أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: وافق مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، على تأسيس سلطة سوق أبوظبي العالمي وتعيين السيد مارك نيكولاس كوتيس رئيساً تنفيذياً للسلطة الجديدة حيث يستلم مهامه اعتباراً من الأول من يونيو 2021.

وسيكون لسلطة سوق ابوظبي العالمي دوراً أساسياً في زيادة تعزيز مسيرة نمو سوق ابوظبي العالمي والاستفادة من توجهات قطاع الخدمات المالية عالمياً، والتطورات المتعلقة بمستقبل ما بعد جائحة كورونا. ولتحقيق هذه الأهداف، ستشمل المهام الرئيسية للسلطة ما يلي؛ الإستراتيجية وتطوير الاعمال، والخدمات المؤسسية ومكتب أمن المعلومات وإدارة المخاطر. 

وفي هذه المناسبة، قال معالي/ أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: "يسرني الترحيب بمارك كوتيس كرئيس تنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي. يعد مارك رئيساً تنفيذياً ذو خبرة كبيرة ولديه نظرة مميزة تجاه قطاع الخدمات المالية العالمي وهو على معرفة واسعة حول أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وكما يمتلك مسيرة مهنية حافلة تشمل مناصب عدة في لندن ونيويورك وطوكيو وفرانكفورت وموسكو. وها هو ينضم إلينا في سوق أبوظبي العالمي فيما نتطلع إلى مرحلة جديدة في مسيرة نمو السوق كمركز عالمي مبتكر ومنصة رقمية للأعمال. وإنني على يقين بأن سوق أبوظبي العالمي سيستمر بلعب دوره في تعزيز تدفق رأس المال نحو الدولة وذلك بالتزامن مع خطط التنويع الاقتصادي والتحول في مجال الطاقة."

وبدوره، قال مارك كيوتيس معلقاً على منصبه الجديد: "يشرفني أن يتم توكيلي بهذه المهمة الهامة للارتقاء بمسيرة سوق أبوظبي العالمي إلى آفاق جديدة وتعزيز مكانته كمركز مالي عالمي رائد وموثوق. فقد بذل فريق عمل السوق مجهوداً هائلاً قبيل انضمامي لتأسيس مركز مالي متكامل يتيح لرواد القطاع القيام باستثماراتهم وتعاملاتهم ضمن سلطة قضائية متينة تضمن سيادة القانون وتضم محاكم مستقلة وأطر عمل متطورة. وإنني أثق بأن أبوظبي والإمارات ستحظيان بالمزيد من الاعتراف الدولي خلال فترة ما بعد كورونا كوجهة مستقرة ذات معايير عالية في الحوكمة. إنني أتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع كل من سلطات سوق أبوظبي العالمي لتشكيل مشهد المستقبل المالي الدولي في الدولة."

ومن الجدير بالذكر أن مارك كوتيس يمتلك أكثر من 40 عامًا من الخبرة في المجال المالي والاستثماري والتي تشمل إدارة الخدمات المصرفية والاستثمارية العالمية. ويعرف مارك بحنكته في قطاع الأعمال والاستثمار وهو من رواد بناء الشراكات الفاعلة التي من شأنها دعم أهداف الحوكمة. وقبل انضمامه إلى سوق أبوظبي العالمي، شغل مارك منذ مايو 2018 منصب المدير المالي لمجموعة أدنوك ومن ثم منصب كبير المستشارين الماليين والاستثماريين. وقبل تعيينه في أدنوك، عمل مارك منذ مارس 2008 في مجلس أبوظبي للاستثمار لمدة عشر سنوات، فيما شغل مارك مناصب عدة أخرى قبل مجيئه إلى الإمارات ضمن مؤسسات مالية عالمية منها، منصب العضو المنتدب في شركة ميريل لينش في لندن، وأمين الصندوق للبنك الأوروبي للتنمية ولإعادة الإعمار، ,مدير الاستثمار في بنك شينسي والمدير التنفيذي لبنك باريش فيرينس (يونيكريديتو) في اليابان.

وقد كان سوق أبو ظبي العالمي قد احتفى بعامه الخامس كمركز مالي دولي في أكتوبر 2020. حيث حظي السوق منذ تأسيسه بالاعتراف والتقدير الدولي من قبل رواد القطاع والجهات التنظيمية الأخرى كمركز مالي يوفر بيئة أعمال متكاملة ومبتكرة. وقد جاء تأسيس السوق لدعم استراتيجية التنويع الاقتصادي وتعزيز الخطط الاقتصادية التنموية، وقد تمكن سوق أبوظبي العالمي من إعادة رسم قطاع الخدمات المالية في المنطقة من خلال العديد من المبادرات المبتكرة في القطاع المالي والتنظيمي وقطاع الأعمال لتعزيز استدامة الاقتصاد في الدولة.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.