إعلانات
|15 أكتوبر, 2018

بورصة السعودية تتعافى من بعض خسائرها وارتفاع معظم الخليج

ارتفع المؤشر السعودي 2.2 بالمئة في الساعة الأولى من التداولات بعدما هبط 7.2 بالمئة على مدى الجلستين السابقتين.

السوق السعودية

السوق السعودية

REUTERS/Faisal Al Nasser
15 أكتوبر تشرين الأول (رويترز) - تعافت سوق الأسهم السعودية جزئيا في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين بعد الخسائر الحادة التي تكبدتها بسبب اختفاء الصحفي المعارض جمال خاشقجي، مما حفز اتجاها صعوديا محدودا في المنطقة.

وارتفع المؤشر السعودي 2.2 بالمئة في الساعة الأولى من التداولات بعدما هبط 7.2 بالمئة على مدى الجلستين السابقتين بسبب مخاوف من أن تؤدي قضية خاشقجي إلى فرض عقوبات أمريكية على الرياض وتقلص تدفقات الاستثمار الأجنبي.

وأبلت أسهم شركات البتروكيماويات، التي قادت الخسائر السابقة، بلاء حسنا اليوم. وقفز سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر منتج للبتروكيماويات في الخليج، بنسبة 4.4 بالمئة.

وارتفع سهم الصحراء للبتروكيماويات 5.1 بالمئة بعدما قالت الشركة إنها بدأت تسويق البولي بروبلين الذي تنتجه وحدتها الواحة للبتروكيماويات في المنطقة.

إعلانات

وأظهرت أحجام التداول الكبيرة اليوم الأحد أن المستثمرين من المؤسسات، بما فيها الأجنبية، يشترون الأسهم عند أسعار منخفضة، إذ يستبعدون أن تتغير العوامل الأساسية للوضع الاقتصادي في السعودية كثيرا بسبب أزمة خاشقجي، وفقا لما ذكره متعاملون.

ونزل مؤشر البورصة العمانية 0.5 بالمئة بعد صدور مجموعة من نتائج الأعمال. وهبط سهم عمان للاستثمارات والتمويل 5.3 بالمئة بعدما أعلنت هبوط صافي ربح الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر أيلول.

وانخفض سهم بنك نزوى 2.3 بالمئة رغم إعلانه عن ارتفاع أرباحه في الفترة ذاتها.

وارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.6 بالمئة اليوم بدعم من أسهم قطاعي العقارات والبنوك، بعد أن خسر 15 بالمئة أمس الأحد. وصعد سهم بنك دبي الإسلامي 1.8 بالمئة وسهم إعمار العقارية 1.1 بالمئة.

(إعداد عبد المنعم درار للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)