|11 يوليو, 2019

عطاء التعليمية ستجمع 348 مليون ريال في طرح أولي

ستطرح الشركة التي تملك وتدير مدارس وطنية ودولية في السعودية 12 مليون سهم

130522

130522

REUTERS/Fahad Shadeed

المصدر: رويترز 

قال مصدران مطلعان لرويترز إن عطاء التعليمية السعودية ستجمع 348 مليون ريال (93 مليون دولار) بعد تسعير طرحها العام الأولي عند الحد الأعلى للنطاق السعري للشركة.

وتشجع المملكة مزيدا من الشركات ذات الملكية العائلية على الإدراج في البورصة المحلية الأكبر في المنطقة، في مسعى لتوسيع أسواقها المالية، وفي إطار خطة إصلاح تهدف إلى تقليص الاعتماد على إيرادات النفط.

وستطرح عطاء التعليمية، التي تملك وتدير مدارس وطنية ودولية في السعودية، 12 مليون سهم تشكل 30 بالمئة من رأسمالها البالغ 400 مليون ريال.

وقال مصدر "بناء سجل أوامر الاكتتاب أُغلق يوم الاثنين والطرح العام الأولي جرى تسعيره عند الحد الأعلى للنطاق عند 29 ريالا".

وأضاف "بهذا يكون تقييم الشركة عند 310 ملايين دولار أو 1.16 مليار ريال".

وبلغ اكتتاب المستثمرين من المؤسسات في الطرح مثلي المعروض. وقال المصدران إن الطلب من المستثمرين غير السعوديين ومن دول مجلس التعاون الخليجي ومن أنحاء العالم ومن المستثمرين المؤهلين شكل ما يزيد على ثلث حجم الطرح.

وستبدأ شريحة الاكتتاب المطروحة للجمهور العام في 14 يوليو تموز وتستمر لمدة خمسة أيام.

ويتولى اتش.اس.بي.سي العربية السعودية دور المستشار المالي الوحيد ومتعهد التغطية ومدير الدفاتر للطرح.

والبورصة السعودية مرتفعة 13.8 بالمئة منذ بداية العام الجاري، وهي إحدى الأسواق الأفضل أداء في الشرق الأوسط، مع دخولها إلى مؤشرات عالمية للأسواق الناشئة.

وتشهد المملكة انتعاشا في عمليات الطرح العام الأولي، وفي وقت سابق من العام الجاري جمعت شركة المراكز العربية السعودية لإدارة مراكز التسوق 2.47 مليار ريال من بيع أسهم.

المزيد من الأخبار من الأسواق