اتش سى المصرية تبدأ التعامل على السندات والأوراق الأجنبية

بموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية

  
اتش سى المصرية تبدأ التعامل على السندات والأوراق الأجنبية

حصلت اتش سى لتداول الأوراق المالية في 24 يونيه 2021 على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بالبدء في التعامل والوساطة والسمسرة في السندات المضاف على غرضها إعمالا لأحكام القانون رقم (95) لسنة 1992 ولائحته التنفيذية بالإضافة إلى التعامل على الأوراق المالية الأجنبية غير المدرجة في البورصة المصرية إعمالا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (32) لسنة 2014.

علق السيد/ حسن شكري العضو المنتدب لشركة اتش سى لتداول الأوراق المالية بأنه متحمس للبدء في مزاولة النشاطين الجديدين حيث يتيح ذلك خدمة العميل بشكل أوسع وجذبه لدخول سوق المال المصري كما يضفي ذلك تكاملاً على الخدمات المقدمة من الشركة محلياً وإقليمياً ودولياً.

أضاف شكري: "نتوقع في اتش سى أن يشهد نشاط السندات ازدهاراً في الفترة المقبلة ونتوقع ظهور سوق حقيقي واعد لسندات وصكوك الشركات غير مقتصراً على السندات الحكومية. أما بالنسبة للتعامل على الأوراق المالية الأجنبية، فتسعى الشركة – مدعومة بخبرتها في المنطقة – لتعظيم إيراداتها وتنويعها."

اختتم شكري: " سيحظى سوق المال المصري باهتمام كبير من المستثمر الأجنبي في 2021 سواء في أدوات العائد الثابت أو الأسهم، فلازالت عوائد أدوات الدين المصري جاذبة مقارنة بغيرها من الأسواق كما انه المتوقع أن يكون الاقتصاد المصري هو الاقتصاد الوحيد في المنطقة الذي سيسجل نمواً وذلك وفقا لتقدير جهات دولية كثيرة منها البنك الدولي."

-  انتهى -

عن اتش سي لتداول الأوراق المالية:

تعد شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية واحدة من أكبر شركات تداول الأوراق المالية في مصر وفقاً لحجم التداول، وتقوم الشركة بتقديم خدماتها لقاعدة كبيرة من العملاء من المؤسسات وكبار المستثمرين الأفراد. نجحت شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية منذ عام 1999 في بناء قاعدة عملاء كبيرة تتمتع بالعديد من الخدمات وخدمة فريق موثوق به يهدف دائما إلى أقصى فائدة ورضا لعملائه

وهي إحدى الشركات التابعة لشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار التي تم تأسيسها عام 1996 والتي تعد من المؤسسات المالية الرائدة في مصر والشرق الأوسط

تقدم اتش سي لتداول الأوراق المالية خدمات السمسرة للمتعاملين في: الأسهم المدرجة في البورصة المصرية، وشهادات الإيداع الدولية (GDR) المصدرة من الشركات المصرية والمقيدة على بورصة لندن. بالإضافة إلى السندات الحكومية والأسهم الغير مدرجة في البورصة. كما تقدم اتش سي خدمات إدراج الشركات في البورصة المصرية. كما تضم اتش سي ضمن باقة خدماتها خدمة التداول الإلكتروني

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية