|04 مايو, 2019

نسبة تغطية المستثمرين في اكتتاب شركة مهارة للموارد البشرية بلغت 904 بالمئة

وأشارت سامبا كابيتال إلى أنها أتمت بنجاح عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات وصناديق الاستثمار المكتتبة بسعر 69 ريالاً للسهم الواحد

130522

130522

REUTERS/Faisal Al Nasser

المصدر: صحيفة الجزيرة السعودية

كشفت سامبا كابيتال، المستشار المالي مدير الاكتتاب مدير سجل الاكتتاب متعهد التغطية للطرح العام لشركة مهارة للموارد البشرية، أن نسبة تغطية الصناديق العامة والخاصة والصناديق المدارة من الأشخاص المصرح لهم بلغت 675 %، كما بلغت نسبة تغطية كل من المستثمرين الخليجيين والأجانب المؤهلين والمستثمرين غير المقيمين من خلال اتفاقيات مبادلة مبرمة والشركات المدرجة في السوق المالية السعودية، إضافة إلى الشركات الخاصة، 229 %، بإجمالي نسبة تغطية 904 % للأسهم المطروحة للاكتتاب.

وأشارت سامبا كابيتال إلى أنها أتمت بنجاح عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات وصناديق الاستثمار المكتتبة في أسهم الشركة، وأن نسبة التغطية بلغت 904 % من إجمالي الأسهم المطروحة، بسعر 69 ريالاً للسهم الواحد.

وأضافت سامبا كابيتال بأن المؤسسات وصناديق الاستثمار المشاركة قد اكتتبت في كامل الأسهم المطروحة؛ إذ خُصص لها (11.250.000) أحد عشر مليونًا ومائتان وخمسون ألف سهم عادي، تمثل 100 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

ومع إغلاق عملية بناء سجل أوامر اكتتاب المؤسسات وصناديق الاستثمار بنجاح فإنه كمرحلة ثانية سيتم تخصيص (1.125.000) مليون ومائة وخمسة وعشرين ألف سهم، تمثل نسبة 10 % من إجمالي الأسهم المعروضة للاكتتاب العام على المكتتبين من الأفراد كحد أقصى. ويحق لمدير الاكتتاب بموافقة هيئة السوق المالية تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى (10.125.000) عشرة ملايين ومائة وخمسة وعشرين ألف سهم؛ لتمثل ما نسبته 90 % من إجمالي أسهم الطرح.

وأضافت سامبا كابيتال بأنها أتمت مع الجهات المالية المستلمة الاستعدادات كافة اللازمة لنجاح الاكتتاب العام الذي سينطلق يوم الأربعاء 03/ 09/ 1440هـ (الموافق 08/ 05/ 2019م)، ويستمر لمدة سبعة أيام، تنتهي بنهاية يوم الثلاثاء 09/ 09/ 1440هـ (الموافق 14/ 05/ 2019م).

وقد تم الاتفاق مع الجهات المستلمة للاكتتاب، وهي: مجموعة سامبا المالية، مصرف الراجحي، البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، البنك الأهلي التجاري والبنك السعودي البريطاني، على ضمان توفير طلبات الاكتتاب والمعلومات كافة التي يحتاج إليها المستثمرون، بما في ذلك توفير منصات خاصة ضمن الفروع التابعة لها لتلقي طلبات الاكتتاب. مع العلم بأن المعلومات والتفاصيل كافة المتعلقة بالاكتتاب متوافرة في نشرة الإصدار المنشورة على موقع هيئة السوق المالية.

 

جميع الحقوق محفوظة 2019 © الجزيرة

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article

المزيد من الأخبار من الأسواق