إعلانات
|20 مارس, 2019

صعود سوق أسهم دبي لأعلى مستوى لها في أسبوعين

أداء قوي لقطاع المصارف وترقب توزيعات إعمار وشركاتها يدعمان مكاسب السوق

130522

130522

REUTERS/Mosab Omar

عززت أسواق الأسهم المحلية مكاسبها السوقية بنحو 3 مليارات درهم في ختام جلسة أمس، في ظل حالة التفاؤل المسيطرة على المعنويات ترقباً لتوزيعات «إعمار» وشركاتها إلى جانب انفتاح شهية المستثمرين الأجانب لاقتناص الفرص المتاحة في الأسواق عبر عمليات شراء انتقائية استهدفت الأسهم القيادية.

وواصل سوق دبي مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي مرتفعاً بنسبة 0.82% ليغلق عند 2641.43 نقطة، مسجلاً أعلى مستوياته في أسبوعين بدعم ارتفاع أسهم البنوك والعقار والنقل والاتصالات، فيما زاد سوق أبوظبي بنسبة 0.25% إلى مستوى 5079.38 نقطة مع ارتفاع أسهم البنوك والاتصالات والطاقة والصناعة والخدمات.

ووصلت السيولة الكلية في السوقين إلى 459.45 مليون درهم، منها 242.45 مليوناً في دبي، و217 مليوناً في أبوظبي، وجرى التداول على 206.4 ملايين سهم، موزعة بواقع 109.8 ملايين في دبي و96.64 مليوناً في أبوظبي، عبر تنفيذ 4478 صفقة.

إعلانات

وقال عصام قصابية، محلل مالي أول لدى «مينا كورب» للخدمات المالية، إن الأسواق المحلية استمرت في مكاسبها على وقع حالة التفاؤل المسيطرة على المعنويات انتظاراً لتوزيعات «إعمار» وشركاتها التابعة، وهو ما دعم أسهم القطاع العقاري، كما تلقت أسهم المصارف دعما قويا بعد إطلاق المركزي مبادرة قروض المواطنين. وأضاف أن الأسواق أيضا استمدت الدعم من استمرار ماراثون عموميات الشركات السنوية، والتي يتم خلالها إقرار توزيعات نقدية جيدة تعزز شهية المستثمرين.

Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.

المزيد من الأخبار من الأسواق