"ما وراء الطبيعة" .. من روايات رائجة إلى أول عمل مصري على نتفليكس

عرض المسلسل سيبدأ 5 نوفمبر

  
هاتف يظهر على شاشته شعار منصة نتفليكس، 24 مارس 2020، رويترز

هاتف يظهر على شاشته شعار منصة نتفليكس، 24 مارس 2020، رويترز

REUTERS/Dado Ruvic/File Photo

تبدأ منصة نتفليكس العالمية للبث الرقمي اليوم الخميس عرض أول مواسم مسلسلها المصري "ما وراء الطبيعة" بعد أقل من عام على بدء تصويره، بحسب ما أعلنته عبر موقعها.

ويحظى المسلسل باهتمام كونه أول إنتاج مصري للمنصة، ونظرا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها سلسلة روايات "ما وراء الطبيعة" لمؤلفها أحمد خالد توفيق المستوحى منها المسلسل بين مختلف الأجيال المصرية.

وفي ما يلي بعض المعلومات عن المسلسل:

(بحسب بيانات نتفليكس وتقارير إعلامية)

- المسلسل مقتبس عن سلسلة روايات التشويق والإثارة للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، التي تحمل الاسم نفسه وبدأ نشرها مارس عام 1993، وكان أولها رواية "مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب"، وبيع من تلك الروايات أكثر من 15 مليون نسخة.

-  أحمد خالد توفيق هو من أبرز الكتاب العرب الذين برعوا في كتابة روايات الفانتازيا والخيال العلمي وقصص الرعب والإثارة والتشويق، ورغم ذلك فقد رفض تلقيب محبيه له بـ"العراب" لخوفه من ألا يكون على قدر توقعاتهم.

- تدور أحداث المسلسل في عام 1969 حول الطبيب الأربعيني "رفعت إسماعيل" وهو شخص ساخر وسريع البديهة، ويتعرض خلال أحداث السلسلة إلى ظواهر غير طبيعية تجعله يتشكك في قناعاته بشأن العالم والعلم.

- برغم كون رفعت الشخصية الرئيسية إلا أنه ليس بطل كل الروايات، ولكنه يتحول إلى سارد للأحداث.

- ستكون كل حلقة من حلقات المسلسل قصة قائمة بذاتها، لكن الحلقات جميعها ستكون متصلة برباط واحد.

- يؤدي الممثل الكوميدي المصري أحمد أمين شخصية الطبيب رفعت، ويشاركه العمل الممثلات اللبنانية رزان جمال، والمصرية آية سماحة، والمصرية سماء إبراهيم، والممثل المصري رشدي الشامي، والطفلة السورية ريم عبد القادر.

- صور مسلسل ما وراء الطبيعة بالكامل في مصر في محافظتي الجيزة والفيوم، وكان التصوير بدأ في 17 نوفمبر الماضي وتوقف لبعض الوقت بسبب جائحة فيروس كورونا.

- اشترى المخرج المصري عمرو سلامة والمنتج المصري محمد حفظي حقوق تحويل سلسلة ما وراء الطبيعة إلى عمل فني منذ عام 2006، وشارك الاثنان في إخراج وإنتاج المسلسل.

- رغم أن المسلسل هو أول عمل مصري من إنتاج نتفليكس، لكنه ليس أول عمل عربي لها، إذ عرضت في 2019 مسلسل "جن" المنتج لصالحها، وهو أيضا مسلسل تشويق خيالي قصير تدور قصته حول مراهقين يكتشفون جني في مدينة البتراء الأردنية القديمة.

- سيعرض المسلسل في 190 دولة في أنحاء العالم، وسيكون متاح بـ 32 لغة.

- سيكون المسلسل أول عمل مصري أصلي لنتفليكس يضم ترجمة سمعية ومكتوبة لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من تسلية