إعلانات
|07 فبراير, 2018

مبيعات الأسماك العمانية تتجاوز 23.5 مليون ريال في عامين

قال الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة الأسماك العمانية، إنَّ مبيعات الشركة تجاوزت 23.5 مليون ريال عُماني، خلال عامي 2016 و2017.

180208

180208

REUTERS/Khalid al-Mousily

07 02 2018

قال الدكتور خالد بن منصور الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة الأسماك العمانية، إنَّ مبيعات الشركة تجاوزت 23.5 مليون ريال عُماني، خلال عامي 2016 و2017م، بإنتاج تجاوز 40 ألف طن من المنتجات السمكية، تم تصديرها إلى حوالي 55 بلداً حول العالم؛ حيث تتمتَّع شركة الأسماك العمانية بسمعة طيبة في هذه الدول.

وأضاف الزدجالي: إن الشركة تمتلك 4 مصانع للأسماك في مسقط والوسطى في صوقرة وجنوب الشرقية في ولاية مصيرة ونيابة الأشخرة، كما تمتلك الشركة موقعيْن للإنزال السمكي؛ الأول في الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات، والثاني في صراب بولاية محوت، إضافة لمصنع للقيمة المضافة في البريمي.

وأشار الزدجالي إلى أن الشركة لديها نية في طرح منتجات بحرية جديدة ذات قيمة مضافة، وستقوم شركة الأسماك العُمانية بطرحها في الأسواق خلال الفترة المقبلة. وتدخل الثروات البحرية العمانية؛ عالية الجودة في صناعة هذه المنتجات، وتتميز هذه المنتجات بمكوناتها الصحية ومذاقها الرائع، وتتوافر بأصناف متعددة تُرْضي جميع أذواق المستهلكين.

وأضاف: تتمثل هذه المنتجات في الأنواع المختلفة من المخبوزات البحرية؛ مثل: البرجر وأصابع السمك ومخلل الحبار ومأكولات بحرية مشكلة. وتهدف شركة الأسماك العُمانية بطرحها هذه المنتجات إلى رفع قيمة المنتجات السمكية العُمانية، والوصول لأكبر شريحة من المستهلكين.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة استحدثت قسماً خاصًّا لمراقبة جودة المنتجات السمكية، وزودته بكادر فني مختص؛ حيث عيَّنت مؤخراً 9 موظفين عمانيين من حملة البكالوريوس في مجال ضبط الجودة، وألحقتهم ببرنامج تدريبي مكثف في مجال نظام الهاسب واللوائح المنظمة لضبط جودة الصادرات السمكية، وتم توزيعهم على مختلف المصانع التي تتملكها الشركة؛ مما أسهم في رفع جودة المنتجات السمكية التي تقوم الشركة بتصديرها.

وقال الدكتور خالد الزدجالي: قامت الشركة خلال الفترة الماضية بتعيين عدد من الشباب العُماني في العديد من الوظائف المختلفة بالشركة في الوظائف التنفيذية في أقسام: إدارة الأصول والمخازن والصيانة والتدقيق والتصميم والوثائق والاعلام والمحاسبة والحاسب الآلي والمالية والموارد البشرية، كما قامت بتعمين عدد من الوظائف الإشرافية العليا؛ حيث بلغ إجمالي عدد الموظفين الذين تم تعيينهم خلال الفترة الماضية حوالي 40 موظفاً عمانياً، والشركة مستمرة على نفس النهج من خلال تعمين العديد من الوظائف خلال الفترة المقبلة؛ إيماناً منها بخلق فرص وظيفية للشباب العماني الذي أثبت جدارته في كافة المجالات، قد ارتفعت نسبة التعمين في الشركة من 18% إلى 35% خلال عام 2016/2017م.

وأضاف: إن الشركة تملك خطة تسويقية من خلال الاستفادة من المعارض المحلية والدولية التي تُعنى بالغذاء والمنتجات السمكية؛ حيث شاركت الأسماك العمانية في معارض بروكسل ببلجيكا، وجوانزوا بالصين، ومعرض الدوحة في قطر، والجزائر بالجزائر، إضافة للمشاركة في معرض الأغذية بنيودلهي بالهند؛ الأمر الذي أسهم في إيجاد أسواق عالمية جديدة للشركة.

إعلانات

© جريدة الرُّؤية 2018