المجموعة المالية هيرميس كينيا تعلن عن إطلاق منصة التداول الإلكتروني «EFG Hermes One»

  
المجموعة المالية هيرميس كينيا تعلن عن إطلاق منصة التداول الإلكتروني «EFG Hermes One»

إطلاق تطبيق «EFG Hermes One» في السوق الكيني يأتي في إطار استراتيجية المجموعة المالية هيرميس لتقديم حلول استثمارية ذات القيمة المضافة للمستثمرين الأفراد في كينيا.

نيروبي، كينيا : أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس كينيا وهي شركة الوساطة المالية الرائدة في السوق الكيني، عن إطلاق منصة التداول الإلكتروني «EFG Hermes One» والتي ستتيح للمستثمرين الأفراد تجربة تداول فريدة من نوعها في سوق نيروبي للأوراق المالية (NSE). وقد تم إطلاق منصة التداول الإلكترونية خلال احتفالية كبيرة استضافتها المجموعة المالية هيرميس كينيا وسوق نيروبي للأوراق المالية، وذلك بحضور كلًا من مواثي كيلونزو، رئيس قطاع التداول بالمجموعة المالية هيرميس كينيا، وجيوفري أودوندو، الرئيس التنفيذي لسوق نيروبي للأوراق المالية.

وفي هذا السياق، صرح علي خالبي الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس، بأن الشركة تتطلع إلى التوسع ورفع الوعي في أسواق المال لتعزيز عمليات التداول في أسواق جنوب الصحراء الأفريقية. وأشار خالبي إلى أن التوسع في تقديم خدمات الوساطة في الأوراق المالية للمستثمرين الأفراد يأتي في إطار التزام المجموعة المالية هيرميس بتنمية حصتها السوقية في أسواق القارة الأفريقية، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع إلى تكرار النجاح الذي حققه تطبيق «EFG Hermes One» في مختلف الأسواق الأخرى التي تعمل بها بهدف تزويد عملائنا في السوق الكيني بباقة متكاملة من المنتجات والخدمات الابتكارية وترسيخ مكانتها الرائدة في السوق.

ومن الجدير بالذكر، أن المجموعة المالية هيرميس كينيا تسعى إلى تعظيم الاستفادة من معدل الانتشار الكبير لاستخدام الهاتف المحمول في كينيا وتنوع القنوات الرقمية في تقديم باقة متكاملة من الخدمات التي تتميز بالكفاءة وسهولة الاستخدام بهدف تلبية احتياجات المستثمرين. وتتميزعملية التسجيل على تطبيق «EFG Hermes One» المتاح للتحميل من Apple App Store وGoogle Play Store بالسهولة والبساطة مما يسمح للمستخدمين بتحميل التطبيق والتسجيل لإنشاء حساب عن طريق إدخال بياناتهم الشخصية، كما يتميز بواجهة سهلة الاستخدام تتيح للمستثمرين الأفراد امكانية التداول من اي مكان من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصي والتابلت والهواتف المحمولة.

ومن جانبه، صرح جيوفرى أودوندو الرئيس التنفيذي لسوق نيروبي للأوراق المالية، أن إطلاق التطبيق يأتي في أعقاب قيام السوق بطرح خدمة التداول خلال نفس الجلسة للمستثمرين الأفراد، وهي آلية تسمح لهم بشراء وبيع الأسهم وكذلك تسوية المعاملات في نفس اليوم. وتعد هذه الخطوة جزء لا يتجزأ من الخطة التي تتبناها إدارة السوق للتوسع في مشاركة المستثمرين الأفراد، وطرح المزيد من الشركات في سوق نيروبي للأوراق المالية، فضلاً عن زيادة قيمة أسواق الأسهم لتصل إلى 50% من الناتج المحلي الإجمالي لكينيا. وأعرب أودوندو عن سعادته بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس كينيا، وهو ما سيساهم في تسطير صفحة جديدة في مسيرة نمو السوق الكيني.

وإلى جانب تنفيذ المعاملات اليومية، سوف يتيح تطبيق «EFG Hermes One» إمكانية الوصول اللحظي لحركة أسعار الأسهم، ووضع ومتابعة ومراجعة وتعديل وإلغاء أوامر البيع والشراء، بالإضافة إلى إنشاء وتخصيص قوائم المتابعة للأسهم ومحافظ الأسهم ومحافظ الاستثمار لحظياً. ويتميز التطبيق أيضًا بالعديد من الأدوات الابتكارية لإدارة المحافظ الاستثمارية التي تتيح للمستخدم تجربة تداول جديدة ومتطورة وتسهل عملية التداول عبر الإنترنت، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى تقارير تفصيلية عن المحفظة الاستثمارية، والتي تتضمن المعلومات الأساسية بما في ذلك الصفقات التي تم تنفيذها والتوزيعات بالإضافة إلى توفير سِجِل الأوامر الخاصة بالمعاملات.

ومن ناحية أخرى، قال مواثي كيلونزو رئيس قطاع التداول بالمجموعة المالية هيرميس كينيا، أن إطلاق تطبيق «EFG Hermes One» في كينيا يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس بهدف التوسع بنطاق أعمالها في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وهي الخطة التي حققت نجاحا كبيرا منذ تدشين عملياتنا في السوق المحلي عام 2017، وذلك سعيًا لتقديم المزيد من الخدمات للمستثمرين الأفراد. وأكد كيلونزو أن قيام المجموعة المالية هيرميس بالتوسع في تقديم خدماتها للمستثمرين الأفراد سوف يساهم في زيادة حجم التداولات بالسوق الكيني وبالتالي تحسن السيولة النقدية، وهو ما سيثمر عن طرح المزيد من الشركات في السوق وهو ما سينعكس أثره في نمو السوق وخلق المزيد من فرص الاستثمار سواء للمستثمرين الأفراد أو المؤسسات.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس كينيا قد حافظت على المركز الأول بين شركات الوساطة في الأوراق المالية من حيث إجمالي قيمة التداولات في سوق نيروبي للأوراق المالية خلال الربع الأول من عام 2021، مستفيدة من الإنجازات المحققة خلال عام 2020 حيث احتلت المركز الأول بين شركات الوساطة في الأوراق المالية في كينيا وفقاً لتصنيف سوق نيروبي للأوراق المالية لعام 2020. كما نجح قطاع الوساطة في الأوراق المالية في تحقيق إنجازات مماثلة في الأسواق التي تعمل بها المجموعة المالية هيرميس، حيث احتلت المركز الأول في أسواق مصر والكويت ودبي والمركز الثاني في نيجيريا والثالث في عمان. كما ساهمت الإنجازات القوية التي حققها فريق قطاع الأسواق المبتدئة بالمجموعة المالية هيرميس عن حصد العديد من الجوائز التقديرية المرموقة خلال عام 2020، ومن بينها جائزة أفضل شركة خدمات وساطة من قِبَل Africa Global Funds، كما تصدرت تصنيف أفضل شركات البحوث بالأسواق المبتدئة باستطلاع مؤسسة Institutional Investors لعام 2020 للعام الثالث على التوالي، كما احتل مجموعة من المحللين المراكز الثانية والثالثة ضمن فئة أفضل محللي البحوث بالأسواق المبتدئة، علاوة على فوزها بجائزة أفضل شركة خدمات وساطة في الأوراق المالية بأسواق كينيا ونيجيريا خلال احتفالية جوائز African Banking Awards تحت رعاية المؤسسة الدولية EMEA Finance، وكذلك أفضل شركة وساطة في الأوراق المالية في نيجيريا من Business Day Awards.

- انتهى -

عن المجموعة المالية هيرميس

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 13 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 35 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف يضم أكثر من 5500 موظف. وتتخصّص الشركة في تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بجميع أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي عام 2015 قامت الشركة بإطلاق قطاع التمويل غير المصرفي تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس فاينانس، والتي تتولى إدارة أنشطة الشركة في مجال التمويل غير المصرفي، بما في ذلك أعمال شركة المجموعة المالية للحلول التمويلية وشركة تنمية للتمويل متناهي الصغر وشركة اليو لخدمات البيع بالتقسيط، بالإضافة إلى أعمال الشركة في مجالات حلول المدفوعات والتمويل العقاري والتأمين. ويعكس ذلك استراتيجية تنويع باقة المنتجات والخدمات وتنمية التواجد الجغرافي للشركة – وهو ما أثمر عن التوسع بصورة مباشرة في باكستان وكينيا وبنجلادش ونيجريا وفيتنام[1] والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

عن المجموعة المالية هيرميس كينيا

قامت المجموعة المالية هيرميس بتدشين عملياتها التشغيلية في كينيا خلال عام 2017، وهي باكورة أعمال الشركة في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية باعتبارها بوابة محورية للدخول إلى أسواق شرق أفريقيا وغيرها من الأسواق المجاورة. وفي إطار خطة توسعات الشركة في الأسواق المبتدئة التي تحظى بفرص نمو واعدة، تحظى المجموعة المالية هيرميس كينيا بفريق من الخبراء ينفرد بالتواجد المباشر والخبرات الواسعة في تقديم باقة متنوعة من خدمات الوساطة في الأوراق المالية لقاعدة عملاء واسعة من المؤسسات العالمية التي تتطلع إلى استكشاف فرص الاستثمار الجذابة التي تنبض بها الأسواق الناشئة والمبتدئة.

الخدمات الوساطة في الأوراق المالية

تقوم مجموعة من أفضل المواهب والكفاءات الذين يحظون بسجل حافل في بحث واستكشاف فرص الاستثمار الجذابة بالأسواق المبتدئة بإدارة قطاع الوساطة في الأوراق المالية في كينيا، والذي قامت المجموعة المالية هيرميس بتأسيسه في إطار التوسعات المخططة بقطاع الوساطة في الأوراق المالية، وهو أكبر فريق عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتصدر قائمة شركات الوساطة في مختلف الأسواق التي تعمل بها الشركة. ويتيح هذا القطاع الحاصل على العديد من الجوائز التقديرية لعملاء الشركة إمكانية الوصول إلى فرص الاستثمار الجذابة التي تنبض بها الأسواق المبتدئة.

البحوث

يقدم قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، الذي تصدر تصنيف استطلاع مؤسسة Institutional Investor لعام 2017 في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، فضلًا عن ترسيخ مكانته في استطلاعات الرأي العالمية، لعملائه رؤي وتحليلات ثاقبة حول فرص الاستثمار الفريدة في الأسواق الناشئة. كما ينفرد عملاء المجموعة المالية هيرميس كينيا بإمكانية التواصل المباشر مع مجموعة من أبرز المحللين وخبراء السوق ممن يحظون بالتواجد المباشر والخبرات الواسعة في أسوق شرق أفريقيا، مثل كينيا وتنزانيا وأوغندا ورواندا.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

قطاع العلاقات الإعلامية بالمجموعة المالية هيرميس | media@efg-hermes.com

مي الجمال

رئيس قطاع التسويق والاتصالات

melgammal@efg-hermes.com

[1] بدأت المجموعة المالية هيرميس أعمالها في السوق الفيتنامي من خلال شراكة استراتيجية مع ACBS في مايو 2019

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com


© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية