الجمعية العامة لبايونيرز القابضة تعتمد بالاجماع تقسيم الشركة

لتصبح 3 شركات

  

* الشركة المنقسمة والشركتين المنقسمتين سيتم تداولهم بالبورصة المصرية

*الشركات الناتجة عن التقسيم مملوكة لنفس مساهمى شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بنفس النسب

القاهرة : تعلن شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية (المدرجة بكود PIOH.CA في البورصة المصرية) عن موافقة الجمعية العامة للشركة بالاجماع على عملية تقسيم الشركة الى ثلاث شركات (شركة قاسمة وشركتين منقسمتين) وذلك فى اطار الخطة الهيكلية للمجموعة. وبشكل اكثر تفصيلا فقد خلصت خطة التقسيم المعتمدة من قبل الجمعية العامة الى تقسيم الشركة لثلاث شركات (شركة قاسمة وشركتين منقسمتين) وذلك على النحو التالى :

  • شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية (الشركة القاسمة) وتظل محتفظة بغرضها وبالتراخيص الصادرة لها من الهيئة العامة للرقابة المالية وغرضها الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر اوراقا مالية او زيادة رؤوس اموالها  وترخيص نشاط امناء الحفظ  .

بينما ينتج عن التقسيم تأسيس شركتين جديدتين هما:

  • شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية (شركة منقسمة) ويتم تأسيسها كشركة مساهمة مصرية  على ان يكون غرضها الاستثمار والمساهمة والاشتراك بصورة مباشرة وغير مباشرة فى كافة مجالات الاستثمارات العقارية والمقاولات والتطوير العقارى 
  • شركة جدوى للتنمية الصناعية  (شركة منقسمة) ويتم تأسيسها كشركة مساهمة مصرية  على ان يكون غرضها الاستثمار والمساهمة والاشتراك بصورة مباشرة وغير مباشرة فى كافة مجالات الاستثمارات الصناعية.

وقد علق السيد / وليد زكى – رئيس مجلس ادارة مجموعة بايونيرز القابضة

تكللت جهود الادارة التنفيذية بالنجاح فى الحصول على الدعم والموافقة بالاجماع من قبل مستثمرى الشركة فى اجتماع الجمعية العامة , وذلك بفضل ثقة مساهمين الشركة فى الرؤية الاستثمارية المستقبلية للشركة, ولاهمية عملية التقسيم واثرها الايجابي علي الشركات الناتجة عن التقسيم. وبذلك تكون قد انتهت الشركة  من جزء كبير من الاجراءات المتعلقة بالتقسيم ويتبقي فقط الجزء الخاص بالاجراءات التنفيذية للانتهاء من عملية التقسيم.

وتندرج  رؤية الادارة التنفيذية بخصوص عملية التقسيم فى اطار تحقيق المستهدفات الرئيسية من وراء تقسيم الشركة ’ الى توفير بدائل استثمارية اكثر تخصصاً للمستثمرين سواء المستثمر الحالى او المستثمر المستهدف دخوله خلال الفترة القادمة, حتى يتسنى لكل مستثمر انتقاء نوعية الاستثمار التى يرغب فى ضمها للمحفظة الاستثمارية وذلك من خلال القطاع العقارى او القطاع الصناعى او قطاع الخدمات المالية.

هذا بالاضافة الى زيادة التركيز من قبل ادارة كل شركة منقسمة على تحقيق اقصى فائدة استثمارية للشركة بالاضافة الى قدرة اكبر على دراسة السوق وتعميق الحصة السوقية لكل شركة , وذلك من خلال زيادة التخصص الادارى.

وفيما يخص اثر عملية التقسيم على مساهمى الشركة, بالاضافة الى موقف الشركات الثلاث من القيد بالبورصة المصرية, فستكون الشركات الناتجة عن التقسيم مملوكة لنفس مساهمى شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية ( الشركة القاسمة ) وبذات نسب الملكية لكل مساهم في تاريخ تنفيذ عملية التقسيم. كما ان الشركة القاسمة سوف تظل مقيدة بالبورصة المصرية بعد تعديل بيانات قيدها وسوف يتم قيد وتداول الشركتين المنقسمتين بالبورصة المصرية.

 

علاقات المستثمرين

احمد سعد  -محمد عبيد

تليفون : 020222668434 - 020222668479

العنوان : 169 شارع العروبة – مصر الجديدة   

www.pioneersholding.com

حول مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية

مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية هي شركة مساهمة مصرية مقيدة بالبورصة المصرية , وتعد إحدى اكبر المجموعات الرائدة فى مجال الاستثمار و الخدمات المالية فى المنطقة حيث تقوم بالاستحواذ واعادة الهيكلة وتأسيس المشروعات الجديدة فى ثلاثة قطاعات رئيسية متخصصة و هي قطاع الاسكان و المقاولات و القطاع الصناعي .و قطاع الخدمات المالية غير المصرفية , وتعد الشركة واحدة من أكبر الكيانات الاستثمارية، ليس فقط في السوق المصرية، لكن في المنطقة العربية ككل، ويقع تحت مظلة الشركة اصول تتقترب من ال 30 مليارجنيه مصري.  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية