المنتدى الاقتصادي العالمي يختار محمد الهاشمي الرئيس الإقليمي لدى "ماجد الفطيم" في المملكة العربية السعودية للانضمام لبرنامج منتدى القادة العالميين الشباب لعام 2021

لدوره المؤثر في دعم مبادرات تحفيز الأنشطة الثقافية والترفيهية وفق رؤية المملكة 2030

  
المنتدى الاقتصادي العالمي يختار محمد الهاشمي الرئيس الإقليمي لدى ماجد الفطيم في المملكة العربيةnbsp;السعودية للانضمام لبرنامج منتدى القادة العالميين الشباب لعام 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا، اليوم، أن المنتدى الاقتصادي العالمي قد اختار محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى "ماجد الفطيم للتسلية والترفيه ودور السينما" في المملكة العربية السعودية، للانضمام إلى "منتدى القادة العالميين الشباب" لعام 2021، وذلك لدوره القيادي المؤثر وإنجازاته المتميزة في قطاع الأعمال بالمملكة العربية السعودية.

ويتم في كل عام تقديم أسماء الآلاف من أبرز قادة الأعمال كمرشحين من قبل زملائهم، ويتم عرض ملفاتهم على لجنة مختصة لتحديد واختيار الدفعة الجديدة للانضمام للبرنامج التدريبي. ويخوض المنضمين للمنتدى برنامجًا لتطوير المهارات القيادية مدته خمس سنوات. ويضم منتدى القادة العالميين الشباب، 1400 عضوًا وخريجًا، يمثلون أكثر من 120 جنسية ويعد المنتدى مؤسسة مستقلة غير ربحية تجمع نخبة متنوعة من قادة الأعمال الأكثر نشاطًا وابتكارًا على مستوى العالم. ويهدف منتدى القادة الشباب إلى انجاز مهمة المنتدى الاقتصادي العالمي عبر تحفيز وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق المصلحة العالمية العليا وبناء مستقبل أكثر استدامة.

وتعليقاً على ذلك، قال محمد الهاشمي: "إنه لشرف كبير لي أن يتم اختياري للانضمام لمنتدى القادة العالميين الشباب التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي. وأتطلع إلى التفاعل مع زملائي الجدد من القادة الموهوبين من جميع أنحاء العالم للنهوض بدورنا المتوقع، وإحداث تأثير إيجابي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي من خلال جهودنا الجماعية. كما أفخر بأني أمثل كيانًا اقتصاديًا كبيرًا وعريقًا مثل "ماجد الفطيم" بانضمامي لتلك الكوكبة من قادة الأعمال من حول العالم، بما يعد مصدر إلهام للقادة الشباب في منطقتنا وتحفيزهم في إطار سعينا الدائم والجماعي لتحقيق مستقبل أكثر استدامة لاقتصاداتنا."

ومن جهته، قال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة": "يعد اختيار زميلنا محمد الهاشمي لمنتدى القادة العالميين الشباب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي إنجازًا كبيراً ومصدر فخر لنا جميعاً، حيث سيمثل ماجد الفطيم ضمن المجموعة التي تم اختيارها لعام 2021. ونتمنى له التوفيق في رحلته مع منتدى القادة العالميين والشباب. لقد نجح محمد الهاشمي في إثبات قدراته على مستوى التميز والقيادة. ونحن في "ماجد الفطيم" ملتزمون بالكشف عن الإمكانات الهائلة لمنطقتنا، ويسعدنا أن نكون قادرين على المساهمة في نجاح منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال الدعم والتطوير المستمر لأفراد مجتمعنا."

ويقود محمد الهاشمي فريق ماجد الفطيم للتسلية والترفيه ودور السينما في المملكة العربية السعودية، ولديه خطط طموحة للمساعدة في بناء 600 دار عرض سينمائي في جميع أنحاء المملكة بحلول عام 2023، بما يسهم في دعم المبادرات الحكومية لتعزيز وتحفيز الأنشطة الثقافية والترفيهية وفق رؤية المملكة 2030.

وكان محمد الهاشمي قد أسهم بشكل أساسي في حصول "?وكس سينما" على رخصتها الأولى لتشغيل دور عرض سينمائي في المملكة في عام 2018. وقد ساعد توجهه الاستراتيجي على صياغة شكل جديد لصناعة الترفيه في المملكة. كما أسهمت مبادرته في بناء شراكات مع مؤسسات إنتاج محلية تعمل على النهوض بصناعة جديدة وجاذبة للمواهب الإبداعية في المنطقة. وقد نجح محمد وفريق العمل في افتتاح 110 دور عرض سينمائي في عام 2019 بقيمة فاقت 50 مليون دولار أمريكي من قيمة الاستثمار المبدئي، وذلك خلال 12 شهراً من بداية تنفيذ خطة التوسع في سوق المملكة العربية السعودية. وطوال فترة عمله لدى "ماجد الفطيم"، ركز الهاشمي جهوده على تحسن وتطوير تجربة العملاء وتميز العمليات التشغيلية، والارتقاء بمعدلات رضا العملاء في "?وكس سينما" في المملكة.

وكان مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيسه التنفيذي؛ الأستاذ الجامعي كلاوس شواب، قد أطلق منتدى القادة العالميين الشباب في عام 2004، لمساعدة العالم على مواجهة التحديات التي تزداد تعقيدًا وارتباطًا. ويشكل القادة العالميون الشباب حاليًا مجموعة حيوية من المبتكرين وقادة الأعمال ورواد التقنيات والمعلمين والنشطاء والفنانين والصحفيين. وقد وصل العديد منهم إلى مناصب عليا كرؤساء الحكومات والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية المدرجة على قائمة " فورتشين 500"، بالإضافة إلى حصول نخبة منهم على جوائز عالمية مثل نوبل والأوسكار.

-انتهى-

 


عن "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وسط آسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" أكثر من 350 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني

كما تدير "ماجد الفطيم" أكثر من 500 شاشة سينما في صالات "?وكس سينما" التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها "ماجيك بلانيت" و"سكي دبي" و"آي فلاي دبي" و"دريم سكيب"و"سكي مصر"، وغيرها. وتعد "ماجد الفطيم" هي الشركة الأم لشركة "نجم" لخدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وهي أيضاً شركة متخصصة في الأزياء والتجزئة والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"هوليستر" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "ميزون دو موند" و"ليغو" و"ذات" المتجر وتطبيق الإلكتروني للأزياء. كما تشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إنو?ا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.

www.majidalfuttaim.com

يرجى متابعتنا عبر:

   https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

    https://twitter.com/majidalfuttaim

    https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim

    https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim

https://www.instagram.com/majidalfuttaim   

     https://medium.com/@Majid.AlFuttaim     

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية