الإمارات تتيح للأطباء المقيمين الحصول على الإقامة الذهبية

ولعائلات الأطباء أيضا

  
إمارة دبي- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

إمارة دبي- صورة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

قررت حكومة الإمارات يوم الأربعاء إتاحة الحصول على الإقامة الذهبية لجميع الأطباء المقيمين في الدولة، والتي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات، وذلك لاستقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من كافة أنحاء العالم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

ويشترط لحصول الطبيب المقيم على الإقامة الذهبية أن يكون حاصل على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الإمارات، على أن يستمر قبول طلبات الحصول على الإقامة الذهبية حتى سبتمبر المقبل عبر موقع إلكتروني مخصص للأطباء في الإمارات.

وستخصص الحكومة الإماراتية أيضا 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كافة أنحاء الدولة للأطباء الراغبين بتقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية شخصيا.

كانت الحكومة الإماراتية قد قررت في عام 2018 منح إقامة طويلة (الإقامة الذهبية) للمستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، بهدف دعم الاقتصاد مع تراجع أسعار النفط.

ومددت الحكومة الإماراتية العام الماضي تفعيل نظامها لتأشيرات "الإقامة الذهبية"، الذي يمنح إقامة تصل إلى عشر سنوات لمهن بعينها ولحاملي الشهادات المتخصصة وغيرهم.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: شريف طارق، للتواصل: ahmed.feteha@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام