"ايدج" تعزز التزامها بدعم القدرات العالمية لدولة الإمارات في مجال التكنولوجيا المتقدمة خلال معرض دبي للطيران

  
ايدج تعزز التزامها بدعم القدرات العالمية لدولة الإمارات في مجال التكنولوجيا المتقدمة خلال معرض دبي للطيران

إطلاق 13 منتجاً جديداً، وتوقيع 16 اتفاقية استراتيجية

أبوظبي: اختتمت مجموعة ايدج، التي نمت خلال عامين فقط لتصبح شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة حول العالم، مشاركتها في معرض دبي للطيران بإنجازات متميزة، بعد إطلاق باقة من المنتجات المتطورة الجديدة في السوق وتوقيع عدة اتفاقيات وشراكات دولية جديدة مع كبار مصنعي المعدات الأصلية، وشركات الدفاع والتكنولوجيا، والموردين. وحظيت ايدج بالحضور الأكبر خلال الحدث الذي استمر لخمسة أيام، إذ استقبلت وفود ملكية وشخصيات بارزة من كل أنحاء العالم بما ضم القيادة العليا لدولة الإمارات وقادة وسياسيين عالميين وعملاء محتملين.

وأبرمت ايدج، وتسعة من كياناتها المتخصصة في مجال الطيران والفضاء، 16 مشروعاً مشتركاً مع عدد من الشركات الكبرى في القطاع، بما شمل بوينغ وإمبراير وريثيون الإمارات وكاتيك ولوكهيد مارتن و L3Harris وشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية وجيفاس وستراتا وسند وليدوس وأنسيس، وغيرها الكثير، وأجرت افتتاحاً رمزياً لمركز التوزيع في الشرق الأوسط وإفريقيا في أبوظبي، الذي أتى نتيجة تعاون بين جال وكاتيك الصينية.

وقال سعادة فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة ايدج: "يُعتبر نجاح معرض دبي للطيران هذا العام دليلاً على قوة قطاع الطيران والفضاء والتقدم المذهل الذي لا تزال شركة ايدج تحرزه في القطاع. وليس ذلك سوى البداية، إذ تعد المرحلة الحالية إحدى المراحل الأولى المحددة مسبقاً ضمن رحلتنا التي ستحول مشهد التكنولوجيا في دولة الإمارات. وتنضم المنتجات الثلاثة عشر التي أطلقناها هذا الأسبوع إلى أكثر من 20 منتجاً وخدمة محلية متطورة جديدة قدمناها على مدار العامين الماضيين، ولدينا حالياً 40 منتجاً آخر قيد التطوير. ونواصل بناء شراكات أقوى مع مصنعي المعدات الأصلية حول العالم، كلما أمكن ذلك، لضمان استمرارنا على ذلك المسار".

وشملت فعاليات ايدج الرئيسية خلال معرض دبي للطيران ما يلي:

  • "جال" توقع عقداً حصرياً بقيمة 11 مليار درهم لخدمة طائرات الدفاع الجوي وسلاح الجو الإماراتي
  • ايدج تكشف عن إضافات جديدة إلى محفظتها من الطائرات المسيرة للاستطلاع والقتال
  • المعالم الرئيسية لبرنامج النظام الصاروخي الرائد للدفاع الجوي من هالكن "سكاي نايت"
  • أول نظام مضاد للتشويش باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي من صنع دولة الإمارات من أجل الملاحة المرنة
  • افتتحت شركتا جال و كاتيك أول مركز توزيع إقليمي للخدمات اللوجستية للطائرات
  • إي بي آي تمدد عقد التشغيل الآلي مع شركة بوينغ
  • توقيع عقد بقيمة 3.2 مليار درهم لتزويد القوات المسلحة الإماراتية بذخائر موجهة بدقة
  • ايدج تتعاون مع إمبراير لإدراج نظام هالكن للأسلحة المتقدمة في طائرة سوبر توكانو A-29
  • ايدج تبرم شراكة مع سند لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركات رولز رويس ترينت 700
  • هالكن تدخل اتفاقية مدتها خمس سنوات لاستخدام حلول المحاكاة الهندسية من شركة أنسيس
  • الطارق يُكمل برامج دمج ناجحة، ويضيف نمطية محسّنة ومرونة في المهام لمجموعة الذخائر
  • إي بي آي و ستراتا توحدان جهودهما لتعزيز قدرات تصنيع هياكل الطائرات في دولة الإمارات
  • إي بي آي تجدد عقدها مع شركة ستيليا آيروسبيس بقيمة 310 ملايين درهم
  • توقيع اتفاقية صيانة على مستوى المستودعات بين جال و أمرك
  • أمرك توقع عقداً مع القوات الجوية التونسية لمحطات الخدمة المجدولة لطائرة C-130 وترقيتها

وأضاف البناي: "ستواصل ايدج دورها الريادي في إنشاء وتصنيع حلول متميزة للنمو وتعزيز الأمن القومي، ونحن ندعم مجالات متعددة تتعلق بالثورة الصناعية الرابعة لخلق بيئة للنمو الاقتصادي المستدام، وترسيخ دولة الإمارات كمركز رائد عالميًا للصناعات المستقبلية ، والترويج لمنتجات وخدمات "صنع في الإمارات" المتميزة في الأسواق الدولية. وسيستمر تركيزنا على تطوير الأنظمة المستقلة المتفوقة، والاستخبارات والحرب الإلكترونية، والأسلحة الذكية والحلول الذكية الموجهة بسرعة ومرونة".

#بياناتشركات

-انتهى-

جميع المواد الإعلامية الموزعة في معرض دبي للطيران متاحة على www.edgegroup.ae

نبذة عن ايدج  

ايدج مجموعة تكنولوجية متقدمة تأسست بهدف تطوير حلول مرنة وجريئة لقطاع الدفاع وغيره. تعمل ايدج على تمكين مستقبل آمن وتركز على تقديم التقنيات المتطورة والخدمات المبتكرة إلى السوق، بسرعة وكفاءة أكبر.  

تضم المجموعة أكثر من 25 شركة يعمل لديها ما يزيد عن 13000 موظف من ألمع العقول. وتتمحور خبرات الشركة في خمسة قطاعات أساسية: المنصّات والأنظمة، والصواريخ والأسلحة، والدفاع السيبراني، والحرب والاستخبارات الإلكترونية، ودعم المهام.    

ومن مقرها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تُمثل ايدج حافزاً رئيسياً للتغيير، ومن شأنها أن تحدث ثورة في القطاع الدفاعي وأن تغير مبادئ العمل في هذا القطاع.    

لمزيد من المعلومات حول ايدج، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني edgegroup.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية