إعلانات
|12 مارس, 2019

نمو سوق التمويل العقاري بنسبة 258 % في يناير 2019

أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، خالد العمودي أن أحد أسباب نمو سوق التمويل العقاري، هو اكتمال منظومة قطاع التمويل العقاري في المملكة، بما في ذلك الحلول والمنتجات التمويلية التي قدمها «العقاري» لتلائم احتياجات وإمكانات شرائح كبيرة من المجتمع

130522

130522

Reuters/Leah Millis/Pool

كشف المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، خالد العمودي، عن نمو سوق التمويل العقاري بالمملكة في يناير 2019 بنسبة 258 في المائة مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي (2018)، بالتزامن مع اكتمال توقيع ما يزيد على 70 ألف عقد تمويل عقاري لمستفيدي الصندوق منذ إطلاق برنامج (القرض العقاري)، كما بلغ إجمالي الدعم المودع في حسابات المستفيدين 2 مليار ريال خلال 2018م.

وأشار العمودي إلى استفادة 11 ألف عسكري من خدمات الصندوق بعد أن بلغت قيمة القروض الحسنة لهم 1.7 مليار في 2018، مبيناً أن هذا النمو المتصاعد يعد إحدى أبرز النتائج الإيجابية لعملية تحول صندوق التنمية العقارية من مؤسسة مقرضة إلى مؤسسة تمويلية، حيث كان الصندوق سابقاً عبارة عن حلقة وصل مباشرة مع المواطن G2C، لذا ارتبطت الطاقة التمويلية له بشكل مباشر بالميزانية، وبمداخيل أسعار دخل النفط».

إعلانات

وأكد العمودي أن أحد أسباب نمو سوق التمويل العقاري، هو اكتمال منظومة قطاع التمويل العقاري في المملكة، بما في ذلك الحلول والمنتجات التمويلية التي قدمها «العقاري» لتلائم احتياجات وإمكانات شرائح كبيرة من المجتمع، الأمر الذي يسهم في رفع نسبة التملك بين السعوديين، وتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 برفع نسبة التملك إلى 60 في المائة، ورؤية المملكة 2030 بالوصول إلى نسبة 70 في المائة.

جميع الحقوق محفوظة 2019 © الجزيرة Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

إخلاء المسؤولية: يتم نشر محتوى هذه المقالة أو تقديمها إلى موقع الويب هذا من موفر خارجي. نحن لسنا مسؤولين ولا نتحكم في مواقع الويب أو الكيانات أو التطبيقات أو ناشري الوسائط الخارجيين. يتم تقديم نص النص على أساس "كما هو" و "حسب توفره" ولم يتم تحريره بأي شكل من الأشكال. لا نحن ولا الشركات التابعة لنا نضمن دقة أو تأييد الآراء أو الآراء المعبر عنها في هذه المقالة. اقرأ سياسة إخلاء المسؤولية الكاملة هنا

المزيد من الأخبار من الأسواق