دبي، الإمارات العربية المتحدة – عينت شركة ميرك العالمية الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا والدواء مؤخرًا السيد رمزي مراد ليشغل منصب نائب الرئيس الإقليمي لأعمال الشركة في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وروسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة. يتمتع السيد مراد بخبرة ضليعة وله باع طويل في هذا المجال بصفته مدير تنفيذي صيدلاني بتجربة زاخرة تمتد لأكثر من 25 عامًا غطت جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وبهذه المناسبة، عبر السيد رمزي مراد عن سعادته بالمنصب الجديد قائلاً: "إنني في غاية الحاماس للانضمام إلى ميرك، الشركة العالمية الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا والدواء، ولتولي هذا المركز المهم في شركة لها باع طويل في تعزيز وتحفيز قطاع الرعاية الصحية والأدوية. تتمتع شركة ميرك، بفضل دعمها وتشجيعها لحلول الرعاية الصحية المتخصصة المبتكرة المستندة إلى الأبحاث، بوضع فريد ومهم يمكنها من الاستجابة لاحتياجات المرضى في جميع أنحاء المنطقة ومساعدتهم على عيش حياة أفضل، وأنا أتطلع بشغف إلى المساهمة في ذلك من خلال توسيع نطاق خدماتنا والمناطق التي تغطيها عملياتنا."

تتمثل أنشطة شركة ميرك للرعاية الصحية والدواء في الشرق الأوسط، أفريقيا، تركيا، روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة في المجالات العلاجية للطب العام والغدد الصماء (بما في ذلك القلب والأوعية الدموية)، والخصوبة، وأمراض التنكس العصبي، والأورام.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن السيد مراد قد شغل في السابق منصب نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة أليرجان عن منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تولى الإشراف على عمليات الشركة في 24 سوقًا. وقبل ذلك، شغل السيد مراد مركز نائب رئيس شركة شاير لمنطقة أوراسيا، والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث قاد جهود دمج الشركة مع باكسالتا، ونجح في تطوير وتوسيع البصمة الجغرافية للشركة. وقبل شاير، أمضى السيد مراد 17 عامًا في ميرك شارب أند دوم (MSD) عبر 6 دول تولى فيها نخبة من الأدوار البارزة شملت الإدارة العامة، الإدارة الإقليمية، والتسويق.

وُلد السيد مراد ونشأ في الولايات المتحدة، وهو صيدلاني حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية هينلي للأعمال (Henley Business School). عمل السيد مراد وعاش في العديد من البلدان في أوروبا والشرق الأوسط.

-انتهى-

نبذة عن شركة ميرك

ميرك شركة عالمية رائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتغطي أعمالها مجال الخدمات والصناعات الدوائية وعلوم الحياة والأداء. يعمل حوالي 57,000 في الشركة لتطوير التقنيات التي تعمل على إحداث فرق إيجابي مستدام في حياة الملايين من الأشخاص كل يوم عن طريق تعزيز وتحسين الحياة. تغطي أبحاث وأعمال الشركة طيفًا واسعًا من المجالات يمتد العلاجات الصيدلانية البيولوجية المتخصصة بتطوير تقنيات تحرير الجينات واكتشاف طرق فريدة لعلاج أكثر الأمراض صعوبة إلى تمكين ذكاء الأجهزة. في عام 2019، حققت شركة ميرك مبيعات بقيمة 16.2 مليار يورو في 66 دولة.

تقوم ميرك على ترسيخ أهمية البحث العلمي وريادة الأعمال المسؤولة كقاعدة أساسية للتقدم التكنولوجي والعلمي، وهما القوة الدافعة وراء ازدهار الشركة ونجاحها منذ تأسيسها عام 1668. لا تزال العائلة المؤسسة للشركة هي المالك الرئيسي لمجموعة شركات ميرك المدرجة في أسواق البورصة العالمية، وتمتلك ميرك الحقوق العالمية لاسم وعلامة ميرك التجارية، باستثناء الولايات المتحدة وكندا حيث تعمل الشركة باسم إي أم دي سيرونو، مليبوروسيغما وإي أم دي بيرفورمنس ماتيريالز.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.