|26 مايو, 2019

“دومتي” تركز على “الساندوتش” لاستعادة هوامش الربحية

تستعد الشركة لتشغيل خطي إنتاح جديدين خلال العام لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 660 ألف قطعة يومياً مقابل 200 ألف حالياً

130522

130522

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

هبط سهم دومتي 13.9% الأسبوع الماضي ليسجل أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2018 عند 9.05 جنيه، وكثاني أكبر الخاسرين في في البورصة خلال أسبوع، رغم نجاح الشركة في استعادة أحجام المبيعات فضلاً عن نمو الإيرادات المدفوع بـ “ساندوتش الجبنة”.

المنافسة في قطاع الجبن المعبأ تصل قمتها، ما ظهر في إرتفاع مصروفات التسويق بصورة واضحة في نتائج أعمال الربع الأول، حيث ارتفعت بنسبة 161% والتي خفضت هامش أرباح الشركة 4 نقاط مئوية على أساس سنوي.

توقعت بحوث “فاروس القابضة”، أن يفتح قطاع المخبوزات آفاقًا جديدة للشركة، وأحد عوامل النمو الرئيسة في 2019، لترفع هوامش الربحية مستقبلاً، حيث تستعد الشركة لتشغيل خطي إنتاح جديدين خلال العام لرفع الطاقة الإنتاجية إلى 660 ألف قطعة يومياً مقابل 200 ألف قطعة حالياً، حيث استحوذ “ساندوتش دومتي” على 9.2% من إيرادات الشركة خلال الربع الأول.

يتداول السهم لعام 2019 عند 18.7 مرة كمضاعف ربحية، و9.8 مرة كقيمة منشأة إلى الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك، وذلك بالمقارنة مع معدلات الأسهم المناظرة في الأسواق الناشئة التي تبلغ 19.1 مرة كمضاعف ربحية، و9.8 مرة كقيمة منشأة إلى الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك.

وأبقت “فاروس” على السعر المستهدف للسهم عند 13.07 جنيه، مع توصية بزيادة الأوزان النسبية على السهم مع إرتفاع متوقع بنسبة 44.4% عن أخر إغلاق للسهم.

 

© 2019 Alborsanews.com

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article

المزيد من الأخبار من الأسواق