التعاونية للتأمين: تعيين الدكتور عمرو بن خالد كردي نائباً للرئيس التنفيذي الأول للمالية

  
التعاونية للتأمين: تعيين الدكتور عمرو بن خالد كردي نائباً للرئيس التنفيذي الأول للمالية

الرياض: أعلنت شركة التعاونية للتأمين عن تعيين الدكتور عمرو بن خالد كردي نائباً للرئيس التنفيذي الأول للمالية، بهدف تمكين الكفاءات الوطنية في كافة المستويات الإدارية، لاسيما الإدارات القيادية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة، وتطوير مستوى الأداء المالي والإداري.

يشكّل الدكتور كردي إضافة قوية لفريق عمل التعاونية نظراً لتمتعه بخبرة واسعة في الإدارة المالية تزيد عن 15 عاماً، تولى خلالها عدداً من المناصب الإدارية والتنفيذية ضمن بعض أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث شغل، قبل انضمامه إلى التعاونية، منصب الرئيس التنفيذي للأعمال في الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دسر)، والتي تأسست بشراكة بين كل من: صندوق الاستثمارات العامة، وشركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي للمالية لشركة أميانتيت العربية السعودية، والرئيس التنفيذي للمراجعة الداخلية لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ويشغل الدكتور كردي حالياً عضوية لجنة المراجعة لكل من شركة الاتصالات السعودية، والشركة السعودية للكهرباء، والشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، والشركة السعودية للخدمات الصناعية بالإضافة إلى عضوية لجنة المراجعة والمخاطر والالتزام للهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وبهذه المناسبة، أعرب الأستاذ عبدالعزيز بن حسن البوق، الرئيس التنفيذي للتعاونية عن سعادته بتعيين د. كردي في هذا المنصب القيادي، نظراً لخبرته الواسعة في الإدارة المالية، بالإضافة إلى مؤهلاته الأكاديمية المتميزة حيث يحمل درجة الدكتوراه في المحاسبة من جامعة شمال تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في المحاسبة من جامعة أريزونا، ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بالإضافة إلى كونه يحمل زمالة المحاسبة الإدارية من معهد المحاسبين الإداريين في الولايات المتحدة الأمريكية (CMA).

وأوضح البوق أن التعاونية  تمضي قدماً نحو زيادة استثماراتها لتعيين الكفاءات السعودية وتطوير قدرات العاملين لديها وتحسين مهاراتهم ورفع معدلات السعودة التي تجاوزت 84% من إجمالي القوى العاملة في الشركة و95% من الوظائف القيادية، مع استمرار سياسة التعاونية لتمكين المرأة السعودية والتي أسفرت عن رفع نسبة الوظائف النسائية بالشركة لأكثر من 25%، كما شهدت السنوات الأخيرة نمواً كبيراً في معدلات توظيف النساء في التعاونية من 26% من إجمالي الموظفين الجدد عام 2015 إلى 53% عام 2020م.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية