|19 أغسطس, 2019

الذهب ينخفض بفعل قوة الدولار والأسهم

وتراجعت الفضة بينما زاد البلاتين والبلاديوم

130522

130522

REUTERS/Leonhard Foeger

المصدر: موقع CNBC Arabia

تراجعت أسعار الذهب الاثنين 19 أغسطس بفعل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم فيما ساهمت تلميحات من بنوك مركزية كبرى حول العالم بتبني المزيد من إجراءات التحفيز في تهدئة المخاوف من حدوث ركود.

وانخفض الذهب في التعاملات الفورية 0.4% إلى 1507.11 دولار للأونصة، وهبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.5% إلى 1515.70 دولار للأونصة.

وحام مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات، قرب أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله يوم الجمعة، ما يرفع تكلفة الذهب المقوم بالدولار الامريكي بالنسبة للمستثمرين ممن حائزي العملات الأخرى.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 19% منذ أن تراجع لأقل مستوي في عام عند 1265.85 دولار في مايو أيار الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.6% إلى 16.99 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.5% إلى 848.54 دولار وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 1450.55 دولار للأونصة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
Copyright © CNBC Arabia
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

المزيد من الأخبار من الأسواق