الجمعية العامة لمجموعة «جي إف إتش» المالية تقر توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 85 مليون دولار

أعلنت مجموعة "جي إف إتش" المالية، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، موافقة المساهمين على توزيع أرباح نقدية بمبلغ قدره 30 مليون دولار إضافة إلى توزيع أسهم منحة بقيمة 55 مليون دولار

  
بورصة البحرين

بورصة البحرين

REUTERS/Hamad I Mohammed
المصدر: جريدة الاقتصادية السعودية
 
أعلنت مجموعة "جي إف إتش" المالية عن اختتام اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية للمجموعة للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2018، الذي شهد موافقة المساهمين على توزيع أرباح نقدية بنسبة 3.34 في المائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.0087 دولار للسهم الواحد بمبلغ إجمالي قدره 30 مليون دولار. كما وافق المساهمون على توزيع أسهم منحة بقيمة 55 مليون دولار حسب سجل المساهمين، كما هو مسجل في يوم انعقاد الجمعية العامة العادية بمعدل 5.97 في المائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع سهم 1 عن كل 16.74 سهم يمتلكه المساهم (خاضع لموافقة الجهة الرقابية المختصة). وخلال الاجتماع، وافق المساهمون أيضا على خفض عدد أسهم الخزينة المملوكة للمجموعة ومقدارها 207,547,170 سهم، بما يعادل 5.637 في المائة من إجمالي الأسهم الصادرة، بينما سيتم استبقاء 20 مليون سهم من أسهم الخزينة بغرض صناعة السوق وأنشطة توفير السيولة وفقا للمتطلبات الرقابية.
كما قام المساهمون خلال الاجتماع بالاطلاع على البيانات المالية الموحدة للعام 2018 وإقرارها، والتي عكست من جديد الأداء القوي للمجموعة وذلك بتحقيق ربح صافي بقيمة 115 مليون دولار، بارتفاع بـ11.4 في المائة عن العام السابق، كما واصلت المجموعة تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز وضعها الرائد في السوق والتوسع في خطوط أعمالها التي تشمل الصيرفة التجارية والاستثمارية، الأنشطة العقارية وإدارة الأصول. كما أقرت الجمعية تقارير مجلس الإدارة، هيئة الرقابة الشرعية والحوكمة المؤسسية، إضافة إلى الموافقة على إعادة تعيين المدقق الخارجي للمجموعة لعام 2019.
من جانبه صرح جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "جي إف إتش" المالية بقوله، "نحن سعداء بالإعلان عن هذه التوزيعات المجزية للسادة المساهمين التي تعكس نجاح استراتيجية المجموعة وقدرتها المستمرة على تحقيق النمو القوي والمستدام. وما زال تحقيق القيمة للمساهمين والمستثمرين في مقدمة أولويات "جي إف إتش" التي تواصل سعيها الدؤوب لتنويع وتعزيز أداء محافظها الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي".
وأضاف هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية، "للعام الثالث على التوالي نرى النتائج الإيجابية الملموسة لاستراتيجيتنا وحرصنا على تحقيق النمو والقيمة لمساهمي ومستثمري المجموعة. وفيما نبدأ عام 2019 بوضع أفضل من أي وقت مضى، فإننا نلتزم بالبناء على ما حققناه من تقدم حتى وقتنا هذا، والسعي لترسيخ وضعنا المالي وتحقيق معدلات سيولة عالية من خلال استثمارات جديدة مربحة، بينما سنواصل في الوقت ذاته السعي لاستخلاص القيمة وتأمين عمليات تخارج ناجحة من أصولنا القديمة التي حل موعد التخارج منها. لقد كان لهذه الاستراتيجية الفضل الكبير فيما حققناه في العام السابق، كما مكنتنا من الوفاء بوعدنا تجاه المساهمين. وسنواصل هذه الجهود ونتوقع تحقيق نتائج أقوى في العام المقبل بمشيئة الله. بهذه المناسبة أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة المجموعة الموقر والمساهمين الكرام والجهات الرقابية الموقرة لثقتهم المتواصلة في "جي إف إتش" وما تطمح لتحقيقه في المستقبل".

.Copyright © Saudi Research and Publishing Co

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here

المزيد من الأسواق