زيادة إصابات كورونا ترفع أرباح "كليوباترا" المصرية بالربع الأول

الأرباح وصلت ل108 مليون جنيه

  
موظف يقوم بعد نقود مصرية في أحد مكاتب الصرافة في وسط القاهرة ، مصر ، 20 مارس 2019. رويترز.

موظف يقوم بعد نقود مصرية في أحد مكاتب الصرافة في وسط القاهرة ، مصر ، 20 مارس 2019. رويترز.

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

ارتفعت أرباح مجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية في الربع الأول من العام الجاري بنحو 23% بفضل زيادة إيراداتها التي استفادت من ارتفاع عدد حالات المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية يوم الأحد، إن صافي أرباحها سجل 108 مليون جنيه (6.9 مليون دولار) مقابل 88 مليون جنيه (5.6 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

وأغلق سهم كليوباترا في البورصة المصرية على ارتفاع 4% ليصل إلى 3.98 جنيه.

وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الأول من العام الجاري بنحو 26% لتبلغ حوالي 633 مليون جنيه (40.4 مليون دولار) مقابل نحو 503 مليون جنيه (32 مليون دولار).

كورونا ترفع الإيرادات

قالت كليوباترا إن إيراداتها نمت بقوة في الربع الأول بسبب "ارتفاع عدد الحالات بمستشفيات المجموعة المخصصة حصريا لعزل وعلاج المصابين بفيروس كوفيد-19، وكذلك المنشآت الطبية الأخرى التابعة".

وكانت مجموعة كليوباترا، خصصت مستشفيات "الكاتب" و"كوينز" التابعتين لها للحالات الخاصة بفيروس كورونا، حيث سجلت كل منهما إيرادات مرتفعة في الربع الأول من 2021، بحسب البيان.

وأشارت الشركة إلى أنها أضافت تخصصات طبية وخدمات جديدة ساهمت في زيادة إيراداتها.

نبذة عن مجموعة مستشفيات كليوباترا

 تأسست عام 2014 بعد الاستحواذ على شركة مستشفى القاهرة التخصصي وحصة الأغلبية في شركة مستشفى كليوباترا. وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 2016، وتعتبر أكبر مجموعة مستشفيات تابعة للقطاع الخاص في مصر. ويتبعها مستشفيات النيل بدراوي والشروق والكاتب وكوينز، وتقع جميعها في القاهرة الكبرى، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(تحرير: أحمد فتيحة، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام