المصدر: CNBC Arabia 
 

ارتفعت أسعار الذهب في الوقت الذي أُضيفت فيه بيانات اقتصادية جاءت مخيبة للتوقعات من منطقة اليورو إلى المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي ودفعت المستثمرين إلى العزوف عن الأصول العالية المخاطر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية نحو 0.3% إلى 1312.37 دولار للأونصة، فيما ربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% لتصعد إلى 1312 دولارا للأونصة.

وأظهر مسح أن الشركات بمنطقة اليورو سجلت أداء أسوأ بكثير من المتوقع هذا الشهر مع انكماش أنشطة المصانع بأسرع وتيرة في نحو ست سنوات متضررة من تراجع كبير للطلب.

وزادت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها منذ 28 فبراير/شباط يوم أمس عند 1320.22 دولار. وعلى الرغم من أن أسعار الذهب قلصت عن بعض تلك المكاسب، فإنها ما زالت متجهة صوب الصعود للأسبوع الثالث على التوالي، مرتفعة نحو 0.9% منذ بداية الأسبوع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم في المعاملات الفورية نحو 1.2% إلى 1590 دولارا للأونصة، بعد أن لامس أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1620.53 دولار في الجلسة السابقة.

وتراجعت الفضة 0.2% إلى 15.44 دولار للأونصة، فيما هبط البلاتين 0.1% إلى 857.59 دولار للأونصة.

وارتفع البلاديوم والبلاتين، وكلاهما يُستخدم في الحفز الذاتي، نحو 3% منذ بداية الأسبوع.

Copyright © CNBC Arabia Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.