إعمار للتطوير تسجّل نمواً قدره 106% في المبيعات العقاريّة بقيمة 5.883 مليار درهم إماراتي (1.602 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2021

  

سجّلت إعمار للتطوير ارتفاعاً في أرباحها الصافية بنسبة 20% خلال الربع الأول من عام 2021 بقيمة بلغت 781 مليون درهم إماراتي (213 مليون دولار أمريكي) مقارنةً بالربع الأول من العام 2020

ارتفعت مبيعات إعمار المتراكمة عن المشاريع قيد الإنجاز لتبلغ 25.049 مليار درهم إماراتي (6.820 مليار دولار أمريكي)، سيتم احتساب إيراداتها في السنوات المقبلة

دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة: حقّقت "إعمار للتطوير ش.م.ع."، الشركة الرائدة في مجال تطوير العقارات المخصصة للبيع في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، والمُدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARDEV)، والتي تمتلك "إعمار العقارية ش.م.ع." المُدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAAR) حصة الأغلبية فيها، إحدى أعلى نتائج مبيعاتها الربع سنوية خلال الربع الأول (من يناير حتى مارس) من عام 2021 مُعزّزة بمبيعات المخزون الاستثنائية. كما ارتفعت نسبة مبيعات العقارات بمقدار الضعف لتصل إلى 5.883 مليار درهم إماراتي (1.602 مليار دولار أمريكي) مقارنةً بنتائج الفترة ذاتها من عام 2020 والتي بلغت 2.857 مليار درهم إماراتي (778 مليون دولار أمريكي). ويعزى هذا الأداء الباهر في المبيعات إلى استمرار تعافي سوق العقارات في المنطقة وثقة المستثمرين في علامة إعمار التجارية.

وأطلقت "إعمار للتطوير" مشروع "جولف بلايس تيراسز" خلال الربع الأول من عام 2021، ويضم المشروع مجموعة مميّزة من الفلل في مشروع "دبي هيلز" على امتداد أكثر من 11 مليون متر مربع، وعلى مقربة من ملعب الجولف العالمي المكّون من 18 حفرة، و"دبي هيلز مول" المرتقب إفتتاحه قريباً.

أبرز الإنجازات

خلال الربع الأول من 2021 (من يناير حتى مارس)، حقّقت "إعمار للتطوير" أرباحاً صافية قدرها 781 مليون درهم إماراتي (213 مليون دولار أمريكي)، وإيرادات قدرها 3.848 مليار درهم إماراتي (1.048 مليار دولار أمريكي)، أي زيادة بنسبة 20 بالمئة و26 بالمئة على التوالي مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020.

وبلغت مبيعات إعمار المتراكمة عن المشاريع قيد الإنجاز قيمة 25.049 مليار درهم إماراتي (6.820 مليار دولار أمريكي)، سيتم احتساب إيراداتها خلال السنوات القادمة.  

وقال محمّد العبّار، مؤسّس شركتّي إعمار العقارية وإعمار للتطوير: "إن التزامنا الثابت في تسليم المشاريع، وتوليد التدفّق النقدي، وتطوير المشاريع المستقبليّة ساهم في نتائج مبيعاتنا الجيّدة في الربع الأول من عام 2021. ما يميّزنا عن منافسينا هو استراتيجيتنا القائمة على المجمعات المتكاملة، إذ لا نقدّم وحدات سكنيّة مميّزة فحسب وإنما أيضاً مجموعة من مراكز التسوّق ومراكز الترفيه والضّيافة الفاخرة التي تتمّم أصولنا. ومع التحوّل الذي نشهده في طلبات المستثمرين على المجمّعات المتكاملة التي تحتوي على مجموعة متنوعة وواسعة من المرافق والخدمات الترفيهية، فقد تمكّنا عبر منهجنا المرن من تطوير مجمّعات سكنية متكاملة والاستمرار في دفع عجلة النمو عاماً بعد عام."

وتستمر مدينة دبي في الحفاظ على مكانتها كوجهة عالمية رائدة للأعمال التجارية، والخدمات المالية، والخدمات اللوجستية، والسفر والضيافة، في عدد من القطاعات النامية كالتكنولوجيا، والطاقة الخضراء، والرعاية الصحيّة والتعليم. كما تجتذب المنطقة عدداً من المهنيين المحترفين، ويواصل المستثمرون الاستثمار في إمكانات النمو الثابتة المتاحة في المنطقة، والتي تتجلى في نتائج مبيعات شركة إعمار خلال الربع الأول من عام 2021.

تسليم المشاريع

قامت "إعمار للتطوير" بتسليم حوالي 1,100 وحدة سكنية خلال الربع الأول من عام 2021 عبر مواقعها الرئيسية، بما فيها دبي هيلز استيت، وخور دبي، ووسط مدينة دبي، وإعمار الجنوب. وحتى مارس 2021، قامت إعمار بتسليم أكثر من 48,000 وحدة سكنية، وما يزال لديها أكثر من 25,500 وحدة سكنية قيد التطوير في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات:

جيس ميديا

emaar@jesmedia.ae


00971 (0) 4 567 6717

حول إعمار للتطوير ش. م. ع:

تعد شركة إعمار للتطوير المطور الرائد للأصول السكنية والتجارية المعدة للبيع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقامت الشركة بتطوير العديد من المجمعات المتكاملة للتملك الحر في دبي، بما في ذلك "روعة الإمارات"، و"وسط مدينة دبي"، و"مرسى دبي"، و"المرابع العربية"، وقامت بتسليم أكثر من 48.000 وحدة سكنية منذ العام 2002. وستسجّل الشركة مبيعاتٍ بقيمة تفوق 25.049 مليار درهم إماراتي من المشروعات قيد الإنجاز، وتتمتع بسيولة نقدية قوية، ما يسلط الضوء على الركائز المالية القوية للشركة التي تعمل حالياً على تسليم أكثر من 25.500 وحدة سكنية قيد التطوير. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.properties.emaar.com/en/investor-relations/.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية