|01 يوليو, 2019

الذهب يهوي بنحو 2% بفعل هدنة التجارة

إعادة فتح محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين قللت من جاذبية المعدن النفيس

130522

130522

REUTERS/Leonhard Foeger

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

تراجعت أسعار الذهب نحو 2% اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع مع تعزز الدولار وإقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بعد أن اتفقت الولايات المتحدة والصين على استئناف محادثات التجارة.

و كان السعر الفوري للذهب منخفضا 1.7 % إلى 1384.81 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوياته منذ 20 يونيو حزيران عند 1381.51 دولار.

ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.8 % إلى 1388.20 دولار للأوقية.

وقال مايكل مكارثي، كبير استراتيجيي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس، ”إعادة فتح محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين جعل المستثمرين يعاودون النظر صوب النمو، نرى دعما جيدا لأسواق الأسهم في أنحاء المنطقة وطلبا أقل على الملاذات الآمنة.“

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.9 % في المعاملات الفورية إلى 15.19 دولار للأوقية واستقر البلاديوم عند 1538.12 دولار.

وهبط البلاتين 0.1 % إلى 832.19 دولار للأوقية، لينزل عن ذروة ستة أسابيع التي لامسها خلال الجلسة السابقة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

© 2019 Alborsanews.com

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)

 

المزيد من الأخبار من الأسواق