المغرب يطلق خط طيران مباشر مع تل أبيب

بداية من 12 ديسمبر

  
طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، 1 يوليو 2019- رويترز

طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، 1 يوليو 2019- رويترز

REUTERS/Lindsey Wasson

تعتزم الخطوط الملكية المغربية الناقل الوطني للمغرب إطلاق خط طيران جوي مباشر في 12 ديسمبر المقبل يربط الدار البيضاء بتل أبيب، وذلك بينما يعزز كل من المغرب وإسرائيل علاقتهما الثنائية بعد استئنافهما العلاقات الدبلوماسية نهاية العام الماضي.

وسوف ينطلق خط الطيران من المغرب بوتيرة 3 رحلات أسبوعيا مدة كل منها 5 ساعات ونصف، بحسب ما نشره الحساب الرسمي لدولة إسرائيل على تويتر "إسرائيل بالعربية" يوم الأربعاء.

وشهد شهر يوليو الماضي بدء خطوط يسرائير الإسرائيلية تسيير رحلات طيران مباشر إلى المغرب.

وكان البلدان أعلنا في ديسمبر 2020 قرارهما استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما في اتفاق تضمن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، ليكون المغرب بذلك رابع دولة عربية تعلن العام الماضي عودة علاقتها مع إسرائيل بجانب الإمارات والبحرين والسودان.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام