|21 أغسطس, 2019

استقالة الرئيس التنفيذي للخليج للخدمات البحرية بعد تحذير بشأن الأرباح

وقالت الشركة إن أوضاع السوق تظل تنطوي على تحديات وإنها تجري محادثات مع مستشاريها الماليين بشان هيكلة جديدة لرأس المال

130522

130522

GMS/www.gmsuae.com

المصدر: رويترز

قالت شركة الخليج للخدمات البحرية اليوم الأربعاء إن الرئيس التنفيذي دنكان أندرسون استقال بعدما أصدرت شركة خدمات حقول النفط تحذيرا بشأن إعادة تقييم سفنها وعقودها أظهر أن الارباح ستنزل في العام الحالي مما دفع أسهمها للنزول 12 بالمئة.

وذكرت الشركة المتخصصة في الخدمات البحرية ومقرها أبوظبي أن مراجعة أجراها المدير المالي الجديد ستيفن كيرسلي لسفن عملاقة تابعة لها تعمل في شمال غرب أوروبا والشرق الأوسط تشير إلى تسجيل أرباح أساسية في عام 2019 تتراوح بين 45 و48 مليون دولار أقل من 58 مليون دولار حققتها في العام الماضي.

وصرح مصدر مطلع لرويترز أنه طُلب من أندرسون الذي شغل المنصب على مدى 12 عاما التنحي. ولم يتسن الاتصال بأندرسون للحصول على تعقيب.

وتوسعت الشركة، التي تركزت أنشطتها في وقت سابق في دولة الإمارات العربية المتحدة، في عملياتها وأرسلت سفنا عملاقة إلى بحر الشمال والسعودية قبل تسع سنوات وأدرجت أسهمها في لندن في عام 2014.

وعينت الشركة كيرسلي مديرا ماليا في أواخر مايو ايار سعيا لوقف اتجاه نزولي، حيث تراجعت أسهم الشركة نحو 80 بالمئة العام الماضي وبنسبة 23 بالمئة منذ بداية العام.

وقالت الشركة إن أوضاع السوق تظل تنطوي على تحديات وإنها ما زالت تجري محادثات مع مستشاريها الماليين بشان هيكلة جديدة لرأس المال.

المزيد من الأخبار من الأسواق