الكويت تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جونسون آند جونسون

سيبدأ توريده في الربع الأخير

  
جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، 12 مايو 2021- رويترز

جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، 12 مايو 2021- رويترز

REUTERS/Shannon Stapleton

قالت وزارة الصحة الكويتية، يوم الثلاثاء، إنها منحت ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح الذي طورته شركة جونسون آند جونسون الأمريكية والذي يأخذ في جرعة واحدة، ضد فيروس كورونا بعد مراجعة نتائج اختباراته السريرية.

وقال وكيل الوزارة عبد الله البدر، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، إن الوزارة ستقوم بالمراقبة الدقيقة لسلامة اللقاح بعد استخدامه، إضافة إلى متابعة المعلومات حول سلامته وفعاليته محليا وعالميا.

كانت الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا والاتحاد الأوروبي أوقفوا لفترة قصيرة في أبريل الماضي استخدام اللقاح، الذي يحمل اسم جانسين، بعد تقارير عن إصابة أعداد محدودة ممن تلقوه بجلطات دموية.

وتعاقدت الكويت مع شركة جونسون آند جونسون لاستيراد اللقاح، ومن المتوقع أن تبدأ عملية التوريد في الربع الأخير من العام الجاري، وفق كونا.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام