الإمارات تمدد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند

ما التفاصيل؟

  
طائرة تابعة لطيران الإمارات في مطار دبي- Getty images

طائرة تابعة لطيران الإمارات في مطار دبي- Getty images

Getty Images

قررت كل من الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات والكوارث في الإمارات، بحسب بيان اليوم الثلاثاء، تمديد تعليق دخول المسافرين القادمين من الهند على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وسط تفاقم لأزمة تفشي فيروس كورونا في الهند.

لم يذكر البيان فترة تمديد تعليق الدخول.

وكانت الإمارات قررت في 23 أبريل الماضي تعليق دخول القادمين من الهند وكذلك ركاب رحلات الترانزيت القادمة من الهند لمدة 10 أيام قابلة للتجديد، بحسب بيان سابق للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ.

تفاصيل القرار

(بحسب بيان  اليوم)

يشمل القرار أيضا ركاب الترانزيت القادمين من الهند، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للإمارات والمتجهة إلى الهند، ويشمل كذلك المسافرين الذين تواجدوا في الهند خلال فترة 14 يوم قبل القدوم إلى الإمارات.

واشترط القرار على المسافرين القادمين من الهند عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوم لكي يسمح لهم بدخول الإمارات.

ويستثنى من قرار تعليق الدخول مواطنو الإمارات، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين البلدين، والوفود الرسمية و طائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية، على أن يتم إلزامهم بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجر مدته 10 أيام وفحص بي سي آر في المطار وفي اليومين الرابع و الثامن من دخول الإمارات.

وسيستمر تسيير رحلات الشحن والرحلات بين البلدين لنقل الركاب من الإمارات إلى الهند.

ما هو الوضع الوبائي في الهند؟

يزداد تفشي فيروس كورونا سوءا في الهند مع تجاوز إجمالي عدد المصابين في البلد حاجز الـ 20 مليون، ليبلغ 20,282,833 إصابة حتى الساعة 2:14 ظهرا اليوم الثلاثاء بتوقيت دبي، لتحتل البلد المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات المسجلة بالفيروس، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

وعلى صعيد الوفيات، سجلت البلد حتى اليوم 222,408 حالة وفاة، منها 3,449 خلال الساعات الـ 24 الماضية، وذلك بعدما أعلنت الهند يوم الأحد تسجيل أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بدء تفشي الجائحة في البلد بلغت 3,689 وفاة، بحسب وزارة الصحة الهندية وتقارير إعلامية.

غير أن خبراء يحذرون من أن الأرقام المعلنة أقل كثيرا من الأعداد الحقيقية، بحسب تقارير إعلامية.

وتحاول الحكومة الهندية السيطرة على الوضع، إذ تعاني المستشفيات في البلد كثيرا في سبيل تقديم الرعاية الطبية للمصابين، وفي ظل نقص حاد في أعداد الأسرة والأكسجين اللازم لمساعدتهم على التنفس، وفق تقرير لبي بي سي.

ولجأت عدة دول من بينها الولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، إسرائيل ومصر إلى إرسال مساعدات طبية عاجلة للهند.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

( للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام