النفط يتراجع بنحو 2% بعد بدء تعويم السفينة الجانحة

في قناة السويس 

  
صورة من قناة السويس، 24 مارس 2021، رويترز

صورة من قناة السويس، 24 مارس 2021، رويترز

Amr Abdallah Dalsh

 تراجعت أسعار النفط بحوالي 2% اليوم الاثنين، بعد التمكن من بدء إعادة  تعويم السفينة "إيفر جيفن" التي جنحت قبل  حوالي أسبوع في قناة السويس. 

التفاصيل

هبط خام برنت 1.38 دولار بما يعادل 2.1% إلى 63.19 دولار للبرميل قبل ان يرتفع مرة أخرى ل64.58 دولار  بينما تراجع  خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.48 دولار أو 2.4% إلى 59.49 دولار للبرميل  قبل ان يرتفع ل60.6 دولار، وذلك بحسب بيانات من سي إن بي سي عربي وإيكون في وقت سابق اليوم. 

ولقد شهدت أسعار النفط ارتفاعات في الأيام الماضية منذ جنوح السفينة في قناة السويس الثلاثاء الماضي بسبب مخاوف من تأخر شحنات نفطية أو الحاجة لتزويد السفن المعلقة بسبب الحادث بمزيد من النفط  أثناء فترة الانتظار التي قد توقع وقتها بعض الخبراء ان تطول.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من4% الجمعة. 

 حيث ارتفع خام برنت الجمعة 2.62 دولار بما يعادل 4.2% ليبلغ سعره 64.57 دولار للبرميل، وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.41 دولار أو 4.1% ل 60.97 دولار للبرميل، بحسب العربية.

الوضع  الآن في قناة السويس

 لا تزال المئات من الحاويات الأخرى وسفن البضائع والناقلات المحملة بالنفط  على طرفي القناة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في تصريحات لقناة «صدى البلد» المصرية نقلتها جريدة الشرق الأوسط اليوم أن عبور السفن المنتظرة سيستغرق "3 أيام ونصف تقريباً" بعد تعويم السفينة  الجانحة.

وأضاف ان  "العمل في القناة سيستمر على مدار 24 ساعة".

وقد  أعلن  أسامة ربيع  على الصفحة الرسمية للهيئة على فيسبوك صباح اليوم الإثنين، بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية بنجاح والتي جنحت من يوم الثلاثاء الماضي وذلك بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة 80%. 

للمزيد من التفاصيل: تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

(إعداد: هدير علي، قد عملت هدير سابقا في قناة الغد وجريدة الأخبار المصرية)

(تحرير:ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com ) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من تجاري