ارتفاع إيرادات ابن سينا فارما مع "التعافي من كورونا"

الإيرادات ارتفعت 7.1%

  
صورة لصيدلي يرتدي كمامة واقية، القاهرة، يونيو 2020

صورة لصيدلي يرتدي كمامة واقية، القاهرة، يونيو 2020

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

ارتفعت إيرادات شركة ابن سينا فارما المصرية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري في إشارة لإنحسار الأثار السلبية لفيروس كورونا على سوق الدواء.

وقالت الشركة في بيان للبورصة أن إيراداتها زادت 7.1% لتبلغ حوالي 4.7 مليار جنيه (300 مليون دولار) مقارنة بنفس الفترة من 2020.

ارتفاع الإيرادات جاء"بفضل مواصلة حالة التعافي التي يشهدها سوق الأدوية المصري من تداعيات أزمة فيروس كوفيد-19".

بينما استقرت أرباح الشركة عند حوالي 50.4 مليون جنيه (3.2 مليون دولار) بسبب نمو المصروفات بوتيرة أسرع من الإيرادات، الأمر الذي توقعت الشركة أن يتغير خلال الربع الثاني من 2021.

وتوقعت الشركة نمو قوي في مبيعاتها في الشهور المقبلة من العام الجاري، "خاصة أن الربع الأول من كل عام عادة ما يكون ضعيفا في السوق المصري، وهو ما يبشر أن الفترة المقبلة ستشهد معدلات نمو أقوى".

نبذة عن الشركة

تأسست عام 2001، وتعمل في مجال توزيع الأدوية، وهي مدرجة في البورصة المصرية منذ عام 2017، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة، وموقع البورصة المصرية.

وتتخصص الشركة في توزيع منتجات أكثر من 350 شركة محلية وأجنبية، وتخدم أكثر من 46 ألف عميل من صغار الموزعين والصيدليات والمستشفيات العامة والخاصة والوحدات الصحية الحكومية في المحافظات، وتمتلك أسطول يضم حوالي 750 شاحنة تجارية، ويعمل بها أكثر من 6 آلاف موظف، بحسب بيان اليوم.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

(للتواصل: أحمد فتيحة ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام