بنك الكويت الوطني أفضل بنك في "الابتكار في الخدمات المصرفية" في الشرق الأوسط

  
بنك الكويت الوطني أفضل بنك في الابتكار في الخدمات المصرفية في الشرق الأوسط

فاز بالجائزة التي تقدمها مجلة "ذا بانكر العالمية" في استبيانها السنوي للعام 2021

العثمان: نجاح استراتيجيتنا للتحول الرقمي يرسخ ريادتنا وتفوقنا بتقديم حلول الدفع والخدمات الرقمية

نحرص على التواصل مع عملائنا والتعرف على احتياجاتهم باستخدام أحدث طرق تحليل البيانات الحديثة

نستثمر بكثافة في تطوير برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل ونعتبره أكبر فروعنا

البنية التحتية التكنولوجية الهائلة الركيزة الأساسية التي تدعم تفوقنا الرقمي

يحتفظ بنك الكويت الوطني بمكانة رائدة وتفوق واضح في تقديم الخدمات الرقمية الأكثر تطوراً على مستوى المنطقة. وقد فاز البنك بجائزة أفضل بنك في "الابتكار في الخدمات المصرفية" على مستوى منطقة الشرق الأوسط في الاستبيان السنوي الذي تجريه مجلة "ذا بانكر" العالمية.

تمنح المجلة جائزة الابتكار في الخدمات المصرفية تقديراً للجهود المتميزة التي تقدمها المؤسسات في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية مع التركيز على المبادرات الرقمية التي تثبت مدى تقدم البنوك في مجالي الابتكار والتحول الرقمي.

يتم تقييم مبادرات وجهود كافة المؤسسات المشاركة من خلال سبع فئات فرعية وهي: الخدمات المصرفية المبتكرة عبر الموبايل، حلول الدفع الرقمية المتطورة، تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي واستخدام الروبوت في العمليات التشغيلية، الأمن السيبراني، مبادرات الشمول المالي، الشراكة مع مؤسسات وتطبيقات خارجية لتمكين الأفراد من الحصول على الخدمات المصرفية.

وقد تفوق بنك الكويت الوطني في أربع فئات فرعية وهي: الخدمات المصرفية عبر الموبايل، البيانات، الذكاء الاصطناعي واستخدام الروبوت، وحلول الدفع الرقمية.

وتخضع مبادرات البنوك المشاركة إلى تقييم من لجنة تحكيم مستقلة تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في الخدمات المصرفية والتكنولوجيا حيث تتنوع مجالات عملهم بين المحللين والمسؤولين التنفيذيين والأكاديميين.

وبهذه المناسبة قال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني السيد/ محمد العثمان: "فرضت الأزمة الحالية تغيرات جذرية على صعيد الخدمات المصرفية وقد كنا في الوطني على أتم استعداد لتلك التحولات بفضل استراتيجيتنا للتحول الرقمي التي ساهمت في ترسيخ ريادتنا وتفوقنا في تقديم الخدمات الرقمية وحلول الدفع المتطورة".

وأضاف العثمان: "تشهد قنواتنا الإلكترونية إقبالاً كبيراً من عملائنا الذين أصبحوا يعتمدون عليها بشكل كبير في إتمام معاملاتهم في ظل ما نقدمه من خدمات وتحسينات مستمرة لتلبية احتياجاتهم وحرصنا الشديد على التواصل معهم للتعرف على تلك الاحتياجات باستخدام أحدث طرق تحليل البيانات الحديثة".

وأشار العثمان إلى تفوق الوطني واستباقه في توفير حلول الدفع الأكثر تطوراً في السوق قائلأ: "نجحنا قبل الأزمة بأسابيع قليلة في تقديم خدمتي Garmin Pay و Fitbit Payمطلع العام الماضي وقبل نهاية العام أطلقنا خدمة Samsung Pay وجميع تلك الخدمات كانت تتوافر بالسوق الكويتي للمرة الأولى".

وحول التفوق في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل قال العثمان: "نعتبر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل أكبر فروعنا ونستثمر بكثافة في تطويره بشكل مستمر".

وأكد العثمان على نجاح البنك في إدخال تكنولوجيا الروبوتات في العمليات التشغيلية بشكل مكثف خلال الفترة الماضية ما يضيف إلى قدرات البنك وبنيته التحتية التكنولوجية الهائلة التي تعد الركيزة الأساسية تدعم تفوقه في مجال تقديم الخدمات الرقمية.

ويوفر برنامج خدمة الوطني عبر الموبايل فرصة آمنة لإدارة الأموال بكل سهولة وفي أي وقت، حيث يسمح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة وسداد قيمة المشتريات والاطلاع على العروض والخصومات أثناء التسوق وغيرها من التحديثات والخدمات الجديدة التي يتم إضافتها باستمرار إلى البرنامج.

وتعد مجلة "ذي بانكر" التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية والتي تأسست المجلة في العام 1926 من المجلات العالمية العريقة. وتجري المجلة استبيانات سنوية لاختيار أفضل المؤسسات المالية في نحو 120 دولة حول العالم، من أجل تسليط الضوء على البنوك الرائدة والمتميزة في المجتمع المصرفي العالمي.

أبرز المؤشراتلقنوات الوطني الإلكترونية:  

* ارتفاع عدد المعاملات المنفذة عبر خدمة الوطني عبر الموبايل بنحو 57% على أساس سنوي منذ بداية العام وحتى يونيو 2021.

* 90% نمواً في عدد المعاملات المنفذة عبر خدمة الوطني للدفع السريع في يونيو 2021 مقارنة بنفس الفترة منذ العام الماضي.

* 27% زيادة في عدد المستخدمين النشطين لخدمة الوطني عبر الموبايل في يونيو 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

* 41% نسبة المعاملات المنفذة عبر خدمة الوطني عبر الموبايل من إجمالي المعاملات كما في يونيو 2021.

* المعاملات المنفذة من خلال قنوات الخدمة الذاتية وصلت إلى 97% في يونيو 2021.

لمزيد من المعلومات حول جائزة الابتكار في الخدمات المصرفية في الشرق الأوسط لعام 2021 الصادرة عن مجلة ذا بانكر يرجى زيارة الموقع الالكتروني:

https://www.thebanker.com/Awards/Innovation-in-Digital-Banking-Awards

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية