالية وكفاءة بيئة العمل.

وأضاف ان صحة الموظفين وعافيتهم تشكل أهمية وقيمة استراتيجية لـ"بيتك"، وهي واحدة من المزايا التنافسية لأي مؤسسة، مؤكدا ارتباط العلاقة بين عافية الموظفين وأداء المؤسسة.

وأوضح أن مجموعة "بيتك" واصلت تحقيق التقدم والتطور في نتائج الارتباط الوظيفي على مستوى المجموعة، حيث حققت نتائج ايجابية قوية حسب اخر استطلاع اجراه "بيتك" لموظفي المجموعة في الكويت وتركيا والبحرين وماليزيا وألمانيا.

- انتهى -

بيت التمويل الكويتي "بيتك"

تأسس بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المؤسسة المالية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، في عام 1977 ومقره في الكويت. وتعتبر مجموعة "بيتك" رائدة عالمياً في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، حيث توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتقدم مستوى فائقاً من الابتكار وخدمة عملاء متميزة.

يدير "بيتك" عملياته في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا من خلال أكثر من 520 فرعا بما في ذلك بيت التمويل الكويتي التركي (بيتك- تركيا)، لتقديم خدمات البنك للعملاء في تركيا والسعودية والبحرين وماليزيا وألمانيا والامارات.

وتتمثل رسالة "بيتك" في تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء مع حماية وتنمية المصلحة المشتركة لجميع الأطراف المعنية بالمؤسسة المالية. وتتمثل رؤيته في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والارتقاء إلى مرتبة البنك الإسلامي الأكثر موثوقية وربحية مستدامة في العالم.

تشمل القيم المؤسسية الرئيسية في "بيتك" تعزيز الريادة عبر جميع نشاطاته، بما في  ذلك الريادة في الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، من خلال الابتكار والريادة في خدمة العملاء والريادة في تطوير الموظفين، بالإضافة إلى الالتزام بالمسؤولية الشخصية في جميع الإجراءات المتخذة، وبناء شراكات تمتد مدى الحياة مع الأطراف المعنية.

 

للإطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.kfh.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية