المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه مصري مع شركة مصر إيطاليا العقارية  

  
المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه مصري مع شركة مصر إيطاليا العقارية  

الشراكة الاستراتيجية مع شركة مصر إيطاليا العقارية تمثل إحدى ركائز استراتيجية المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية الهادفة إلى التوسع بباقة خدماتها التمويلية في سوق العقارات التجارية المصري سريع النمو

القاهرة: أعلنت اليوم «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، الشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر، عن توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه مع شركة «مصر إيطاليا العقارية» بهدف إعادة تمويل مشروعها الرائد «مول جاردن 8» التجاري.

يقع مشروع «مول جاردن 8» في القاهرة الجديدة، ويضم مجموعة من العلامات التجارية الرائدة في مجال تجارة التجزئة وسلسلة من المطاعم، على مساحة 47 ألف متر مربع.

وفي هذا السياق، أوضح طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن الشراكة الاستراتيجية مع أبرز الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري مثل مصر إيطاليا تمثل أهم المحاور الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية الهادفة إلى إقامة الشراكات الاستراتيجية مع أعمدة القطاعات الاقتصادية في السوق المصري لتلبية احتياجاتهم التمويلية المتزايدة. ولفت طلال العياط إلى أن قطاع العقارات التجارية يواصل الاستفادة من معدلات الطلب المرتفعة في ضوء النمو الملحوظ الذي يشهده سوق تجارة التجزئة المصري، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل فرصة جيدة للتوسع بمحفظة الشركة.

وتعد شركة «مصر إيطاليا العقارية» من أبرز الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري بالسوق المصري، حيث تختص بتطوير أفخر العقارات السكنية والتجارية والفندقية والترفيهية. وتضم أعمال الشركة مشروعات البوسكو العاصمة الادارية و البوسكو سيتي القاهارة الجديدة، وفينشي، وفينشي ستريت مول بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات لانوفا فيستا، ومول جاردن 8، ومجمع كايرو بيزنس بارك،  علاوةً على مشروعات كاي سخنة، وهيلتون العين السخنة.

ومن جانبه، أشادالمهندس محمد هاني العسال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، بالشراكة الاستراتيجية مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية باعتبارها تمثل جزءًا جوهريًا من خطة الشركة الهادفة إلى تحقيق أفضل عائد مع مواصلة الإدارة المثلى للأصول العقارية فائقة الجودة المتميزة بقدرتها على تحقيق القيمة على المدى الطويل. وأكد العسال على أن الاتفاقية ستسمح للشركة بضخ استثماراتها الرأسمالية في مشروعات استراتيجية جديدة من أجل تحقيق خطط النمو والتوسع التي تتبناها الشركة.

تأسست «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» خلال عام 2020 تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس بهدف دمج نشاطي التخصيم والتأجير التمويلي، سعيًا لتقديم باقة متكاملة من الحلول التمويلية للمؤسسات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

- انتهى -

عن المجموعة المالية هيرميس

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 37 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف يضم أكثر من 5500 موظف. وتتخصّص الشركة في تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشربجميع أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي عام 2015 قامت الشركة بإطلاق قطاع التمويل غير المصرفي تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، والتي تتولى إدارة أنشطة الشركة في مجال التمويل غير المصرفي، بما في ذلك أعمال شركة المجموعة المالية للحلول التمويلية وشركة تنمية للتمويل متناهي الصغر وشركة فاليو لخدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL)، بالإضافة إلى أعمال الشركة في مجالات حلول المدفوعات والتمويل العقاري والتأمين. ويعكس ذلك استراتيجية تنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي للشركة – وهو ما أثمر عن التوسع بصورة مباشرة في باكستان وكينيا وبنجلادش ونيجريا وفيتنام والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

قطاع العلاقات الإعلامية | media@efg-hermes.com

مي الجمال

رئيس قطاع التسويق والاتصالات

melgammal@efg-hermes.com

عن مصر إيطاليا العقارية

شركة مصر ايطاليا العقارية هي أحد أبرز شركات التطوير العقاري الرائدة في مصر، والمطور لعدة مشروعات سكنية وساحلية وتجارية وفنادق سياحية في جميع أنحاء مصر. تشمل المشاريع السكنية مثل البوسكو ولانوفا فيستا و ?ينشى و البوسكو سيتي القاهرة الجديدة ؛ تشمل المشاريع التجارية جاردن 8 ?ينشى ستريت وتشمل المجمعات الإدارية مجمع كايرو بيزنس بارك و من المقرر أن يصبح مركز أعمال القاهرة الجديدة ، وتشمل المشاريع الساحلية كاي السخنة بينما تشمل المشاريع الفندقية ؛ فندق هيلتون السخنة في كاي السخنة وهيلتون جاردن إن في كايرو بيزنس بارك.

إبراء الذمة

قد تكون المجموعةالمالية هيرميس قد أشارت في هذا البيان إلى أمور مستقبلية من بينها على سبيلالمثال ما يتعلق بتوقعات الإدارة والاستراتيجية والأهداف وفرص النمو والمؤشراتالمستقبلية للأنشطة المختلفة. وهذه التصريحات المتعلقة بالمستقبل لا تعتبر حقائقفعلية وإنما تعبر عن رؤية المجموعة للمستقبل والكثير من هذه التوقعات من حيثطبيعتها تعد غير مؤكدة وتخرج عن إرادة الشركة، ويشمل ذلك– على سبيل المثال وليسالحصر – التذبذب في أسواق المال والتصرفات التي يقدم عليها المنافسون الحاليونوالمحتملون والظروف الاقتصادية العامة والآثار الناجمة عن مركز العملة المحليةوالتشريعات الحالية والمستقبلية والتنظيمات المختلفة. وبناء عليه ينبغي على القارئتوخي الحذر بألا يفرط في الاعتماد على التصريحات المتعلقة بالمستقبل والتي هيصحيحة في تاريخ النشر.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية