|13 يوليو, 2019

بورصة العملات المشفرة في طوكيو تتوقف بعد إختراقها

وظهر الاختراق الظاهر بعد ظهور خطأ في نظام تحويل الأموال الصادر للشركة مساء الخميس

بورصة العملات المشفرة في طوكيو تتوقف بعد إختراقها
Getty Images
المصدر: صحيفة القبس الكويتية

كثيراً ما تتعرض منصات تداول العملات الرقمية لإختراقات أمنية، تهدد بقاءها وتكلفها أموال طائلة تصل لملايين الدولارات في بعض الأحيان، وفي أحدث اختراق واضح للأموال الافتراضية المتقلبة، أوقفت بورصة العملات المشفرة في طوكيو الخدمات بعد أن خسرت 32 مليون دولار.

واكتشفت «Remixpoint»، التي تدير بورصة «Bitpoint Japan»، أن حوالي 3.5 مليار ين في مختلف العملات الرقمية قد اختفت من تحت إدارتها، حسب ما جاء في الغارديان.

وظهر الاختراق الظاهر بعد ظهور خطأ في نظام تحويل الأموال الصادر للشركة مساء الخميس.

وتتعامل البورصة مع مختلف العملات الافتراضية، بما في ذلك البيتكوين والإيتيروم والتموج.

وقالت «Remixpoint» إنها تقوم بتحليل الخسارة ولم تقدم أي تفاصيل أخرى عن الحادث.

هذا هو أحدث اختراق تنطوي على العملات المشفرة، والتي أصبحت مرادفة للتقلبات الشاسعة في القيمة، والتي تستخدم في الإجرام والسرقة المتكررة من خلال الاختراقات.

ففي العام الماضي، تم اختراق «Coincheck» في اليابان وسرقة أكثر من 500 مليون دولار من العملة الرقمية.

وفي عام 2017، أغلقت البورصة الكورية الجنوبية «Youbit»، وأصدرت طلبًا للإفلاس بعد اختراقها مرتين، كما تم إغلاق بورصة «MtGox» التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، والتي عالجت في وقت واحد ما يقرب من 80% من جميع معاملات البيتكوين العالمية، بالإضافة أنه في عام 2014 بعد أن اختفى 850 ألف عملة بيتكوين، قيمتها نصف مليار دولار أمريكي في ذلك الوقت، من خزائنها الافتراضية.

وقالت «Remixpoint» إنها ستعوض العملاء عن الخسائر حوالي 2.5 مليار ين من العملة المفقودة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من الأسواق